الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

بلاغ للنائب العام يتهم أحمد الطنطاوي بنشر أخبار كاذبة والإضرار بمصلحة البلاد

الإثنين 28/أغسطس/2023 - 01:08 م
أحمد طنطاوي
أحمد طنطاوي

تقدم طارق محمود، المحامي بالنقض، ببلاغ إلي المستشار محمد شوقي عياد، النائب العام، قيد تحت رقم 500925 لسنة 2023 عرائض نائب عام، ضد كلا من أحمد الطنطاوي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية وافراد حملته الانتخابية والهارب معتز مطر، لاتهامهما بنشر أخبار كاذبة وتهديد الأمن القومي المصري والاضرار بالصالح العام.

 

بلاغ للنائب العام يتهم أحمد الطنطاوي بنشر أخبار كاذبة والإضرار بمصلحة البلاد

 

وذكر “محمود” في بلاغه أن قناة الشعوب الإخوانية الممولة من التنظيم الدولى الإخواني الإرهابي والتي يديرها الهارب معتز مطر والصادر ضده العديد من الاحكام الجنائية لتحريضه على الدولة المصرية قد نشرت اخبارا صرحت انها تلقتها من الحملة الانتخابية للمقدم ضده البلاغ احمد طنطاوي تفيد أن هناك تفكير لدى اجهزة الدولة المصرية للتخلص من مرشحها احمد طنطاوي عن طريق حادث سيارة او ما شابه  وأن النظام الحاكم في مصر سيسعى للتخلص من احمد طنطاوي في حال تصاعد رصيده الانتخابي كما زعموا وان الحملة تأخذ على محمل الجد التسريبات التي وصلتها من بعض المقربين من النظام الحاكم.

 

وأضاف محمود في بلاغه أن الحملة الإنتخابية للمرشح أحمد طنطاوي  لم تكذب تلك الأخبار التي قامت قناة الشعوب الاخوانية بنشرها حتى تلك اللحظة ولم تتقدم بأي بلاغ رسمي بصدد تلك الاتهامات الكاذبة حتى لحظة تقديم البلاغ  وهو الامر الذي يمثل جريمة نشر اخبار كاذبة من شأنها تهديد الامن القومي المصري والاضرار بالصالح العام للدولة المصرية .

 

فضلا عن تكدير الامن والسلم الاجتماعيين وذلك بتحريض من جهات خارجية وداخلية معادية للدولة المصرية والتشارك مع جماعة ارهابية لتحقيق اغراضها الاجرامية والتي تهدف الي نشر الفوضى وزعزعة الاستقرار الداخلي للبلاد.

وطلب محمود في ختام بلاغه باجراء تحقيقات عاجلة وفورية  واصدار امر بضبط واحضار المقدم ضده البلاغ/ احمد محمد رمضان الطنطاوي وافراد حملته الانتخابية ووضع اسمائهم على قوائم الممنوعين من السفر لحين الانتهاء من التحقيق معهم .

 

كما طالب بوضع اسم المقدم ضده البلاغ  معتز مطر على قوائم ترقب الوصول وإدارجه علي النشرة الحمراء واخطار الانتربول الدولى للقبض عليه وتسليمه للسلطات المصرية واحالتهم جميعا الي محاكمة جنائية عاجلة .