السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

إصابة موسيالا خلال مران بايرن وسيغيب لعده أسابيع

الأربعاء 23/أغسطس/2023 - 06:51 م
جمال موسيالا
جمال موسيالا

تعرض لاعب وسط بايرن ميونخ جمال موسيالا لتمزق في عضلة الفخذ خلال تمارين النادي البافاري وسيغيب عن الملاعب للراحة، حسب ما أفاد يوم الأربعاء بطل ألمانيا لكرة القدم.
 

وشخّص الطاقم الطبي لبايرن، المتوج بلقب الدوري للموسم الحادي عشر توالياً، إصابة موسيالا (20 عاماً) بتمزق في "الألياف العضلية في فخذه الأيسر" بعد أن أنهى التدريب يوم الأربعاء.
 

وذكرت وسائل إعلام محلية أن موسيالا قد يغيب لعدة أسابيع، بما في ذلك مباراتي بايرن المقبلتين المحليتين أمام أوغسبورغ وبوروسيا مونشنغلادباخ، بالإضافة إلى مباراتي منتخب بلاده الوديتين في سبتمبر المقبل أمام اليابان وفرنسا.

 

وفرض موسيالا نفسه أساسياً في التشكيلة مع بايرن ومنتخب "دي مانشافت" في المواسم الأخيرة. سجل لاعب خط الوسط المهاجم 12 هدفاً ومرر 13 كرة حاسمة في 33 مباراة خاضها في "بوندسليغا" خلال الموسم المنصرم 2022-2023، وهو رصيد إجمالي أعلى من أي لاعب آخر في النادي البافاري الذي انضم إلى صفوفه عام 2019.
 

دافع موسيالا المولود في شتوتغارت عن ناديي ساوثهامبتون (2010-2011) وتشيلسي (2011-2019) الإنجليزيين في بداياته وكان مؤهلاً للعب مع منتخب "الأسود الثلاثة"، لكنه فضّل ارتداء قميص المنتخب الألماني.
 

واستهل بايرن حملة الدفاع عن اللقب بفوز في عقر دار فيردر بريمن 4-صفر، في مباراة شهدت افتتاح الوافد الجديد المهاجم الإنجليزي هاري كين رصيده التهديفي بمساهمته بهدف من الرباعية.
 

وقال بايرن أيضا إن المدافع بنجامان بافارد غاب عن التدريب "الأربعاء بسبب المرض". علماً أن اسم الفرنسي ارتبط بانتقال محتمل إلى إنتر الإيطالي وصيف بطل أوروبا.
 

تقارير: بايرن ميونخ يقترب من التعاقد مع "بديل نوير"
 

ذكرت العديد من التقارير الإعلامية أن بايرن ميونخ اقترب من التعاقد مع دانييل بيريتز، حارس مرمى مكابي.
 

ويسعى بايرن ميونخ للتعاقد مع حارس مرمى آخر لأنه لا يملك سوى حارس مرمى وحيد فقط صاحب خبرة هو سفين أولريش، وذلك بعد رحيل يان سومير وألكسندر نوبيل إلى إنتر ميلان وشتوتجارت على الترتيب.

 

وغاب نوير عن الفريق منذ ديسمبر بسبب كسر في الساق وكان يتوقع في البداية أن يعود مع بداية الموسم الحالي، ولكنه اضطر للخضوع لجراحة أخرى مطلع هذا الشهر لإزالة الغرسات المعدنية من شظية الساق اليمنى، وسط تكهنات بأنه قد لا يعود حتى عام 2024.


ويتوقع أن يكلف بيريتز بايرن ميونخ حوالي 5 مليون يورو وسيوقع على عقد لمدة خمسة مواسم.

 

ومع ذلك، لم تنته الصفقة حتى الآن، ومن المقرر أن يلعب الحارس مع مكابي غدا الخميس في الدور المؤهل لدور المجموعات بدوري المؤتمر الأوروبي أمام سيلجي السلوفيني.

 

وسيكون بيريتز بديلا لأورليش وأيضا سيكون خيارا للمستقبل.

 

في الوقت نفسه، يمكن أن ينضم نوير لتدريبات الفريق " في ظرف أسبوعين أو ثلاثة" وفقا لما قاله توماس توخيل الأسبوع الماضي.