الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"اللعب أهم من المال".. 5 لاعبين رفضوا عروض السعودية المغرية

الخميس 24/أغسطس/2023 - 05:43 م
الدوري السعودي
الدوري السعودي

نجحت أندية الدوري السعودي في جذب العديد من الأسماء اللامعة في عالم كرة القدم خلال السنوات الأخيرة ليتحول إلى وجهة هؤلاء النجوم في غضون عدة أشهر قليلة الى المملكة خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.


منذ تعاقد نادي النصر السعودي مع الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو في شتاء 2023، توافد العديد من النجوم إلى دوري روشن ومنهم الثنائي الفرنسي كريم بنزيما ونغولو كانتي ووالبرازيلي نيمار دا سيلفا والجزائري رياض محرز وغيرهم.

 

"اللعب أهم من المال".. 5 لاعبين رفضوا عروض السعودية المغرية


لكن رغم ذلك رفض بعض النجوم فكرة التحول إلى الدوري السعودي خلال الوقت، ويأتي على رأسهم الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي فضل الابتعاد تماما عن الضغوطات وخوض تجربة جديدة من بوابة إنتر ميامي الأمريكي.

وأكدت تقارير إعلامية خلال وقت سابق إن ميسي رفض عرضا بقيمة 500 مليون يورو كراتب سنوي من نادي الهلال بطل السعودية وآسيا التاريخي وأشارت تقارير إلى أن ميسي رفض العرض لعدة اعتبارات أبرزها رغبته في الابتعاد عن دائرة الضغط والاستمتاع بما تبقى في مسيرته الكروية، بجانب رغبة أسرته في الإقامة بالولايات المتحدة.

نجم باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي تلقى عرضا براتب سنوي مذهل، يُقدر بـ700 مليون يورو من الهلال والمثير أن ناديه رحب بالفكرة لكن الرفض جاء من اللاعب نفسه وفي ذات الوقت تمسك مبابي بالاستمرار في الملاعب الأوروبية لأطول فترة ممكنة، خاصة وأنه يحلم بالانتقال مستقبلا إلى ريال مدريد الإسباني ليحافظ على مكانته بين صفوة نجوم العالم.

وقع مودريتش على عقد يمتد لموسم واحد إضافي ليضمن استمراره مع ريال مدريد الإسباني لمدة 14 سنة متتالية بعد أن رفض هو الآخر عرضا من نادي الهلال وذكرت تقارير إسبانية إن مودريتش تلقى عرضا بإجمالي راتب سنوي يُقدر بـ215 مليون دولار، على 3 مواسم من جانب "الزعيم"لكنه تمسك بالاستمرار مع "الميرينجي".


كما خطف سون هيونج مين نجم توتنهام هوتسبير الإنجليزي وأحد أفضل الأجنحة في العالم أنظار نادي الاتحاد، تلقى عرضا بقيمة 32.7 مليون دولار كراتب سنوي لكنه لم يوافق، هيونج مين يحصل على راتب بقيمة 12.7 مليون دولار سنويا مع توتنهام، وهو أقل من نصف عرض "الإتي" لكنه أصر على استكمال مسيرته بالدوريات الأوروبية الكبرى.

ورفض جيمي فاردي تماما فكرة الرحيل عن ليستر سيتي الإنجليزي رغم هبوطه إلى دوري البطولة في الموسم الحالي وتمسك بالاستمرار بين صفوف الفريق ليُعيده إلى مصاف الكبار مرة أخرى.


ورغم بلوغ فاردي الـ36 عاما إلا أنه رفض عرضا من أحد الأندية السعودية الكبرى، ليستكمل إرثه الكبير مع بطل إنجلترا 2016.