الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

موعد مباراة منتخب مصر ضد اثيوبيا في تصفيات أمم إفريقيا

الإثنين 21/أغسطس/2023 - 11:41 ص
منتخب مصر
منتخب مصر

يلتقي منتخب مصر نظيره منتخب أثيوبيا يوم الجمعة الموافق 8 سبتمبر المقبل، في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة، في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لتصفيات أمم أفريقيا.

 

موعد مباراة منتخب مصر ضد اثيوبيا في تصفيات أمم إفريقيا


وتقام مباراة منتخب مصر مع أثيوبيا علي ملعب 30 يونيو، في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة.

 


مشوار منتخب مصر في دور المجموعات في تصفيات أفريقيا

 

وكان قد نجح الفراعنة في حسم تأهلهم كأول المجموعة بحصد 12 نقطة من 4 فوز و هزيمة واحدة كانت أمام أثيوبيا.

 

الجولة الأولي.. مصر×غينيا، فوز منتخب مصر 1\0
الجولة الثانية.. أثيوبيا× مصر، هزيمة منتخب مصر 2\0
الجولة الثالثة.. مصر×مالاوي، فوز منتخب مصر 2\0
الجولة الرابعة.. مالاوي×مصر، فوز منتخب مصر4\0
الجولة الخامسة.. غينيا×مصر، فوز منتخب مصر2\1

 


جدول ترتيب مجموعة منتخب مصر

 

المركز الأول.. مصر، برصيد 12 نقطة
المركز الثاني ..غينيا، برصيد 9 نقاط
المركز الثالث..أثيوبيا، برصيد 4 نقاط
المركز الرابع..مالاوي، برصيد 4 نقاط

 


أعلن البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، القائمة الأولية للاعبين المحترفين المنضمين لمعسكر المنتخب سبتمبر المقبل، والذي يتضمن مباراتي مصر مع إثيوبيا وتونس خلال هذه الفترة.


يقيم منتخب مصر معسكر في الفترة بين 4 إلي 12 سبتمبر المقبل، لمواجهة منتخب أثيوبيا في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لتصفيات أمم أفريقيا، والتي نجح  فيها الفراعنة في حسم تأهلهم كأول المجموعة بحصد 12 نقطة من 4 فوز و هزيمة واحدة كانت أمام أثيوبيا، ومن ثم يستعد منتخب مصر لمواجهة منتخب تونس في مباراة ودية يوم 12 سبتمبر المقبل.


وجاءت القائمة الأولية للاعبين المحترفين المنضمين لمعسكر المنتخب، كالتالي: محمد صلاح (ليفربول)، محمود تريزيجيه (طرابزون سبور)، عمر مرموش (آينتراخت فرانكفورت)، مصطفى محمد (نانت)، أحمد حمدي (مونتريال الكندي)، وسام مرسي (إبسويتش تاون)، طارق حامد (الاتحاد السعودي)، محمد شريف (الخليج السعودي)، حمدي فتحي (الوكرة).


كما غاب عن هذا القائمة قائد إتحاد جدة السابق أحمد حجازي، والذي لا يتعافي بعد من الإصابة التي قد تعرض لها الموسم الماضي، والتي كانت قطع في الرباط الصليبي.

 

فيتوريا: محمد صلاح يمتلك إمكانيات مذهلة.. والجماهير لم تؤمن بمنتخب مصر قبل وصولي
 

 

أكد البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لـ منتخب مصر، على أن مهمة منتخب الفراعنة في الفوز ببطولة كأس الأمم الإفريقية التي ستقام في كوت ديفوار مطلع العام المقبل لن تكون سهلة، موضحاً أن الجماهير المصرية كانت لا تؤمن بقدرات منتخب مصر قبل وصوله.

 

وقال روي فيتوريا في تصريحات لصحيفة "ذا أثليتك" حيث قال: "في البداية شعرت أن الناس لا يؤمنون بهؤلاء اللاعبين، وكانوا يعتقدون أننا لا نملك الجودة اللازمة في منتخب مصر"، مضيفاً، "لذلك فكرت بشكل مختلف، وبدأت العمل سريعا مع إعجابي بالروح والقدرة التنافسية التي يتمتع بها جميعهم".

 

وواصل فيتوريا مدرب منتخب مصر تصريحاته قائلاً: "عندما وصلت شعرت أن اللاعبين يلعبون بسرعة كبيرة ويتخذون قرارات تجعلهم يخسرون الكرة، كنا بحاجة إلى تغيير ذلك، بعد المعسكر التدريبي الأول رأيت أن ذلك ممكنًا، وكان علينا أن نطبق ما نتعمله".

 

وتحدث روي فيتوريا مدرب منتخب مصر عن علاقته بـ محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي قائلاً، "عندما وقعت عقدى لمدة أربع سنوات لمنتخب مصر فى يوليو 2022 ، كان أول شخص أرسل له رسالة هو القائد محمد صلاح"، مضيفا، "النجوم فى بعض الأحيان على أرض الملعب وخارجه ليسوا النجوم، صلاح كلاهما، لديه تأثير كبير على زملائه، لديه طاقة إيجابية وتواضع، إنه مستعد دائمًا لمساعدة الفريق وبلده".

 

وأضاف فيتوريا، "محمد صلاح لديه التفاصيل التى تصنع الفارق، إنه لأمر لا يصدق، كيف يقرر بهذه السرعة وكيف يكون دائمًا فى المكان المحدد، إنه مهم جدًا بالنسبة لنا، صلاح سيلعب أربع أو خمس سنوات أخرى فى المستوى الأعلى، لأنه يمتلك المهارات التي لا يمكنك أن تخسرها، وصنع القرار وذكاء اللعبة، إنه محترف رائع يتطلع للاستمرار فى التحسن للبقاء على مستوى عالٍ فى النوم والإفطار والصالة الرياضية - أي شيء وكل شيء".

 

وتابع مدرب منتخب مصر، "محمد صلاح يصر على الفوز بكل شيء، إنه يائس للغاية للقيام بذلك من أجل البلد، إنه فائز، لا يخاف أبدًا ولا يريد تفويت هذه الفرصة، صلاح قائد جيد للغاية، الملف الشخصي الذي أحبه - لكني لا أحب إعطاء آراء حول الفرق والبيئات التي لا أعرفها. يقول فيتوريا، ليس فقط قائدا على أرض الملعب، فهو يساعد في حل جميع المشكلات في جميع الأوقات.