السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"الاعتذار غير كافي".. أزمة رئيس الاتحاد الإسباني بسبب تقبيل اللاعبات مستمرة

الخميس 24/أغسطس/2023 - 02:39 م
رئيس الاتحاد الإسباني
رئيس الاتحاد الإسباني

اعتبر رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، أن اعتذار رئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم لويس روبياليس بعد تقبيل النجمة جيني هيرموسو على شفتيها بعد فوز إسبانيا بكأس العالم للسيدات، "غير كاف".


"الاعتذار غير كافي".. أزمة رئيس الاتحاد الإسباني بسبب تقبيل اللاعبات مستمره

 

وأثار تقبيل روبياليس لاعبة الوسط على شفتيها ردود فعل عالمية، وذلك بعد فوز إسبانيا على إنجلترا في نهائي مونديال السيدات، فيما قبّل اللاعبات الأخريات على خدهن و عانقهن.


وقال سانشيز في مؤتمر صحفي عندما سئل عن الجدل الدائر حول القبلة، "ما رأيناه كان تصرفا غير مقبول". و"أعتقد أيضا أن الاعتذارات التي قدمها السيد روبياليس غير كافية. بل وأعتقد أنها غير مناسبة".

 

ونشر الاتحاد الإسباني لكرة القدم مقطع "فيديو" لرئيس الاتحاد في المطار أثناء عودته لإسبانيا، واعتذر قائلًا: "ارتكبت خطأ وعليّ الإقرار بذلك، حصل ذلك دون نية سيئة، في لحظة فرح كبيرة، لا خيار لي سوى الإعتذار والتعلم من ذلك، وأن أكون أكثر انتباهًا عند تمثيل الاتحاد".


ظهرت جينيفر هيرموسو، في بث مباشر على صفحتها الرسمية على "إنستجرام" تحتفل بالفوز بكأس العالم للسيدات.


أجابت هيرموسو على متابعيها عن قبلة رئيس الاتحاد، وقالت: " لم يعجبني ذلك، ولكن ماذا أفعل؟".


وذكرت صحيفة "ريليفو" الإسبانية كواليس فيديو رئيس اتحاد الكرة الإسباني، وأشارت إلى أن لويس روبياليس طلب من اللاعبة الخروج معه في الفيديو ليعتذروا ويشرحوا ما حدث لكن اللاعبة امتنعت عن التعليق، ورفضت الظهور معه في الفيديو.

 

رفضت والدة جينيفر هيرموسو التعليق على فعل رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، وظهرت على قنوات إسبانية عقب العودة إلى إسبانيا، وأجابت على سؤال قبلة لويس، قائلة: "عليك أن ترى أنهم أبطال العالم، الباقي ليس مهم".

 

وحقق منتخب إسبانيا للسيدات، الفوز بلقب كأس العالم للسيدات 2023، للمرة الأولى في تاريخه بعد الفوز على إنجلترا بنتيجة 1/0.