السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الأرصاد توجه 4 تحذيرات للمواطنين وتكشف حالة الطقس من اليوم وحتى الأربعاء المقبل

الجمعة 25/أغسطس/2023 - 11:54 ص
مصر تايمز

كشفت هيئة الأرصاد الجوية أن البلاد تشهد خلال الفترة من اليوم الجمعة وحتى الأربعاء المقبل، طقسا معتدلا صباحا، حارا رطبا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، والسواحل الشمالية، شديدة الحرارة على سيناء وجنوب الصعيد، ومعتدلا على كافة أنحاء البلاد ليلا.

الأرصاد توجه 4 تحذيرات للمواطنين وتكشف حالة الطقس من اليوم وحتى الأربعاء المقبل 

 

وأشارت الأرصاد إلى أن البلاد تشهد اليوم الجمعة وغدا فرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء ومناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

 وحذرت الأرصاد من اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس ليصل نشاط الرياح إلى (50 - 60) كم / ساعة وارتفاع الموج (2.5 -3.5) متر.

وأوضحت هيئة الأرصاد أن هناك ارتفاعا بمعدلات الرطوبة والذي يزيد من الشعور بحرارة الطقس بقيم تتراوح بين 2 إلي 3 درجات مئوية، بالإضافة إلى التعرض لأشعة الشمس المباشرة مما يزيد أيضا من شعورنا بحرارة الجو.

وقدمت الأرصاد للمواطنين مجموعة من النصائح أهمها الإكثار من تناول السوائل الباردة والمياه، مع ارتداء الملابس القطنية والفضفاضة، وارتداء غطاء للرأس أثناء الخروج ساعة الذروة فى درجات الحرارة، والتواجد فى أماكن جيدة التهوية.

 

ووجهت الأرصاد لقائدي المركبات تحذيرا من شبورة مائية تتركز على الطرق وتتسبب في ضعف الرؤية، مطالبين بالحذر أثناء القيادة على الطرق المؤدية إلي القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلي المسطحات المائية.


على البحر الأحمر، معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين 1.5 إلى 1 متر والرياح السطحية جنوبية شرقية.