الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

بعد ظهور " زويل" فى مهرجان كزبرة.. عالمة الذرة المصرية " سميرة موسى" فى أغنية السخان لـ عمر كمال

الإثنين 21/أغسطس/2023 - 04:42 م
اغنية السخان
اغنية السخان

بعد حالة الجدل التى أثارها مطرب المهرجانات “كزبرة” فى مهرجان “عليا الطلاق” بسبب ظهور العالم الراحل أحمد زويل وبعد إحالة مطرب المهرجانات للتحقيق ، جاءت أغنية عمر كمال وعبد الباسط حمودة “السخان”  لتثير الجدل بعدما ظهرت عالمة الذرة المصرية “سميرة موسى” فى الأغنية.

 

الكاتب عمر طاهر علق على الموضوع وقال “ هو ايه حكاية المطربين الشعبي مع العلماء .. كزبرة و زويل .. و عبد الباسط بيسخن السخان مع سميرة موسى”.

 

وكان نقيب عام المهن الموسيقية قد قرر إحالة مطرب المهرجانات كزيرة للتحقيق ومنعه من العمل لحين مثوله للتحقيق .

 

وتضمن قرار نقابة الموسيقيين" بناء علي ماورد من نشر فيديو  مصور يحمل لفظ خادش تحت مسمي (( عليا الطلاق )) وذلك من خلال المؤدي احمد خالد الشهير ب ( كزابيرو ) تضمنت صورا للعالم الجليل الدكتور أحمد زويل والتي تعتبر اهانه بالغه واساءه لرموزنا العلميه التي نتشرف بها علي مستوي العالم بأكلمه  


قرر النقيب العام إيقافه ومنعه من العمل لحين ومثوله للتحقيق يوم الاحد المقبل الموافق 20 أغسطس مع تكليف الشئون القانونية بتحرير محضر للمذكور لاداءه مصنف دون اخذ موافقه من المصنفات الفنيه علي هذه الكلمات بناء علي الاقرار والتعهد الموقع من صاحب الشأن مع التنبيه علي كافة المطربين  الشعبيين في حال قيام اي عضو باداء هذه الاغنيه بهذا اللفظ الغير اخلاقي   والمسئ سيتم احالته للتحقيق بمعرفة الشئون القانونيه واصدار قرارات رادعه في هذا الشأن للمحافظه علي قيمنا المجتمعيه واعلاء الذوق العام وعدم النيل من مكتسبات وجهود النقابه في هذا الشأن".


وأهاب النقيب  العام بضرورة الالتزام الاخلاقي والاطار العام للسلوك كما حدث خلال التسع شهور الماضيه وفي حال مخالفة ذلك ستكون هناك قرارات رادعه لمن يخالف ذلك.

 

خضع مؤدي أغاني المهرجانات أحمد خالد الشهير ب "كزبرة"، للتحقيق اليوم الأحد، في نقابة المهن الموسيقية بعد نشره فيديو مصور يحمل لفظ خادش تحت مسمى (عليا الطلاق)، وتضمن أيضا صورا للعالم الجليل الدكتور أحمد زويل والتي تعتبر إهانة بالغة واساءة لرموزنا العلمية التي نتشرف بها على مستوى العالم بأكمله

 

وقال الدكتور محمد عبد الله رئيس لجنة التحقيقات والمتحدث الرسمي لنقابة المهن الموسيقية في بيان له: "حضر اليوم أحمد خالد الشهير بكازابيرو (كزبرة) أمام الشئون القانونية لسؤاله فيما نسب إليه من الاتهام الوارد بالاساءة إلى العالم الجليل الفاضل الدكتور أحمد زويل في مقطع فيديو ".

 

وتابع متحدث النقابة: "سيتم عرض نتيجة التحقيق علي النقيب العام لاتخاذ القرار بهذا الشأن".