الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بايرن ميونخ يستضيف أوجسبورج للبحث عن صدارة الدوري الألماني

الأحد 27/أغسطس/2023 - 10:04 ص
بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

يستضيف فريق بايرن ميونخ نظيره أجسبورج اليوم الأحد، في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً، على ملعب "إليانز أرينا"، ضمن منافسات الجولة الثانية من عمر مسابقة الدوري الألماني الموسم الحالي 2023-2024.

 

بايرن ميونخ يستضيف أوجسبورج للبحث عن صدارة الدوري الألماني

 

 

ويستهدف البايرن تحقيق ثاني إنتصاراته في الدوري الألماني لمواصلة التقدم وخطف صدارة ترتيب الدوري الألماني مبكرا، مستغلا عاملي الأرض والجمهور فى مباراة اليوم ضد أوجسبورج.

 

ويحتل بايرن ميونخ المركز السادس من جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 3 نقاط، فيما يتواجد أوجسبورج في المركز الحادي عشر برصيد نقطة واحدة.

 

وحقق فريق بايرن ميونخ فوزاً هاماً على نظيره فيردر بريمين، في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية ملعب فيسير شتاديون في الجولة الافتتاحية لمسابقة الدوري الألماني "بوندسليغا".

 

وتمكن البايرن من إنهاء المباراة لصالحة برباعية نظيفة أحرزها ليروي ساني هدفين وهاري كين هدف وماتياس تيل هدف.

 

وسيطرت كتيبة توماس توخيل على مجريات اللقاء بالطول والعرض، حيث وصلت نسبة الاستحواذ إلى 73% للبافاري مقابل 27 % لفريق فيردر بريمين.

 

وافتتح فريق بايرن ميونخ موسم 2023-2024، بخسارة قاسية أمام لايبزيج 0-3 في بطولة كأس السوبر الألماني على ملعب "إليانز أرينا"، يوم السبت الماضي.

 

يخوض فريق البايرن موسم 2023-2024، بعد عدد من التغييرات والهيكلة على المستوي الإداري حيث تم تعيين يان كريستيان دريسن، نائب رئيس مجلس الإدارة السابق، في منصب الرئيس التنفيذي خلفا لأوليفر كان، فيما رحل حسن صالح حميديتش عن منصبه كعضو المجلس الإشرافي للنادي، ليعود الأسطورة كارل هاينز رومينجيه ويخلفه في هذا المنصب.

 


وفيما يخص ملف الإنتقالات، دعم نادي بايرن ميونخ صفوفه بـ 4 لاعبين هم النمساوي كونراد لايمر لاعب وسط لايبزيج السابق والبرتغالي رافاييل جويريرو القادم من بوروسيا دورتموند في صفقة إنتقال حر.

 


بينما أنفق مسؤولي النادي البافاري، 120 مليون يورو لضم الصفقة التاريخية هاري كين مهاجم وقائد توتنهام، و50 مليون يورو أخري للتعاقد مع المدافع الكوري الجنوبي كيم مين جاي.


ويعاني فريق البايرن على مستوي حراسة المرمي مع بداية موسم 2023-2024، حيث يغيب حارسه المخضرم مانويل نوير بسبب جراحة في ساقه اليسري، فيما تم بيع الحارس السويسري يان سومر إلي إنتر ميلان.

 

وفي هذا السياق، تعرض لاعب وسط بايرن ميونخ جمال موسيالا لتمزق في عضلة الفخذ خلال تمارين النادي البافاري وسيغيب عن الملاعب للراحة، حسب ما أفاد يوم الأربعاء بطل ألمانيا لكرة القدم.
 

وشخّص الطاقم الطبي لبايرن، المتوج بلقب الدوري للموسم الحادي عشر توالياً، إصابة موسيالا (20 عاماً) بتمزق في "الألياف العضلية في فخذه الأيسر" بعد أن أنهى التدريب يوم الأربعاء.
 

وذكرت وسائل إعلام محلية أن موسيالا قد يغيب لعدة أسابيع، بما في ذلك مباراتي بايرن المقبلتين المحليتين أمام أوغسبورغ وبوروسيا مونشنغلادباخ، بالإضافة إلى مباراتي منتخب بلاده الوديتين في سبتمبر المقبل أمام اليابان وفرنسا.

 

وفرض موسيالا نفسه أساسياً في التشكيلة مع بايرن ومنتخب "دي مانشافت" في المواسم الأخيرة. سجل لاعب خط الوسط المهاجم 12 هدفاً ومرر 13 كرة حاسمة في 33 مباراة خاضها في "بوندسليغا" خلال الموسم المنصرم 2022-2023، وهو رصيد إجمالي أعلى من أي لاعب آخر في النادي البافاري الذي انضم إلى صفوفه عام 2019.
 

دافع موسيالا المولود في شتوتغارت عن ناديي ساوثهامبتون (2010-2011) وتشيلسي (2011-2019) الإنجليزيين في بداياته وكان مؤهلاً للعب مع منتخب "الأسود الثلاثة"، لكنه فضّل ارتداء قميص المنتخب الألماني.