السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الصحافة السعودية تكشف موعد الظهور الأول لـ محمد شريف مع الخليج

الأربعاء 23/أغسطس/2023 - 11:15 ص
محمد شريف
محمد شريف

كشفت تقارير صحفية سعودية عن موعد الظهور الأول لـ محمد شريف بعد انضمامه إلى نادي الخليج السعودي قادماً من الأهلي المصري خلال فترة الانتقالات الصيفية.

 

الصحافة السعودية تكشف موعد الظهور الأول لـ محمد شريف مع الخليج 

 

 

وذكرت صحيفة "الرياضية" السعودية،  أن البرتغالي بيدرو إيمانويل، مدرب فريق الخليج ينوي إشراك محمد شريف، من البداية في المباراة أمام الاتفاق، ضمن الجولة الثالثة من الدوري السعودي.

 

وتابعت الصحيفة أن محمد شريف أبدى جاهزيته خلال التدريبات التي أعقبت مباراة الأهلي في الجولة الثانية، ووضع فيها المدرب الطريقة التي سيخوض بها المباراة، وينتظر أن يتم الإعلان عن القائمة الأساسية بعد نهاية التدريبات.

 

وتحدث محمد شريف، لاعب النادي الأهلي السابق، عن الانضمام لصفوف فريق الخليج السعودي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.


وقال محمد شريف في تصريحات صحفية: المفاوضات مع الخليج بدأت منذ الموسم الماضي، ولكنها لم تتم، بينما هذه المرة اكتملت بنجاح وتم انتقالي لصفوف الفريق.
 

وأضاف: سأبذل كل ما لدي مع الخليج، وسعيد باستدعاء روي فيتوريا والانضمام إلى منتخب مصر في المعسكر المقبل، وأتمنى أن أقدم المزيد للمنتخب الوطني.

 

وأعلن روي فيتوريا ضم 9 محترفين لمعسكر منتخب مصر ضمن القائمة الأولية، كما يلي، محمد صلاح، محمد شريف، محمود حسن تريزيجيه، عمر مرموش، مصطفى محمد، حمدي فتحي، طارق حامد، أحمد حمدي، سام مرسي.


وفي سياق متصل، طلب البرتغالي بيدرو إيمانويل المدير الفني لفريق الخليج السعودي، تجهيز محمد شريف لمواجهة الاتفاق في الجولة الثالثة من دوري روشن السعودي.
 

وقالت صحيفة الرياضية السعودية، إن مدرب فريق الخليج السعودي طلب من مساعديه والجهاز اللياقي الإسراع في تجهيز اللاعب محمد شريف لمواجهة الاتفاق، الخميس المقبل، خاصة أن محمد شريف لم يحصل على الجاهزية الكاملة للتواجد مع فريق الخليج أمام نظيره أهلي جدة، في المباراة الماضية.

 

حمدي فتحي يودع دوري أبطال آسيا من الدور التمهيدي


شارك حمدي فتحي لاعب الأهلي السابق في خسارة فريقه الوكرة القطري أمام نافباخور وتوديع دوري أبطال آسيا من الملحق المؤهل لدور المجموعات.


وسيطر التعادل السلبي على أحداث الوقت الأصلي من مباراة الوكرة ونادي نافباخور، لتتجه إلى الأشواط الإضافية ويحسمها فريق نافباخور بهدف في الدقيقة 98 ويتأهل لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا .

 

وجاء حمدي فتحي على رأس التشكيل الأساسي لفريق الوكرة القطري أمام نافباخور، في إطار منافسات دوري أبطال آسيا، بحثًا عن إنجاز تاريخي للفريق والتأهل للبطولة.

 

وكان نادي الوكرة قد حقق الفوز على نظيره معيذر، بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما في أولي مواجهات الدوري القطري الممتاز.

 

وشهدت المباراة توافد الجماهير المصرية بقميص المارد الأحمر لدعم حمدي فتحي، نجم الأهلي السابق في أولى مبارياته بالدوري القطري.

 

وكان نادي الوكرة القطري، اعلن اتمام تعاقده مع الدولي المصري حمدي فتحي الى صفوف الفريق لمدة 4 مواسم قادماً من النادي الأهلي.

 

وانضم فتحي إلى الأهلي في يناير 2019 قادما من صفوف إنبي، وخاض 152 مباراة مع الأهلي في كل البطولات سجل خلالها 14 هدف وصنع 9 أهداف، وتلقي 26 بطاقة صفراء وتعرض للطرد مرة واحدة.

 

أما عن بطولاته، فحقق حمدي فتحي مع الأهلي دوري أبطال إفريقيا ثلاث مرات والسوبر الإفريقي مرتين والسوبر المحلي مرتين وبطولة الدوري الممتاز مرتين وكأس مصر مرتين، بإجمالي 11 بطولة، بالإضافة إلى تحقيق برونزية كأس العالم للأندية مرتين، وكان حمدي فتحي عنصراً فعالًا في كل تلك الإنجازات.