السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

خريطة مباريات اليوم..ليفربول في مواجهة نارية أمام نيوكاسل..ومانشستر سيتي ضد شيلفيد..بايرن ميونخ يستضيف أوجسبورج ليتصدر الدوري الألماني..ومهمة لـ مرموش مع فرانكفورت..بجانب مواجهات هامة بالدوري الإيطالي

الأحد 27/أغسطس/2023 - 11:59 ص
مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

خريطة مباريات اليوم..يقام اليوم الأحد الموافق 27 من أغسطس، العديد من المباريات الهامة على مختلف المللاعب الأوروبية، وجاء أبرزها مباراة ليفربول ضد نيوكاسل يونايتد، ومانشستر سيتي أمام شيفيلد يونايتد في الدوري الإنجليزي، فيما يلتقي فياريال مع برشلونة بالدوري الإسباني، وبالدوري الإيطالي يوفنتوس يواجه بولونيا ونابولي ضد ساسولو.

 

 

مانشستر سيتي يواجه شيفيلد يونايتد بالدوري الإنجليزي فى غياب جوارديولا
 

 

يستعد فريق مانشستر سيتي لمواجهة نظيره شيفيلد يونايتد، اليوم الأحد، في الساعة الرابعة عصراً، على ملعب "برامول لين"، ضمن منافسات الجولة الثانية من مسابقة الدوري الإنجليزي الموسم الجاري.

 

ويتواجد فريق مانشستر سيتي في المركز الرابع من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 6 نقاط، فيما يأتي شيفيلد يونايتد فى المركز الـ 17 دون رصيد من النقاط.

 

واستهل فريق مان سيتي مشواره الدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي بالفوز على بيرنلي 3-0 ثم انتصار صعب على نيوكاسل بهدف نظيف.

 

ولن يتواجد بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي على مقعد القيادة الفنية للفريق السماوي الليلة، بسبب إجرائه جراحة فى الظهرالثلاثاء الماضي.

 

ومن المقرر أن يغيب المدرب الإسباني عن السيتيزين أمام شيفيلد يونايتد وفولهام بالجولتين الثالثة والرابعة من الدوري الإنجليزي، وسيأخذ مكانه مساعده خوانما ليلو.

 

وسبق وأعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بشكل رسمي التعاقد  مع البلجيكي جيريمي دوكو قادماً من ستاد رين، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، لتدعيم صفوف الفريق.

 

وكان دوكو  لديه عقد مع نادي رين الفرنسي ينتهي في يونيو 2025، قبل أن يحسم انتقاله نهائيًا إلى صفوف مانشستر سيتي.


ووفقًا لتقارير إنجليزية، فقد وقع دوكو على عقد مع السيتي يمتد لـ 5 مواسم قادمة، ليرتبط بملعب الاتحاد حتى يونيو 2028.

 

ومن جانب آخر، أعلن نادي النصر السعودي عن تعاقده مع المدافع الإسباني خوان إيمريك لابورت، قادمًأ من نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.


ويسعى العالمي لتدعيم صفوفه بصفقات قوية من أجل المنافسة على الألقاب في الموسم الجاري والعودة مرة أخرى لمنصات التتويج، بعد التتويج ببطولة البطولة العربية على حساب الهلال.


وعبر فيديو تم نشره على الحسابات الرسمية للنادي، أعلن النصر عن تعاقده مع إيمريك لابورت من مانشستر سيتي في صفقة انتقال نهائي لمدة 3 سنوات وحتى صيف 2026.

 

نشر لابورت رسالة مصورة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" استعرض خلالها أبرز لقطاته منذ توقيعه للنادي الإنجليزي ثم التتويج بالبطولات مرورا بالفوز بالثلاثية التاريخية الموسم الماضي.
 

وكتب لابورت "إلى أعزائي جماهير مانشستر سيتي أريد مشاركة قصة معكم استمرت لخمس سنوات ونصف ولا يمكن نسيانها، حظينا بالعديد من الذكريات التي سأبقيها دائما في قلبي".


وأكمل اللاعب الإسباني حديثه "من السهل دائما التفكير في اللحظات الجيدة والبطولات والانتصارات والأهداف والتدخلات والقتال الكبير في الدوري الإنجليزي، لكنني سأتذكر كذلك اللحظات السيئة والإصابات والهزائم والأخطاء التي ارتكبتها".
 

وأضاف "من الفوز ببطولات إلى الانتكاسات والانتصارات والإصابات كل ذلك كان جزءا من الرحلة، أنا ممتن لكل لحظة شكلتني لأصل إلى ما أنا عليه اليوم".
 

وأردف لابورت "أرغب في شكر كل من جعل تلك الرحلة ممكنة، إدارة مانشستر سيتي والمدربين والجهاز الفني بأكمله وكل زميل شاركته غرفة خلع الملابس وكل الجماهير".
 

واختتم لابورت رسالته "كان من دواعي فخري وسروري ارتداء ذلك القميص وأتمنى أن تتذكروني بكل شيء جيد، شكرا لكم على كل شيء وأتمنى لكم الأفضل في المستقبل وحافظوا على الفتيان، حتى نلتقي مجددا".

 

 

ليفربول في مواجهة نارية أمام نيوكاسل بالدوري الإنجليزي

 

 

يحل فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمد صلاح، ضيفًا ثقيلًا على نيوكاسل يونايتد، اليوم الأحد، في السادسة والنصف مساءً، على ملعب "سانت جيمس بارك"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من مسابقة الدوري الإنجليزي الموسم.  

 

 

ويحتل نادي ليفربول المركز السابع من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 4 نقاط، فيما يأتي نيوكاسل يونايتد فى المركز التاسع برصيد 3 نقاط. 

 

ويتطلع فريق ليفربول لمواصلة سلسلة الانتصارات بالدوري الإنجليزي من أجل القفز للمربع الذهبي والمنافسة على القمة،بعدما حصد برايتون ومانشستر سيتي وأرسنال الـ 6 نقاط كاملة من أول مباراتين في البريميرليج. 

 

وحقق فريق ليفربول فوزاً هاما على نظيره بورنموث بمشاركة النجم المصري محمد صلاح في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب أنفيلد ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة الدوري الإنجليزي.

 

وتمكن ليفربول من قلب تأخره بهدف في الدقيقة الثالثة لفوز بثلاثية بعدما أحرز لويس دياز هدف التعادل لليفربول بالدقيقة 27، وتضاعفت النتيجة في الدقيقة 36 عن طريق النجم المصري محمد صلاح، وسجل دييجو جوتا الهدف الثالث في الدقيقة 62.

 

يغلق فريق ليفربول بقيادة مدربه الألماني يورجن كلوب، صفحة مباراة بورنموث، وتبدأ الاستعدادات للمباراة المقبلة أمام نيوكاسل يونايتد في الجولة الثالثة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

وارتقى محمد صلاح إلى المركز الخامس في قائمة الهدافين التاريخيين للريدز بهدفه في مرمى بورنموث، كما نجح في كسر عقدته بعدم التسجيل في مباريات الجولة الثانية من البريميرليج على مدار مشاركاته في المسابقة.

 

ووصل محمد صلاح للهدف رقم 187 بقميص ليفربول متخطياً ستيفن جيرارد لينفرد بالمركز الخامس في القتئمة التي يتصدرها إيان راش برضيد 346 هدف، وجاء ترتيب الهدافين التاريخيين لليفربول كالتالي:

- إيان راش 346
2- روجر هانت 285 
3- جوردون هودسون 241 
4- بيلي ليدل 228
5- محمد صلاح 187
6- ستيفن جيرارد 186

 

ومن جانب أخر، أكدت تقارير صحفية إعلامية سعودية، أن النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، سينتقل لصفوف فريق اتحاد جدة السعودي، خلال الساعات القليلة المقبلة، فى صفقة تاريخية، خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية. 

 

وقالت قناة السعودية الرياضية، إن النجم المصري محمد صلاح، سيخوض أخر مواجهة بقميص ليفربول، أمام نيوكاسل يونايتد، مساء اليوم الأحد، قبل أن يتحول إلى مدينة دبي، من أجل الخضوع للفحوصات الطبية، تمهيدا لانضمامه إلى نادي الاتحاد.  


وكان الصحفى الإيطالى الشهير المتخصص فى أخبار انتقالات اللاعبين، رودي جاليتي، قد أكد أن محمد صلاح أبلغ مسئولي ليفربول برغبته في الانضمام إلى اتحاد جدة لبدء تجربة جديدة في الدوري السعودي للمحترفين.


وأفادت مصادر وصفتها صحيفة الشرق الأوسط السعودية بالمطلعة فإن محمد صلاح متمسك بالانضمام للاتحاد رغم نفي وكيله الذي يرغب في الحصول على مبلغ مالي أعلى.

 

وحسب مصادر "الشرق الأوسط"، لا يملك اللاعب المصري محمد صلاح أي بند في عقده يشير إلى إلزامية خروجه أو شرط جزائي في عقده، وهذا أمر سيجبر نادي الاتحاد على مواصلة المفاوضات مع نادي ليفربول للحصول على النجم المصري.


وتشير التوقعات إلى إمكانية تقديم محمد صلاح طلب انتقال خلال الأيام المقبلة لإجبار ليفربول على قبول البيع والتفاوض مع نادي الاتحاد السعودي، وطلب الانتقال في إنجلترا ليس إلزامياً على الأندية، لكنه سيشكل ضغطاً كبيراً على النادي إذا سُرّب إلى الإعلام.

 

ويعد محمد صلاح النجم الأول في نادي ليفربول واحداً من الأعمدة الرئيسية في نجاحات ليفربول خلال السنوات الماضية تحت قيادة يورغن كلوب، وهذا سبب من الأسباب التي تجعل ليفربول غير متقبِّل لفكرة بيع اللاعب المصري، بجانب الوقت، حيث ستقفل السوق الإنجليزية بشكل رسمي، فجر الجمعة المقبل، بالإضافة إلى صعوبة الحصول على بديل بسبب ضيق الوقت.

 

 

برشلونة يواجه فياريال في الدوري الإسباني لمواصلة التألق 
 

 

يستعد فريق برشلونة لمواجهة نظيره فياريال، اليوم الأحد، في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً، على ملعب "لا سيراميكا"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر بطولة الدوري الإسباني "الليجا".

 

ويحتل نادى برشلونة المركز السادس من جدول ترتيب الدورى الإسباني للموسم الحالي برصيد 4 نقاط، جمعهما من فوز وتعادل، فيما يتواجد فياريال في المركز العاشر بترتيب الليجا برصيد 3 نقاط جمعهما من فوز وخسارة.

 


و في سياق متصل أعلن نادي برشلونة الإسباني، تمديد عقد الألماني تير شتيجن، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم، حتى عام 2028، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.


وقال النادي الإسباني في بيان رسمي، اليوم الجمعة: "أقيمت مراسم مراسم قائد برشلونة الثاني تيرشتيجن، اليوم الجمعة، في مكاتب نادي سبوتيفاي كامب نو، بحضور الرئيس خوان لابورتا".

 

وأضاف: "توصل نادي برشلونة الإسباني واللاعب مارك تير شتيجن إلى اتفاق لتجديد عقده حتى 30 يونيو 2028. وتم تحديد الشرط الجزائي في إنهاء العقد بمبلغ 500 مليون يورو".

 

ومن ناحية أخرى أعلن نادي برشلونة الاسباني، تعرض بيدري لاعب الفريق الاول لكرة القدم بالنادي للإصابة خلال تدريبات الفريق صباح اليوم الخميس.


وفي نفس السياق كشفت صحيفة سبورت عن غياب بيدري لعدة أسابيع بسبب الإصابة، وأوضح التقرير إلى غياب بيدري عن الأربع مباريات المقبلة على أقل تقدير.


ويحل برشلونة ضيفا على فياريال، مساء الأحد ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري الإسباني، ومن المتوقع غياب بيدري عن مباريات برشلونة أمام كل من فياريال وأوساسونا وبيتيس وسيلتا فيجو.


ومن المنتظر أن يعود بيدري أمام مايوركا في الجولة السابعة من الدوري الإسباني يوم 27 من شهر سبتمبر المقبل أو ضد إشبيلية في الجولة الثامنة يوم 1 أكتوبر. 
 

تسعي كل القوي داخل المنتخب الإسباني بإقناع الاعب صاحب الأصول المغربية لامين يامال بتمثيل منتخب إسبانيا بدلا من المنتخب المغربي.


قالت صحيفة ماركا الإسبانية، إن المسؤولين في الاتحاد الإسباني لكرة القدم اجتمعوا بنجم برشلونة الصاعد لامين يامال وعائلته لإقناعه بتمثيل منتخب إسبانيا بدلا من المنتخب المغربي.


وكان قد خطف لامال الأضواء مع الفريق الأول لبرشلونة خلال الجولة الصيفية في أمريكا قبل بداية الموسم الكروي الجديد، وظهر بشكل لامع ومؤثر في مباراة برشلونة ضد توتنهام في نهائي كأس جوان غامبر.


من الممكن أن يمثل لاعب برشلونة الشاب يامال منتخب المغرب نسبة لوالده، وتمثيل منتخب غينيا الإستوائية نسبة لوالدته.


وكانت قد ذكرت تقارير صحفية أن لامال مرشح للتواجد في قائمة منتخب إسبانيا الأول الذي يستعد لخوض مباراتين في تصفيات اليورو خلال فترة التوقف الدولي في شهر سبتمبر.


ومن المنتظر أن يواجه منتخب إسبانيا كلا من منتخب جورجيا يوم 8 سبتمير المقبل ، خارج أرضه في العاصمة الجورجية تبليسي، ثم يواجه منتخب قبرص يوم 12 من نفس الشهر، في إسبانيا، في الجولتين الخامسة والسادسة من تصفيات بطولة اليورو 2024.
 

وقالت صحيفة ماركا، بوجود اهتمام كبير من مسؤولي الاتحاد المغربي بالتواصل مع يامال لمحاولة إقناعه بتمثيل منتخب المغرب.

 

يستضيف فريق نابولي بطل الكالتيشو، نظيره ساسولو اليوم الأحد، في الساعة العاشرة إلا ربع مساءً، على  ملعب دييجو أرماندو مارادونا، ضمن منافسات الجولة الثانية من عمر منافسات الدوري الإيطالي للموسم الجديد.

 

 

ويحتل نابولي المركز الثالث من جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 3 نقاط، فيما يتواجد ساسولو في المركز الـ 18  بلا رصيد من النقاط.

 

وبدأ نابولي حملة الدفاع عن اللقب، الذي أحرزه بعد 3 عقود من الانتظار، بقوة من خلال فوزه على مضيفه فروزينوني بنتيجة 3-1 بفضل ثنائية لهدافه النيجيري فيكتور أوسيمين.

 

ومن جانب أخر،قال لورينتيس في تصريحات لصحيفة سكاي نيوز: "أوسيمين سيبقى هنا ولن يغادر، واللاعب لديه عقد ممتد حتى 2025 وعليه احترام العقود.

 

وتحدث دي لورينتس في وقت سابق لمجلة "ميدياست" وقال: "بإمكان باريس سان جيرمان فقط شراء أوسيمين، وأضاف سننتظر ونرى إن كان ناصر الخليفي سيقدم عرض بقيمة 200 مليون يورو خلال الفترة المقبلة سننظر في الأمر".

 

وذكرت لـ الصحيفة السعودية، ان نادي الهلال قد تقدم بعرض لضم أوسيمين مقابل 120 مليون يورو ولكن رفضه النادي الإيطالي.

 


وأكدت الصحيفة على رغبة أوسيمين بالانتقال لعدد من الأندية الإنجليزية والتي أبدت رغبتها في الاجتماع مع وكيل النيجيري خلال الأسبوع المقبل من أجل إتمام الصفقة.

 

يوفنتوس يواجه بولونيا اليوم في الدوري الإيطالي 
 

 

يستضيف فريق يوفنتوس نظيره بولونيا اليوم الأحد، في الساعة السابعة النصف مساءً، ملعب ستاد "آليانز"، معقل البيانكونيري، ضمن منافسات الجولة الثانية من منافسات الدوري الإيطالي للموسم الجديد.

 

ويحتل يوفنتوس المركز الثاني من جدول ترتيب الدوري الإيطالي، برصيد 3 نقاط، وبفارق الأهداف عن المتصدر فيورنتينا، بينما يتواجد بولونيا في المركز الخامس عشر بلا نقاط.

 

ويعد يوفنتوس من أقل الفرق في الدوري الإيطالي إبراما لصفقات جديدة خلال فترة الانتقالات الصيفية، إذ أنه لم يتعاقد حتى الآن سوى مع الأمريكي تيموثي وياه، جناح ليل الفرنسي.

 

وأنهى يوفنتوس الموسم الماضي فى المركز السابع بجدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 62 نقطة، بينما احتل أودينيزي المركز الثاني عشر برصيد 46 نقطة.

 

ومن ناحية أخرى، وكشفت تقارير صحفية أن أحد لاعبي منتخب المغرب بات قريبًا من الانتقال إلى صفوف فريق نابولي الإيطالي، في موسم الانتقالات الصيفي الحالي.

 

ووفقًا لما ذكرته شبكة "سكاي سبورتس" العالمية، اليوم الجمعة، فإن اللاعب وليد شديرة بات على مقربة من الانضمام إلى صفوف نابولي.

 

وأوضحت أن نابولي في مفاوضات مع باري للظفر بخدمات وليد شديرة هذا الصيف، حيث تسير المفاوضات بين الناديين بشكل جيد، وأشارت إلى أن وليد شديرة سيوقع عقدًا لمدة 4 سنوات مع نابولي، بمجرد إتمام الصفقة بنجاح.


وأفادت أنه بعد التوقيع على العقد، سينتقل صاحب الـ25 عامًا إلى صفوف فريق فروزينوني على سبيل الإعارة.

 

بايرن ميونخ يستضيف أوجسبورج للبحث عن صدارة الدوري الألماني
 

 

يستضيف فريق بايرن ميونخ نظيره أجسبورج اليوم الأحد، في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً، على ملعب "إليانز أرينا"، ضمن منافسات الجولة الثانية من عمر مسابقة الدوري الألماني الموسم الحالي 2023-2024.

 

ويستهدف البايرن تحقيق ثاني إنتصاراته في الدوري الألماني لمواصلة التقدم وخطف صدارة ترتيب الدوري الألماني مبكرا، مستغلا عاملي الأرض والجمهور فى مباراة اليوم ضد أوجسبورج.

 

ويحتل بايرن ميونخ المركز السادس من جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 3 نقاط، فيما يتواجد أوجسبورج في المركز الحادي عشر برصيد نقطة واحدة.

 

وحقق فريق بايرن ميونخ فوزاً هاماً على نظيره فيردر بريمين، في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية ملعب فيسير شتاديون في الجولة الافتتاحية لمسابقة الدوري الألماني "بوندسليغا".

 

وتمكن البايرن من إنهاء المباراة لصالحة برباعية نظيفة أحرزها ليروي ساني هدفين وهاري كين هدف وماتياس تيل هدف.

 

وسيطرت كتيبة توماس توخيل على مجريات اللقاء بالطول والعرض، حيث وصلت نسبة الاستحواذ إلى 73% للبافاري مقابل 27 % لفريق فيردر بريمين.

 

وافتتح فريق بايرن ميونخ موسم 2023-2024، بخسارة قاسية أمام لايبزيج 0-3 في بطولة كأس السوبر الألماني على ملعب "إليانز أرينا"، يوم السبت الماضي.

 

يخوض فريق البايرن موسم 2023-2024، بعد عدد من التغييرات والهيكلة على المستوي الإداري حيث تم تعيين يان كريستيان دريسن، نائب رئيس مجلس الإدارة السابق، في منصب الرئيس التنفيذي خلفا لأوليفر كان، فيما رحل حسن صالح حميديتش عن منصبه كعضو المجلس الإشرافي للنادي، ليعود الأسطورة كارل هاينز رومينجيه ويخلفه في هذا المنصب.

 


وفيما يخص ملف الإنتقالات، دعم نادي بايرن ميونخ صفوفه بـ 4 لاعبين هم النمساوي كونراد لايمر لاعب وسط لايبزيج السابق والبرتغالي رافاييل جويريرو القادم من بوروسيا دورتموند في صفقة إنتقال حر.

 


بينما أنفق مسؤولي النادي البافاري، 120 مليون يورو لضم الصفقة التاريخية هاري كين مهاجم وقائد توتنهام، و50 مليون يورو أخري للتعاقد مع المدافع الكوري الجنوبي كيم مين جاي.


ويعاني فريق البايرن على مستوي حراسة المرمي مع بداية موسم 2023-2024، حيث يغيب حارسه المخضرم مانويل نوير بسبب جراحة في ساقه اليسري، فيما تم بيع الحارس السويسري يان سومر إلي إنتر ميلان.

 

وفي هذا السياق، تعرض لاعب وسط بايرن ميونخ جمال موسيالا لتمزق في عضلة الفخذ خلال تمارين النادي البافاري وسيغيب عن الملاعب للراحة، حسب ما أفاد يوم الأربعاء بطل ألمانيا لكرة القدم.
 

وشخّص الطاقم الطبي لبايرن، المتوج بلقب الدوري للموسم الحادي عشر توالياً، إصابة موسيالا (20 عاماً) بتمزق في "الألياف العضلية في فخذه الأيسر" بعد أن أنهى التدريب يوم الأربعاء.
 

وذكرت وسائل إعلام محلية أن موسيالا قد يغيب لعدة أسابيع، بما في ذلك مباراتي بايرن المقبلتين المحليتين أمام أوغسبورغ وبوروسيا مونشنغلادباخ، بالإضافة إلى مباراتي منتخب بلاده الوديتين في سبتمبر المقبل أمام اليابان وفرنسا.

 

وفرض موسيالا نفسه أساسياً في التشكيلة مع بايرن ومنتخب "دي مانشافت" في المواسم الأخيرة. سجل لاعب خط الوسط المهاجم 12 هدفاً ومرر 13 كرة حاسمة في 33 مباراة خاضها في "بوندسليغا" خلال الموسم المنصرم 2022-2023، وهو رصيد إجمالي أعلى من أي لاعب آخر في النادي البافاري الذي انضم إلى صفوفه عام 2019.
 

دافع موسيالا المولود في شتوتغارت عن ناديي ساوثهامبتون (2010-2011) وتشيلسي (2011-2019) الإنجليزيين في بداياته وكان مؤهلاً للعب مع منتخب "الأسود الثلاثة"، لكنه فضّل ارتداء قميص المنتخب الألماني.

 

 

مهمة جديدة تنتظر مرموش مع فرانكفورت أمام ماينز بالدوري الألماني
 

 

يحل فريق آينتراخت فرانكفورت المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري عمر مرموش، ضيفاً على نظيره ماينز اليوم الأحد، على ملعب ميوا أرينا، ضمن منافسات الجولة الثانية من عمر بطولة الدوري الألماني.

 

وتنطلق أحداث المباراة التي تجمع بين  آينتراخت فرانكفورت ضد ماينز، في الساعة  الرابعة والنصف عصر اليوم الأحد، وتنقل على قناة beIN Sports HD Xtra 1.

 

ويحتلف فريق إينتراخت فرانكفورت المركز التاسع من جدول ترتيب الدوري الألماني، برصيد 3 نقاط، بينما يحتل ماينز المركز السادس عشر بلا رصيد من النقاط.

 

وشارك عمر مرموش نجم منتخب مصر في تعادل فريقه أينتراخت فرانكفورت الألماني مع ليفسكي بهدف لكل فريق في ذهاب الدور التمهيدي للدوري الأوربي.

 

ودخل عمر مرموش، ضمن التشكيل الأساسي لفريقه في مواجهة ليفسكي التي انتهتبالتعادل الإيجابي، وافتتح راندال كولو مواني التهديف لفرانكفورت في الدقيقة 6، وخطف ليفسكي هدف التعادل القاتل بالدقيقة 95 من زمن اللقاء.

 

 

وكان نادي آينتراخت فرانكفورت قد حقق الفوز على نظيره دارمتشات، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب "ديوتشي بانك بارك" بهدف مقابل لا شيء، ضمن منافسات  الجولة الأولى من بطولة الدوري الألماني.

 

وأحرز هدف المباراة الوحيد المهاجم الفرنسي كولو مواني في الدقيقة الـ 40 لينتهي اللقاء بنتيجة 1-0.


وشارك الدولي المصري عمر مرموش بدلًا من زميله كولو مواني في الدقيقة الـ 84 حتى نهاية المباراة.

 

علق عمر مرموش، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي إينتراخت فرانكفورت، عن مشاركته الأولى أمام لوكوموتيف لايبزج، في الدور الأول من كأس ألمانيا، في المباراة التي أحرز خلالها النجم المصري أول أهدافه بقميص فريقه الجديد.

 

وقال "مرموش" في تصريحاته للموقع الرسمي لنادي فرانكفورت: "المباريات تصبح أسهل حينما تسجل، ونجحنا في إظهار جودتنا في أول مباريات الموسم الجديد".


وأكد عمر مرموش: "المنافسة صعبة للغاية لحجز مقعد أساسي بالفريق، في ظل المنافسة القوية بين اللاعبين، لكنني سأبذل قصارى جهدي، وسأقدم 100% من أجل المشاركة باستمرار".

 

وقد خاض المصري عمر مرموش مع فريقه السابق نادي فولفسبورج الألماني 46 مباراة، بمعدل 1.878 دقيقة، لكنه كان قليل التهديف حيث سجل خلالها 6 أهداف وصنع هدف وحيد ، واستقبل 4 بطاقات صفراء.

 

 

مباريات اليوم في الدوري الإنجليزي

 


-بيرنلي ضد أستون فيلا، الساعة 4:00 عصراً

-شيفلد يونايتد ضد مانشستر سيتي، الساعة 4:00 عصراً

-نيوكاسل يونايتد ضد ليفربول، الساعة 6:30 مساءً

 

 

مباريات اليوم في الدوري الإسباني

 


-فياريال ضد برشلونة، الساعة 6:30 مساءً

-فالنسيا ضد أوساسونا، الساعة 8:30 مساءً

-أتلتيك بيلباو ضد ريال بيتيس، الساعة 10:30 مساءً

 

 

مباريات اليوم في الدوري الإيطالي

 


-فيورنتينا ضد ليتشي، الساعة 7:30 مساءً

-يوفنتوس ضد بولونيا، الساعة 7:30 مساءً 

-نابولي ضد ساسولو، الساعة 9:45 مساءً

-لاتسيو ضد جنوي، الساعة 9:45 مساءً

 

 

 

مباريات اليوم في الدوري الألماني

 


-ماينز ضد آينتراخت فرانكفورت، الساعة 4:30 عصراً

-بايرن ميونخ ضد أوجسبورج، الساعة 6:30 مساءً

 

 

مباريات اليوم في الدوري الفرنسي

 


-رين ضد لوهافر، الساعة 2:00 ظهراً

-مونبيليه ضد ستاد ريمس، الساعة 4:00 عصراً

-لوريان ضد ليل، الساعة 6:00 مساءً

-نيس ضد ليون، الساعة 9:45 مساءً

 

 

مباريات اليوم في الدوري التركي

 


-فناربخشة ضد إسطنبول باشاك شهير، الساعة 9:45 مساءً