الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

توفيق السيد: بيريرا لا يعلم أسماء أو شكل الحكام

الأحد 27/أغسطس/2023 - 04:06 م
توفيق السيد
توفيق السيد

انتقد توفيق السيد عضو لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة السابق أداء البرتغالي فيتور ميلو بيريرا رئيس لجنة الحكام بقوة بعد تقديم استقالته.

 

توفيق السيد: بيريرا لا يعلم أسماء أو شكل الحكام وكان لابد من إقالته عقب تصريح " التحكيم سلطة"

 

وقال توفيق السيد فى تصريحات عبر برنامج فى الملعب وأنت سايق مع الإعلامي إبراهيم فايق:" بيريرا كان لابد من رحيله عن لجنة الحكام بعد تصريحاته أن التحكيم فى مصر " سلطة" كان لابد من إقالته ، وهو غير مقدر المنصب الذي يتواجد به.

 

وأضاف:" بيريرا ليس خبير حتي يُكمل مهمته ويقول إنه متابع لجنة الحكام منذ 6 أشهر وغير متابع تمامًا لما يدور فى لجنة الحكام."

 

وتابع:" بيريرا لا يعمل هو يتابع فقط ولا يعلم شكل أو أسماء الحكام المصريين من الأساس وهو أيضا من قال أنه لم يعين أى حكم طوال 6 أشهر."

 

وأكمل:" بيريرا يهتم باللقطة والشو فقط وذلك ظهر بعدما نزل إلي أرض الملعب من أجل الحصول علي صور تذكارية عقب مباراة نهائي كأس مصر وكأس الرابطة ، وهو لا يعمل مع الحكام من الأساس وايضا لم يقوم بتعيين أى حكم."

 

واكمل:" بيريرا لابد من رحيله عن لجنة الحكام ولابد من إقالته وهو عنده 70 عام ولا يتقبل أى اختلاف فى الرأي."

 

وأردف: "وجود بيريرا الموسم المقبل سيسبب كوارث للكرة المصرية لأن الدوري المصري الموسم الجديد صعب للغاية ويحتاج لعمل كبير فى المنظومة التحكيمية."

 

وأضاف:" حرام المقابل المالي الذي يحصل عليه بيريرا وهو ليس من الأساس محاضر معتمد من فيفا عكس عصام عبد الفتاح."

 

وأختتم :" عصام عبد الفتاح فترته كانت أفضل وهو محاضر بالفعل من فيفا عكس فيتور ميلو بيريرا ولكن اختلف معه أن التحكيم المصري الفترة الحالية مثل فترة كلاتنبرج ، بالعكس الفترة الحالية أفضل."

 

وكشف توفيق السيد عضو لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة والمسئول عن تعيين حكام مباريات الدوري كواليس استقالته من منصبه قبل انطلاق الموسم الجديد.

 

وقال توفيق السيد في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز": "اجواء العمل صعبه في الوقت الحالي صعبه للغايه لذلك كان القرار الأنسب هو الإستقالة"، متابعاً، "قرار الاستقالة جاء بسبب الجو العام في المنظومة، هو لا يساعد علي النجاح داخل اللجنة".


وتقدم توفيق السيد عضو لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة باستقالته رسميًا من عضوية اللجنة، وأكد توفيق السيد أن مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام أبدى رغبة قوية في استمراره لعضوية لجنة الحكام، وطالبه بالعدول عن الاستقالة.

 

وأضاف السيد أنه أبلغ مجلس إدارة اتحاد الكرة بتمسكه بالاستقالة، مبديا تقديره واعتزاره بموقف مجلس إدارة اتحاد الكرة وتمسكه ببقائه ضمن تشكيل لجنة الحكام.

 

وشدد توفيق السيد على أن استقالته من لجنة الحكام جاءت بسبب عدم ملاءمة الظروف الحالية داخل المنظومة التحكيمية، ووجود العديد من المعوقات التي جعلته يقتنع بصعوبة الاستمرار في منصبه كعضو بلجنة الحكام.

 

وأكد توفيق السيد علي أن علاقته بالبرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام يسودها الاحترام، متمنيا التوفيق للأخير في مهمته بالموسم الجديد.