الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

حصاد المحترفين.. رقم قياسي جديد لـ محمد صلاح.. تريزيجية يتعرض لإصابة خطيرة.. تألق مرموش في الملاعب الألمانية.. اداء متواضع من مصطفى محمد.. وغموض مصير حجازي وطارق حامد

الإثنين 21/أغسطس/2023 - 04:52 م
المحترفين المصريين
المحترفين المصريين

حصاد المحترفين.. يبحث عشاق الساحرة المستديرة بشكل عام والمصريين بشكل خاص، عن حصاد المحترفين في الملاعب الأوروبية، حقق محمد صلاح رقم قياسي جديد، وتريزيجية يتعرض لأصابة خطيرة، وتألق مرموش في الملاعب الألمانية، واداء متواضع من مصطفى محمد.

 

 رقم قياسي جديد لـ محمد صلاح مع ليفربول 

 

تألق محمد صلاح مع ليفربول منذ انطلاق صافرة الدوري الانجليزي، سجل هدف أمام بورنموث، فضلا عن ذلك، فإن صلاح يكون بهذا الهدف قد وصل إلى 200 مساهمة تهديفية في البريميرليغ، بعدما سجل 140 هدفا وصنع 60 في 234 مواجهة بقميص فريقي تشيلسي وليفربول. 


كذلك، فإن محمد صلاح هو أول لاعب من ليفربول يسجل أو يصنع في 10 مباريات متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب "أنفيلد".

 

تريزيجية يتعرض لأصابة خطيرة مع طرابزون 

 

غادر الجناح الدولي محمود حسن تريزيجيه ملعب مباراة طرابزون سبور ضد جالاتا سراي في الدقيقة 51 بعد تعرضه للإصابة بالجولة الثانية من الدوري التركي.

 

وشارك محمود حسن تريزيجيه أساسيًا في مباراة مباراة طرابزون سبور ضد جالاتا سراي ، لكنه تعرض لإصابة في الكتف مما أدى إلى مغادرته.

 

كما كشفت شبكة "Haber TS" التركية: "أن فترة غياب تريزيجيه عن الملاعب تتراوح بين شهر ونصف إلى شهرين علي الأكثر.

 

وبالتالي سيغيب تريزيجيه عن معسكر منتخب مصر المقبل والذي من المقرر إقامته في الفترة بين 4 إلي 12 سبتمبر المقبل إستعدادا لمواجهة إثيوبيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا، ومن ثم يستعد منتخب مصر لمواجهة منتخب تونس في مباراة ودية يوم 12 سبتمبر المقبل.

 

اداء متواضع من مصطفى محمد مع نانت الفرنسي 

 

سقط فريق نانت المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري مصطفى محمد، أمام نظيره ليل بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأحد، على ملعب بيير ماوروي، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة الدوري الفرنسي للموسم الحالي 2023-2024.

 

وسجل ثنائية ليل كلا من جوناثان دايفيد في الدقيقة 66، فيما سجل كارلوس باليبا الهدف الثاني بالدقيقة 95 من عمر المباراة.

 

وتواجد مصطفى محمد أساسياً في تشكيل نانت ضد ليل من المباراة التي تجمع بينهما اليوم ضمن منافسات بطولة الدوري الفرنسي.

 

تألق مرموش في الملاعب الألمانية

 

حقق نادي آينتراخت فرانكفورت الفوز، على نظيره دارمتشات بهدف مقابل لا شيء في إطار منافسات الدوري الألماني.

 

وأحرز هدف المباراة الوحيد المهاجم الفرنسي كولو مواني في الدقيقة الـ 40 لينتهي اللقاء بنتيجة 1-0، وشارك الدولي المصري عمر مرموش بدلًا من زميله كولو مواني في الدقيقة الـ 84 حتى نهاية المباراة

 

محمد فاروق يفجر مفاجأة مدوية بشأن تعاقد الأهلي مع أحمد حجازي
 

 

كشف الإعلامي محمد فاروق تفاصيل جديدة بشأن رغبة الأهلي في التعاقد مع أحمد حجازي مدافع منتخب مصر ونادي الاتحاد السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

 

وتحدث محمد فاروق خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامجه "البريمو" قائلاً: "خلال الأيام الماضية تم ربط اسم أحمد حجازي بالانتقال لصفوف النادي الأهلي بالصيف الجاري".

 

وأضاف: "أحمد حجازي قدم عروضاً قوية رفقة اتحاد جدة، ولكن الإصابة التي تعرض لها والتي تعتبر متكررة بالنسبة للاعب بالإضافة إلى تقدمه في العمر كل هذه الأمور تجعله قريبا من الرحيل عن الفريق السعودي".

 

وواصل محمد فاروق تصريحاته قائلاً: "النادي الأهلي ينفي التفكير في التعاقد مع أحمد حجازي نظرا لأن الأمور التعاقدية والمالية ممكن أن تكون بعيدة بين الثنائي، حيث أن راتب اللاعب يصل إلى 3 مليون دولار"، وأختتم: "بالإضافة لوجود أكثر من لاعب متواجد في هذا المركز داخل القلعة الحمراء".

 

الاتحاد السعودي يقرر رحيل طارق حامد بأوامر صندوق الاستثمار
 

 

كشفت تقارير إعلامية، سعودية أن مجلس إدارة نادي الاتحاد، برئاسة أنمار الحائلي، ينوي تسريح عددا من لاعبي الفريق الأول لكرة القدم "الأجانب"، في الميركاتو الصيفي الحالي.

 

وذكر موقع "سعودي سبورت" أن صندوق الاستثمار طلب من إدارة نادي الاتحاد المحترف ضمن صفوفه الثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد تفريغ ثلاث خانات للاعبين المحترفين الأجانب خلال الفترة الحالية، ونتيجة لذلك، فمن المتوقع أن يرحل الثلاثي: البرازيلي مارسيلو جروهي، والمصري طارق حامد والبرتغالي جواو فيليبي "جوتا" عن صفوف العميد.

 

ويتوقع في أن يتم طارق حامد انتقاله إلى نادي الوحدة رسميًا، خاصة بعد خروجه من حسابات المدرب نونو سانتو، وقد تنافس ناديي ضمك والوحدة على ضمه.

 

بينما ينوي نادي الاتحاد الإطاحة بمارسيلو جروهي، مع ضم حارس نادي الهلال، عبدالله المعيوف بالصيف الحالي، في ظل قرب رحيله نتيجة التعاقد مع المغربي ياسين بونو من إشبيلية الإسباني.

 

وكان الاتحاد قد تعاقد مع جواو فيليبي "جوتا" في شهر يوليو الماضي قادماً من سيلتيك الاسكتلندي بعقد يمتد لثلاثة مواسم، نظير 29 مليون يورو.

 

ولكن على عكس المتوقع، ظهرت أنباء تفيد بأن اللاعب البرتغالي يقترب من مغادرة الاتحاد، بسبب عدم حصوله على فرص كافية للمشاركة في المباريات مع المدرب نونو سانتو.