الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

تركيا تحتفل بذكرى"مذبحة السجناء"بسحل المعارضين فى الشوارع

السبت 19/ديسمبر/2020 - 05:32 م
اعتقالات تركية فى
اعتقالات تركية فى الشارع

ذكرت صحيفة "أوزجور جالاجاك" التركية، أن الشرطة التركية، هاجمت أمس الجمعة، المشاركين في فعاليات إحياء الذكرى 20  لمذبحة السجناء السياسيين عام 2000، بمدينة كاديكوي بإسطنبول، وتعرض الرئيس المشارك السابق لحزب الشعوب الديمقراطي، سيزاي تيميلي، للضرب خلال الهجوم، فيما اعتقلت القوات مستشاره الخاص وعددًا من المشاركين بالفعالية.

وقالت الصحيفة التركية،  أن عددًا من المواطنين الأتراك نظموا فعاليات إحياء الذكرى العشرين لحادث مقتل 20 سجينًا بعد إضرابهم عن الطعام في السجون التركية عام 2000، بالتعاون مع حزب الشعوب الديموقراطي المعارض، فيما هاجمت الشرطة التجمع بوحشية.

واعتقلت الشرطة 10 أشخاص من المشاركين في تلك الفعاليات، بعد أن قام الجنود والضباط بضربهم وسحلهم في الشارع، واقتادوهم بالقوة إلى عربات الشرطة ما تسبب في ذعر المواطنين وسقوط عدد من الإصابات ، بحسب موقع تركيا الآن .

وهاجمت الشرطة أعضاء حزب الشعوب الديمقراطي الذين أصدروا بيانًا صحفيًا، أعلنوا فيه استمرار السجناء السياسيين في الإضراب عن الطعام بالمعتقلات التركية، وطالبوا بإنهاء العزلة المفروضة على زعيم حزب العمال الكردستاني عبد الله أوجلان، والسماح بزيارة أقاربه وأصدقائه وحصوله على حقوقه المدنية.

ومنعت الشرطة المتظاهرين من الدخول إلى منطقة كاديكوى، واعتدت على الكثيرين ومنهم صحفيون بالضرب واعتقلتهم، وأكدت الصحيفة أن الرئيس المشارك السابق لحزب الشعوب الديمقراطي، سيزاي تيميلي، تعرض للضرب، وتم اعتقال مستشاره خلال هجوم الشرطة بكاديكوي.