الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ كفر الشيخ يُناشد المواطنين سُرعة الإستفادة من مُبادرة "التصالح حياة"

السبت 19/ديسمبر/2020 - 04:43 م
محافظ  كفر الشيخ
محافظ كفر الشيخ

ناشد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، المواطنين، بسُرعة التوجه للمركز التكنولوجى بمدينة كفر الشيخ، لتقديم طلبات مُبادرة "التصالح حياة"، والتى تنتهى أعمالها اليوم السبت، بعد أن أطلقتها مُؤسسة "حياة كريمة"، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، لتخفيف العبء عن كاهل الفئات الأكثر احتياجاً، للتسديد عنهم المبالغ المُستحقة على مُخالفات البنات.

وشدّد المحافظ، على حُسن استقبال المواطنين، وتوفير كافة التسهيلات لهم، مُؤكداً على اتباع الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس "كورونا" المُستجد، وذلك حفاظاً على سلامة صحة المواطنين.

جدير بالذكر، أن مُبادرة "التصالح حياة"، يتم تنفيذها على ثلاث مراحل، وذلك بالتعاون مع وزارتى التضامن الاجتماعى، والتنمية المحلية، ومُؤسسة "صُناع الخير".

وهناك عدة شروط لابد أن تتوفر من خلالها معايير الاستحقاق لكى تتكفل مُؤسسة "حياة كريمة"، بدفع قيمة التصالح، وهى:

أن يكون صاحب الطلب من الحالات غير القادرة والأولى بالرعاية (الأكثر احتياجاً - محدودى الدخل - أهالى السجناء - ذوى الاحتياجات الخاصة - المرأة المُعيلة والمُطلقات - العمالة الغير مُنتظمة - العاطلين عن العمل  مُصابى الحروب والحوادث - كبار السن).

عدم وجود أى مُمتلكات أخرى لدى طالب التصالح (عقار - أرض - رصيد بالبنك - محال تجارية - سيارة).

وأن يكون طالب التصالح مُتعثر فى دفع رسوم طلب التصالح، مع جدية دفع 25% من إجمالى قيمة المُصالحة، وسداد قيمة المُصالحة أو سداد المُقدم والتقسيط.

أن يُستوفى كافة المُستندات القانونية، بما فى ذلك شهادة من اللجنة بطلب التصالح، بجانب استيفاء بحث الحالة الاجتماعية والميدانية للفئات المُستهدفة، للتأكد من استحقاقها للدعم.

أن يكون طالب التصالح مُتعثر فى دفع رسوم طلب التصالح أو قسط المُصالحة.