الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

خريطة مباريات اليوم..أرسنال ضد فولهام.. وتوتنهام أمام بورنموث.. ومانشستر يونايتد يواجه نوتينجهام بالدوري الإنجليزي.. وباريس سان جيرمان يتحدى نظيره لانس بالدوري الفرنسي

السبت 26/أغسطس/2023 - 12:24 م
مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد

خريطة مباريات اليوم.. يقام اليوم السبت الموافق 26 من أغسطس العديد من المباريات الهامة على مختلف الملاعب الأوروبية، وجاء أبرزها مباراة أرسنال ضد فولهام، وتوتنهام أمام بورنموث، ومانشستر يونايتد يواجه نوتينجهام ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي، فيما يتحدى باريس سان جيرمان نظيره لانس بالدوري الفرنسي، ومواجهات هامة في الدوري الإيطالي.

 

أرسنال يستضيف فولهام اليوم في الدوري الإنجليزي 
 

 

يستضيف فريق أرسنال المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمد النني، نظيره فولهام، اليوم السبت، في الساعة الخامسة مساءً، باستاد "الإمارات"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر منافسات الدوري الإنجليزي.

 

ويتواجد فريق أرسنال فى المركز الثالث من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 6 نقاط، جمعها من الفوز في أول مباراتين وتسجيل 3 أهداف وتلقى واحد فقط، بالتساوى مع المتصدرين برايتون ومانشستر سيتي.

 

وحقق نادي ارسنال الفوز على نظيره كريستال بالاس بهدف دون رد في المباراة التي جمعت بينهما على ستاد سيلهرست بارك في مدينة لندن، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي، وسجل هدف أرسنال في شباك كريستال بالاس مارتن اوديجارد في الدقيقة 54.

 

ويدخل ارسنال هذا الموسم بقوة وهو يرغب في الحصول على اللقب وخاصة بعد أن حصل على المركز الثاني في الموسم الماضي وبفارق 5 نقاط عن مانشستر سيتي صاحب اللقب.

 

ويستهدف أرسنال التتويج بلقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، بعدما كان قريبا من التتويج باللقب الموسم الماضي، قبل أن يخطف مانشستر سيتي اللقب فى اللحظات الأخيرة من المسابقة.

 

وفي وقت سابق، أعلن نادي أرسنال الإنجليزي، تعرض لاعبه الهولندي يوريان تيمبر مدافع الفريق، لإصابة في الرباط الصليبي، واضطر تيمبر إلى مغادرة ملعب الإمارات، مصابًا بعد 50 دقيقة من مباراة أرسنال ونوتنجهام فورست في الجولة الأولى من منافسات بريميرليج.

 

وأصدر النادي اللندني بيانا رسميا، يؤكد خلاله تعرض يوريان تيمبر لإصابة في الرباط الصليبي الأمامي في ركبته اليمنى، وأشار أرسنال في بيانه، إلى أن المدافع الهولندي سيخضع لعملية جراحية خلال الأيام المقبلة.

 

تيمبر انضم إلى أرسنال هذا الصيف، وكلف صاحب الـ22 عامًا، أرسنال ما يقرب من 40 مليون يورو من أجل ضمه قادمًا من أياكس أمستردام، وشارك تيمبر في تتويج أرسنال بلقب الدرع الخيرية على حساب مانشستر سيتي.

 

مانشستر يونايتد يسعى لاستعادة ذاكرة الانتصارات في الدوري الإنجليزي ضد نوتينجهام
 

 

يستعد مانشستر يونايتد الإنجليزي لاستضافة نظيره نوتينجهام فورست، اليوم السبت، على ملعبه "أولد ترافولد" في إطار منافسات الجولة الثالثة من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2023-2024.

 

ويواجه الشياطين الحمر نظيره نوتينجهام فورست اليوم السبت،  في تمام الساعة الخامسة مساءً من أجل تعويض الخسارة التي تلقاها أمام توتنهام في الجولة الماضية، وسقط مانشستر يونايتد أمام توتنهام هوتسبير بهدفين دون رد في المباراة التي اقيمت بملعب "توتنهام"، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

افتتح بابي سار تسجيل أهداف اللقاء في الدقيقة 49 من عمر أحداث الشوط الثاني، بينما سجل بن دافيز الهدف الثاني ليعزز تقدمه بالدقيقة 83.

 

وأعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، غياب لاعبه ماسون ماونت عن المباريات خلال الفترة المقبلة، بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة فريقه أمام توتنهام هوتسبر.

 

وأكد مانشستر يونايتد، أن ماسون ماونت سيغيب عن مباراة الفريق المقبلة في الدوري الإنجليزي أمام نوتينجهام فورست، وأشار يونايتد في بيانه الرسمي، إلى أن إصابة ماونت ستجعله يغيب عن صفوف الفريق حتى فترة التوقف الدولي المقبلة في شهر سبتمبر المقبل.

 

وينتهي الشياطين الحمر من مواجهة نوتنجهام فورست ثم يحل ضيفا على آرسنال في ملعب "الإمارات" ضمن منافسات الجولة الرابعة من مسابقة البريميرليج يوم الثالث من سبتمبر المقبل، ثم يستضيف برايتون في ملعب "أولد ترافورد" قبل بداية مشوار الفريق في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

 

فيما أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي إنهاء مسيرة اللاعب ماسون جرينوود مع الشياطين الحمر اليوم الإثنين بشكل رسمي، بعد تبرئته من قضية الاغتصاب سابقاً.

 

ونشر نادي مانشستر يونايتد بيان رسمي وجاء فيه: "أنهى مانشستر يونايتد تحقيقه الداخلي في الادعاءات الموجهة ضد ماسون جرينوود .. بدأت عمليتنا في فبراير 2023، بعد إسقاط جميع التهم الموجهة إلى ماسون.

 

وأضاف: "طوال الوقت، أخذنا في الاعتبار رغبات وحقوق ومنظور الضحية المزعومة إلى جانب معايير النادي وقيمه، وسعينا إلى جمع أكبر قدر ممكن من المعلومات والسياق".


وأكمل: "وقد تطلب ذلك منا المضي قدمًا بحساسية ورعاية للحصول على أدلة ليست في المجال العام، بما في ذلك من أولئك الذين لديهم معرفة مباشرة بالقضية".


وواصل: "بناءً على الأدلة المتوفرة لدينا، خلصنا إلى أن المواد المنشورة على الإنترنت لم تقدم صورة كاملة وأن ماسون لم يرتكب الجرائم التي اتُهم بارتكابها في الأصل. ومع ذلك، وكما يقر ماسون علنًا اليوم، فقد ارتكب أخطاء يتحمل مسؤوليتها".


وأختتم: "يدرك جميع المعنيين، بما في ذلك ماسون، الصعوبات التي يواجهها في استئناف مسيرته المهنية في مانشستر يونايتد. لذلك تم الاتفاق بشكل متبادل على أنه سيكون من الأنسب له القيام بذلك بعيدًا عن أولد ترافورد، وسنعمل الآن مع ماسون لتحقيق هذه النتيجة".

 

 

توتنهام ضيفاً ثقيلاً على بورنموث اليوم فى الدوري الإنجليزي
 

 

يحل فريق توتنهام هوتسبير ضيفاً ثقيلاً على نظيره بورنموث، اليوم السبت، في الساعة الثانية والنصف ظهراً، على ملعب "فيتاليتي"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من منافسات الدوري الإنجليزي لموسم 2023-2024.

 

 

ويحتل فريق توتنهام المركز السادس من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 4 نقاط، بينما يأتى بورنموث فى المركز الرابع عشر برصيد نقطة واحدة.

 

وضرب نادي توتنهام نظيره مانشستر سيتي، بهدفين مقابل هدف في المباراة التي اقيمت بملعب "توتنهام"، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

افتتح بابي سار تسجيل أهداف اللقاء في الدقيقة 49 من عمر أحداث الشوط الثاني، بينما سجل بن دافيز الهدف الثاني ليعزز تقدمه بالدقيقة 83.

 

وانتقل النجم الإنجليزي هاري كين، إلى صفوف نادي بايرن ميونخ الألماني، قادماً من توتنهام هوتسبير، وذلك بعد الكثير من الشد والجذب وأكثر من عرض قوبل بالرفض من جانب النادي اللندني.

 

ويمتلك هاري كين مسيرة رائعة مع توتنهام، ومليئة بالأرقام القياسية، حيث شارك مع الفريق في 435 مباراة سجل خلالها 280 هدف، وقدم 64 تمريرة حاسمة، وتلقى 45 بطاقة صفراء.

 

ويتواجد هاري كين في المركز الثاني بقائمة الهدافين التاريخيين للدوري الإنجليزي برصيد 213 هدف خلف الأسطورة آلان شيرار صاحب ال260 هدف، بالإضافة إلى حصوله على لقب هداف البريميرليج ثلاثة مرات.

 

بوروسيا دورتموند ضيفاً على بوخوم الليلة في الدوري الألماني 
 

 

يستضيف فريق بوخوم نظيره بوروسيا دورتموند، اليوم السبت، في الساعة الرابعة والنصف عصراً، على ملعب "رورستاديون" ضمن منافسات الجولة الثانية من عمر بطولة الدوري الألماني للموسم الحالي 2023-2024.

 

وحقق فريق بوروسيا دورتموند الفوز في الجولة الأولى من بطولة الدوري الألماني على حساب كولن بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب "سيجنال إيدونا بارك".

 


بينما خسر بوخوم بنتيجة كبيرة أمام شتوتجارت بخماسية نظيفة في المباراة التي أقيمت على ملعب الأخير في الجولة الأولى من بطولة الدوري الألماني.

 

وضم بروسيا دورتموند 3 لاعبين هذا الموسم، وهم: الجزائري رامي بن سبعيني القادم في صفقة انتقال حر من بوروسيا مونشنجلادباخ، وفيليكس نميشا لاعب وسط فولفسبورج، والنمساوي مارسيل سابيتزر من بايرن ميونخ.

 

ومن جانب أخر، أفادت تقارير صحفية، أن نادي بايرن ميونيخ الألماني يستهدف التعاقد مع تيلو كيرير مدافع وست هام يونايتد الإنجليزي.
 

وفقاً لصحيفة "ديلي ميل"، فإن بايرن ميونيخ يرغب في التعاقد مع كيرير لتعويض رحيل بنجامين بافارد لاعب الفريق البافاري.


ويقترب بافارد من الرحيل عن صفوف نادي بايرن ميونيخ، لينضم إلى صفوف إنتر ميلان الإيطالي خلال سوق الانتقالات الصيفية الجاري.

 

ويأتي اختيار النادي البافاري لتيلو كيرير، بعد أن سبق للمدافع الفرنسي العمل تحت قيادة توماس توخيل المدير الفني لبايرن ميونيخ، أثناء توليه قيادة فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

 

ويرتبط كيرير بعقد مع وست هام حتى 30 يونيو 2026، بعد أن انضم للفريق الإنجليزي في عام 2022 قادماً من باريس سان جيرمان، وخاض المدافع الفرنسي إجمالي 39 مباراة مع وست هام، لم يسجل ولكنه استطاع صناعة هدفين.

 

 

ميلان يستضيف تورينو اليوم في الدوري الإيطالي
 

 

يستضيف نادي ميلان نظيره تورينو، اليوم السبت، في تمام الساعة العاشرة إلا الربع مساءً، على ملعب "سان سيرو"، ضمن منافسات الجولة الثانية من عمر بطولة الدوري الإيطالي للموسم الحالي 2023 - 2024.

 

ونجح فريق إيه سي ميلان من حصد أول ثلاثة نقاط له في بطولة الدوري الإيطالي 2023-2024، بعد الفوز على بولونيا بهدفين نظيفين في مستهل مشواره في الكالتشيو الإيطالي.

 

وأحرز أوليفيه جيرو الهدف الأول بالدقيقة 11 من عمر الشوط الأول، بينما أحرز كريستيان بولوسيتش الهدف الثاني في الدقيقة 21.

 

وفي إطار الحديث عن الدوري الإيطالي، كشف "فابريزيو رومانو" الصحفي المتخصص في أخبار الانتقالات بشبكة "سكاي نيوز" عن اتفاق نادي إنتر ميلان الإيطالي مع لاعبه السابق أليكسيس سانشيز للعودة إلى صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

 

وينضم سانشيز إلى إنتر في صفقة انتقال حر بعدما قضى موسماً واحداً في صفوق أولمبيك مارسيليا الفرنسي، ومن النتظر أن يوقع اللاعب على عقد قصير المدى بعد الخضوع للفحص الطبي المقرر له غداً الجمعة.

 

ومن المنتظر أن يعوض سانشيز رحيل خواكين كوريا إلى نادي مارسيليا  على سبيل الإعارة مع غمكانية البيع ب10 مليون يورو.

 

وأعلن نادي إنتر ميلان الإيطالي، ضم المهاجم النمساوي ماركو أرناوتوفيتش قادماً من صفوف بولونيا الإيطالي، خلال سوق الانتقالات الصيفية الجاري.


وأكد النادي الإيطالي، أنه حصل على خدمات أرناوتوفيتش، على سبيل الإعارة لمدة موسم حتى 2024، مع خيار الشراء الإلزامي.

 

وسبق ولعب أرناوتوفيتش في صفوف نادي إنتر ميلان في عام 2009 على سبيل الإعارة لمدة موسم، عندما انتقل من صفوف نادي تفينتي أنشخيدة الهولندي.

 

وكان أرناوتوفيتش يلعب في صفوف نادي بولونيا الإيطالي منذ عام 2021، وخاض مع الفريق إجمالي 58 مباراة، سجل خلالهم 25 هدفاً وصنع هدفين.

 

 

روما يواجه فيرونا في الدوري الإيطالي الليلة 
 

 

يحل فريق روما ضيفاً ثقيلاً على نظيره هيلاس فيرونا، اليوم السبت، في الساعة العاشرة إلا ربع مساءً، ملعب "مارك أنتونيو بينتجودي"، ضمن منافسات الجولة الثانية من عمر بطولة الدوري الإيطالي "الكالتشيو".

 

تعادل فريق روما بهدفين لمثلهما خلال المباراة التي جمعته مع نظيره ساليرنيتانا ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري الإيطالي.
 

ورغم البداية الجيدة لروما التي أسفرت عن تقدمه بهدف عن طريق لاعبه أندريا بيلوتي في الدقيقة 17 إلا أنه استقبل هدفين من أنطونيو كاندريغا لاعب ساليرنيتانا في الدقيقتين 49 و36.

 

وعاد بيلوتي هذه المرة ليُسجل هدف التعادل لروما في الدقيقة 82 ليفلت الذئاب من الهزيمة في مستهل مشوارهما بالنسخة الجارية من الدوري الإيطالي.

 

وأعلن نادي روما الإيطالي، في بيان رسمي، عبر موقعه الإلكتروني على الإنترنت، عن ضم النجم الأرجنتيني لياندرو باريديس خلال فترة الانتقالات الصيفيه الجاريه.

 

وأكد النادي الإيطالي، عن التوقيع مع اللاعب الأرجنتيني قادماً من باريس سان جيرمان، حيث وقع على عقد حتى 2025 مع "الذئاب"، ووفقاً للعديد من التقارير الصحفية، فإن الصفقة كلفت خزائن نادي روما حوالي 4 ملايين يورو.


وقال باريديس:"العودة إلى روما هي دائمًا عاطفية، والقيام بذلك من أجل اللعب بقميص روما هو أكثر من ذلك بكثير، أشكر الجماهير على الترحيب الذي قدموه لي وللنادي لإعادتي إلى النادي الذي أطلقني في أوروبا".


وأضاف: "في العام الماضي عشت فرحة كبيرة من خلال الفوز كأس العالم، والآن أريد مواصلة الفوز وأنا مقتنع أنني أستطيع افعلها مع هذا الفريق".

 

ومن ناحيه أخرى أعلن نادي أهلي جدة السعودي تعاقده رسمياً مع البرازيلي روجير إيبانيز لاعب نادي روما الإيطالي، ليواصل الفريق تدعيماته القوية استعداداً للموسم الجديد.

 

ويأتي تعاقد أهلي جدة مع صاحب ال24 عام بعقد يمتد لأربع سنوات، وجرت مراسم توقيع العقد بحضور الرئيس التنفيذي لشركة النادي الأهلي يزن الشريف في العاصمة الفرنسية باريس.

 

 

باريس سان جيرمان ضد لانس اليوم بالدوري الفرنسي لكسر سلسلة التعادل 
 

 

يواجه نادي باريس سان جيرمان، نظيره لانس، اليوم السبت، في الساعة العاشرة مساءً، على ملعب "حديقة الأمراء" معقل النادي الباريسي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر بطولة الدوري الفرنسي للموسم الجاري.

 

 

ويحتل باريس سان جيرمان المركز الـ11 من جدول ترتيب الدوري الفرنسي للموسم الجديد، برصيد نقطتين حتى الآن، فيما يحتل لانس المركز الـ14 برصيد نقطة واحدة.

 

وتوج نادي باريس سان جيرمان، بلقب الدوري الفرنسي فى الموسم الماضي، وللمرة الحادية عشرة فى تاريخه، كأكثر الأندية تتويجا باللقب.

 

ويسعى عملاق باريس، لكسر روتين التعادلات التي سقط فيها خلال الفترة الأخيرة، فى الجولتين الأولى والثانية 0-0 و1-1 أمام لوريان وتولوز على الترتيب.


 

ويعتبر الاعب الدولي الفرنسي كيليان مبابي هو حديث العالم الأول منذ بداية الميركاتو الصيفي، ومن المتوقع أن يستمر مبابي متصدر للمشهد الرياضي العالمي طلاما ربط اسمه بإسم العملاق الملكي ريال مدريد.

 

وبحسب ما ذكرته صحيفة "سكاي سبورتس" فإن قائد منتخب الديوك والنجم الأول في فرنسا وباريس سان جيرمان يجري مفاوضات تجديد عقده مع باريس سان جيرمان، ولن يرحل مجانًا إلى ريال مدريد في الميركاتو الصيفي القادم.

 

ومن المقرر أن ينتهي عقد كليان مبابي مع باريس سان جيرمان بنهاية الموسم الحالي 2023\2024، مع وجود بند يسمح لكليان التمديد لموسم إضافي رفقه النادي الباريسي، وهذا ما رفضه مبابي في بداية الميركاتو الحالي لكن يبدو أن المشهد قد يتغير في الفترة المقبلة.


وتشمل الحلول المقترحة لمحاولة إقناع ابن ال23 عام للتوقيع على خيار تمديد العقد مع باريس سان جيرمان  لمدة عام واحد حتى عام 2025 أو عقد جديد لمدة أطول.

 

ومن جانب آخر، أكد كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد، أن سوق الانتقالات الخاص بريال مدريد قد انتهى بنسبة 100%، ولن يكون هناك أي تعاقدات جديدة لصفوف الكتيبة الملكية الحالية.

 

وبذلك ينهي كارلو أنشيلوتي الجدل حول إمكانية قدوم مبابي إلى سانتياجو برنابيو هذا الصيف.

 

 

مباريات اليوم في الدوري الإنجليزي


-بورنموث ضد توتنهام، الساعة 2:30 ظهراً

-أرسنال ضد فولهام- الساعة 5:00 مساءً

-برينتفورد ضد كريستال بالاس، الساعة 5:00 مساءً

-وولفرهامبتون ضد إيفرتون، الساعة 5:00 مساءَ

-مانشستر يونايتد ضد نوتينجهام فورست، الساعة 5:00 مساءً

-برايتون ضد وست هام، الساعة 7:30 مساءً

 

 

مباريات اليوم في الدوري الإسباني 

 


-ألميريا ضد قادش، الساعة 6:30 مساءً

-غرناطة ضد ريال مايوركا، الساعة 8:30 مساءً

-إشبيلية ضد جيرونا، الساعة 10:30 مساءً

 

 

مباريات اليوم في الدوري الإيطالي

 


-إمبولي ضد هيلاس فيرونا، الساعة 7:30 مساءً

-فروسينوني ضد مونزا، الساعة 7:30 مساءً

-هيلاس فيرونا ضد روما، الساعة 9:45 مساءً

-ميلان ضد تورينو، الساعة 9:45 مساءً

 

 

مباريات اليوم في الدوري الألماني

 


-فرايبورج ضد فيردر بريمن، الساعة 4:30 عصراً

-فولفسبورج ضد كولن، الساعة 4:30 عصراً

-بوروسيا دورتموند ضد بوخوم، الساعة 4:30 عصراً

-بوروسيا مونشنغلادباخ ضد باير ليفركوزن، الساعة 7:30 مساءً

 

 

مباريات اليوم في الدوري الفرنسي

 


-مارسيليا ضد ستاد بريست، الساعة 6:00 مساءً

-باريس سان جيرمان ضد لانس، الساعة 10:00 مساءً

 

 

مباريات اليوم في الدوري التركي

 


-طرابزون سبور ضد تشايكور ريزا سبور، الساعة 7:15 مساءً

-قاسم باشا ضد بينديك سبور، الساعة 7:15 مساءً

-اسطنبول سبور ضد جالاتا سراي، الساعة 9:45 مساءً

 

 

مباريات اليوم في دوري أبطال أفريقيا

 


-السلام بور جنوب السودان ضد الهلال السودان، الساعة 4:00 عصراً

-النجم الساحلي تونس ضد النادي الرياضي القسنطيني الجزائر، الساعة 6:00 مساءً

-فيبرس أوغندا ضد جوانينج جالاكسي بوتسوانا، الساعة 8:00 مساءً

-الجيش الملكي المغرب ضد أسكو كارا توجو، الساعة 10:00 مساءً