السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ليفربول في مواجهة نارية أمام نيوكاسل بالدوري الإنجليزي

الأحد 27/أغسطس/2023 - 09:37 ص
ليفربول
ليفربول

يحل فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمد صلاح، ضيفًا ثقيلًا على نيوكاسل يونايتد، اليوم الأحد، في السادسة والنصف مساءً، على ملعب "سانت جيمس بارك"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من مسابقة الدوري الإنجليزي الموسم.  

ليفربول في مواجهة نارية أمام نيوكاسل بالدوري الإنجليزي 

 

ويحتل نادي ليفربول المركز السابع من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 4 نقاط، فيما يأتي نيوكاسل يونايتد فى المركز التاسع برصيد 3 نقاط. 

 

ويتطلع فريق ليفربول لمواصلة سلسلة الانتصارات بالدوري الإنجليزي من أجل القفز للمربع الذهبي والمنافسة على القمة،بعدما حصد برايتون ومانشستر سيتي وأرسنال الـ 6 نقاط كاملة من أول مباراتين في البريميرليج. 

 

وحقق فريق ليفربول فوزاً هاما على نظيره بورنموث بمشاركة النجم المصري محمد صلاح في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب أنفيلد ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة الدوري الإنجليزي.

 

وتمكن ليفربول من قلب تأخره بهدف في الدقيقة الثالثة لفوز بثلاثية بعدما أحرز لويس دياز هدف التعادل لليفربول بالدقيقة 27، وتضاعفت النتيجة في الدقيقة 36 عن طريق النجم المصري محمد صلاح، وسجل دييجو جوتا الهدف الثالث في الدقيقة 62.

 

يغلق فريق ليفربول بقيادة مدربه الألماني يورجن كلوب، صفحة مباراة بورنموث، وتبدأ الاستعدادات للمباراة المقبلة أمام نيوكاسل يونايتد في الجولة الثالثة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

وارتقى محمد صلاح إلى المركز الخامس في قائمة الهدافين التاريخيين للريدز بهدفه في مرمى بورنموث، كما نجح في كسر عقدته بعدم التسجيل في مباريات الجولة الثانية من البريميرليج على مدار مشاركاته في المسابقة.

 

ووصل محمد صلاح للهدف رقم 187 بقميص ليفربول متخطياً ستيفن جيرارد لينفرد بالمركز الخامس في القتئمة التي يتصدرها إيان راش برضيد 346 هدف، وجاء ترتيب الهدافين التاريخيين لليفربول كالتالي:

- إيان راش 346
2- روجر هانت 285 
3- جوردون هودسون 241 
4- بيلي ليدل 228
5- محمد صلاح 187
6- ستيفن جيرارد 186

ومن جانب أخر، أكدت تقارير صحفية إعلامية سعودية، أن النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، سينتقل لصفوف فريق اتحاد جدة السعودي، خلال الساعات القليلة المقبلة، فى صفقة تاريخية، خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية. 

 

وقالت قناة السعودية الرياضية، إن النجم المصري محمد صلاح، سيخوض أخر مواجهة بقميص ليفربول، أمام نيوكاسل يونايتد، مساء اليوم الأحد، قبل أن يتحول إلى مدينة دبي، من أجل الخضوع للفحوصات الطبية، تمهيدا لانضمامه إلى نادي الاتحاد.  


وكان الصحفى الإيطالى الشهير المتخصص فى أخبار انتقالات اللاعبين، رودي جاليتي، قد أكد أن محمد صلاح أبلغ مسئولي ليفربول برغبته في الانضمام إلى اتحاد جدة لبدء تجربة جديدة في الدوري السعودي للمحترفين.


وأفادت مصادر وصفتها صحيفة الشرق الأوسط السعودية بالمطلعة فإن محمد صلاح متمسك بالانضمام للاتحاد رغم نفي وكيله الذي يرغب في الحصول على مبلغ مالي أعلى.

 

وحسب مصادر "الشرق الأوسط"، لا يملك اللاعب المصري محمد صلاح أي بند في عقده يشير إلى إلزامية خروجه أو شرط جزائي في عقده، وهذا أمر سيجبر نادي الاتحاد على مواصلة المفاوضات مع نادي ليفربول للحصول على النجم المصري.


وتشير التوقعات إلى إمكانية تقديم محمد صلاح طلب انتقال خلال الأيام المقبلة لإجبار ليفربول على قبول البيع والتفاوض مع نادي الاتحاد السعودي، وطلب الانتقال في إنجلترا ليس إلزامياً على الأندية، لكنه سيشكل ضغطاً كبيراً على النادي إذا سُرّب إلى الإعلام.

 

ويعد محمد صلاح النجم الأول في نادي ليفربول واحداً من الأعمدة الرئيسية في نجاحات ليفربول خلال السنوات الماضية تحت قيادة يورغن كلوب، وهذا سبب من الأسباب التي تجعل ليفربول غير متقبِّل لفكرة بيع اللاعب المصري، بجانب الوقت، حيث ستقفل السوق الإنجليزية بشكل رسمي، فجر الجمعة المقبل، بالإضافة إلى صعوبة الحصول على بديل بسبب ضيق الوقت.