الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

خريطة مباريات اليوم.. برشلونة يبحث عن أول انتصار في الدوري الإسباني أمام قادش.. إسبانيا تواجه إنجلترا على لقب كأس العالم للسيدات.. تشيلسي يواجه وست هام بالدوري الإنجليزي

الأحد 20/أغسطس/2023 - 12:44 م
برشلونة
برشلونة

خريطة مباريات اليوم..يقام اليوم الأحد الموافق 20 من أغسطس العديد من المباريات الهامة في مختلف المسابقات، وجاء أبرزها مباراة برشلونة ضد قادش في الدوري الإسباني، ونهائي كأس العالم للسيدات بين إسبانيا وإنجلترا.

 

برشلونة يبحث عن أول انتصار في الدوري الإسباني أمام قادش الليلة
 

يستضيف فريق برشلونة نظيره قادش، اليوم الأحد، في الساعة الثامنة والنصف مساءً، على ملعب "لويس كومبانيس الأولمبي"، ضمن منافسات الجولة الثانية من عمر بطولة الدوري الإسباني للموسم الجاري 2023-2024.

 

واستهل النادي الكتالوني مشواره فى بطولة الدوري الإسباني للموسم الجديد بتعادل سلبي مُحبط خارج ملعبه أمام خيتافي، ليفقد أول نقطتين فى مشوار الدفاع عن لقبه الذي توج به الموسم الماضي 2022-2023.

 

وشهدت افتتاحية برشلونة فى مسابقة الليجا أحداثا مثيرة، حيث تلقي تشافي هيرنانديز بطاقة حمراء بسبب اعتراضه المتكرر على حكم مباراة خيتافي، بالإضافة إلى البرازيلي رافينيا الذى حصل على طرد بسبب تدخلاته العنيفة مع لاعبي الفريق المنافس.

 

وأعلن نادي برشلونة الإسباني عن تعرض لاعبه الدولي الأوروجوياني رونالد أراوخو لإصابة في ساقة اليسرى قبل إنطلاق الجولة الثانية من عمر بطولة الدوري الاسباني للموسم الجديد.

 

ونشر نادي برشلونة بيانا رسمياً جاء كالآتي: "تعرض رونالد أراوخو لإصابة في العضلة ذات الرأسين في فخذه الأيسر"، وأكمل: "إن اللاعب سيغيب في هذه الفترة وعودته من جديد تعتمد على سرعة تعافيه".


ومن جانب آخر، أعلنت لجنة المسابقات في رابطة الدوري الإسباني إيقاف تشافي هيرنانديز المدير الفني لـ برشلونة لمدة مباراتين وسيغيب تشافي عن برشلونة أمام كل من قادش وفياريال في الدوري الإسباني بسبب الإيقاف.

 

يأتي ذلك بعد تعرض تشافي للطرد أمام خيتافي في الجولة الأولى من الدوري الإسباني، كما تم توقيع العقوبة ذاتها على رافينيا لاعب الفريق بسبب طرده في المباراة ذاتها.

 

وتعرض تشافي للطرد بعد اعتراضه على قرارات حكم المباراة، فيما خرج البرازيلي رافينيا مطرودا بعد تدخل قوي مع أحد لاعبي خيتافي.
 

وانتهت مباراة خيتافي ضد برشلونة بالتعادل السلبي ليفشل حامل لقب الدوري الإسباني في الفوز خلال أولى جولات الموسم الجديد، ويستضيف برشلونة فريق قادش في المباراة المقبلة بالدوري الإسباني يوم الأحد المقبل.

 

إسبانيا تواجه إنجلترا اليوم على لقب كأس العالم للسيدات 
 

 

يواجه منتخب إسبانيا نظيره منتخب إنجلترا، اليوم الأحد، في نهائي كأس العالم للسيدات 2023، في المباراة التي تجمع بنيهما على ملعب أستراليا فى مدينة سيدني، في الساعة الواحدة ظهرًا.

 

ويسعى كلا المنتخبين لتسجيل اسمه بحروف من ذهب والفوز كأس العالم للسيدات للمرة الأولى فى التاريخ، حيث لم يسبق أن توج أحدهما باللقب العالمى من قبل.

 

ويعتبر أكثر فريق فاز ببطولة كأس العالم للسيدات هو منتخب الولايات المتحدة الأمريكية والذي سبق له تحقيق اللقب 4 مرات، كما توج منتخب ألمانيا باللقب مرتين، وحققت النرويج واليابان اللقب مرة واحدة.

 

تأهل منتخب إسبانيا للسيدات إلي نهائي كأس العالم 2023 للمرة الأولي في تاريخ، بعد الفوز على السويد 2-1 في المباراة التي جمعتهما بالدور نصف النهائي من مونديال السيدات، على ملعب "إيدن بارك".

 

وشارك 32 منتخبًا في البطولة، لأول مرة منذ انطلاق مونديال السيدات في عام 1991،  بعد إقامتها بـ 24 منتخبًا منذ نسخة كندا لعام 2015، ومن قبلها 16 منتخبًا، بعد أن بدأت بـ 12 فريقًا.

 

وأعلن رئيس فيفا فى وقت سابق عن زيادة إجمالي قيمة الجوائز بنسبة 300% إلى 150 مليون دولار ما يعني ارتفاعا بمعدل ثلاثة أضعاف عن مونديال 2019 و10 أضعاف عن بطولة 2015، لكنها أقل بكثير من إجمالي جوائز مونديال قطر للرجال والتي بلغت 440 مليون دولار.

 

 

أستون فيلا يتحدى إيفرتون الليلة في مواجهات الدوري الإنجليزي 
 

 

يستضيف فريق أستون فيلا نظيره إيفرتون، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة الدوري الإنجليزي في الموسم الجديد 2023-2024، حيث تقام المباراة فى الرابعة عصر باستاد فيلا بارك معقل أستون فيلا.

 


وتعرض أستون فيلا لهزيمة ساحقة على يد نيوكاسل يونايتد بخمسة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب "سانت جيمس بارك"، ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز، بينما خسر إيفرتون في أولى مواجهاته من فولهام بهدف دون رد.

 

وكان أستون فيلا أنهي الموسم الماضي فى المركز السابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 61 نقطة، في حين احتل إيفرتون المركز السابع عشربرصيد 36 نقطة.

 

وأعلن نادى أستون فيلا، الأثنين الماضي، تعرض مدافع الفريق تيرون مينجز لإصابة قاسية على مستوى الركبة ستغيبه عن الملاعب لفترة طويلة.

 

ومن جانب أخر، اقترب اللاعب البرزيلي فيليبي كوتينيو، من الرحيل عن صفوف أستون فيلا الإنجليزي، في فترة الانتقالات الصيفية الجارية.


وحسبما نشر فابريزو رومانو المتخصص في أخبار الانتقالات العالمية أن العديد من الأندية السعودية والقطرية تتنافس لضم اللاعب البرازيلي، وأن اللاعب سينضم للفريق صاحب أكبر عرض مالي، وأنه منفتح لفكرة الانضمام للدوري السعودي.

 

وأضافت تقارير سعودية أن الفريق السعودي الذي يرغب في ضم لاعب برشلونة السابق، هو فريق الاتفاق بقيادة ستيفن جيرارد، أسطورة ليفربول، والذي قام بتدريب اللاعب في سابق أثناء ولايته مع أستون فيلا.


وشارك فيليبي كوتينيو مع أستون فيلا خلال الموسم الماضي في 41 مباراة، نجح خلالها في تسجيل 6 أهداف وصناعة 3 آخرين.

 

أعلن نادي أستون فيلا الإنجليزي بشكل رسمي، تعاقده مع الإيطالي نيكولو زانيولو لاعب فريق جلطة سراي الإيطالي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

 

ويسعى نادي أستون فيلا، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، في صم عدة صفقات قوية، من أجل تدعيم صفوفه خلال الموسم الحالي من مسابقة الدوري الإنجليزي.

 

وحسب ما ذكره نادي أستون فيلا في بيانه الرسمي الذي أصدره عبر موقعه الإلكتروني، تعاقده مع زانيولو لاعب فريق جلطة سراي على سبيل الإعارة خلال الصيف الحالي.


وقد حقق زانيولو، لقب الدوري التركي مع نادي جلطة سراي الموسم الماضي، كما حقق إنجازًا كبيرًا مع روما الإيطالي حيث فاز معه بلقب الدوري الأوروبي للمؤتمرات في عام 2022.

 

كما حصل في موسمه الأول في روما، على لقب أفضل لاعب شاب في دوري الدرجة الأولى لعام 2018، بعد المستوى المميز الذي قدمه مع الفريق الإيطالي.

 

 

تشيلسي يواجه وست هام في ثاني جولات الدوري الإنجليزي
 

 

سيكون استاد لندن الأولمبي مسرحاً، للمباراة التي تجمع بين ناديا وست هام وتشيلسي اليوم الأحد، في تمام الساعة الرابعة عصراً، ضمن منافسات الجولة الثانية من عمر بطولة الدوري الإنجليزي للموسم الجاري 2023-2024.

 

إستهل فريق وست هام مشواره في الدوري الإنجليزي، بالتعادل الإيجابي 1-1 أمام بورنموث، كما تعادل تشيلسي بنفس النتيجة أمام ليفربول بقمة الجولة الأولي من مسابقة البريميرليج.

 

ومن ناحية أخرى، أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي، حسم صفقة روميو لافيا، لينضم رسميًا لصفوف البلوز قادمًا من نادي ساوثهامبتون.

 

وشهدت الأيام الماضية دخول تشيلسي طرفًا في المفاوضات مع ساوثهامبتون لضم لافيا إلى صفوفه خلال سوق الانتقالات الصيفي، وقع لافيا اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا عقدًا مدته سبع سنوات مع تشيلسي لتعزيز فريق ماوريسيو بوتشيتينو.


وقال لافيا: "أنا سعيد حقًا بالانضمام إلى تشيلسي وأن أكون جزءًا من هذا المشروع المثير، إنه نادي كرة قدم رائع وله تاريخ رائع وأنا متحمس حقًا للبدء"، مضيفاً، "لا أطيق الانتظار لمقابلة جميع زملائي الجدد في الفريق وبناء التناغم لتحقيق أشياء رائعة معًا".

 

صدم نادي كريستال بالاس نظيره تشيلسي، وجدد عقد لاعبه مايكل أوليز لمدة 4 مواسم خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية استعدادًا للموسم الجديد، والتي انطلق 11 أغسطس.

 

وكان نادي تشيلسي الإنجليزي احاول تفعيل الشرط الجزائي في تعاقد مايكل أوليز، ولكن ينجح كريستال بالاس في تمديدعقد اللاعب لـ4 مواسم.

 

ووفقا لما ذكرته شبكة ذا أثليتك في تقرير لها يوم الثلاثاء أن تشيلسي حاول تفَعيل الشرط الجزائي في تعاقد أوليز مع كريستال بالاس والبالغ قيمته 35 مليون جنيه إسترليني، لكن نادي كريستال بالاس أعلن يوم الخميس بشكل رسمي تمديد اللاعب لتعاقده. 
 

وذكر النادي عبر موقعه أن ستيف باريش رئيس النادي وقع عقدا جديدا لمدة أربع سنوات مع أوليز.


وقال روي هودسون المدير الفني للفريق: "إنه أفضل خبر يمكن أن يصل إلى. لقد كان قرار أوليز الشخصي".

 

وتوصل نادي تشيلسي الإنجليزي إلى اتفاق مع نظيره ساوثهامبتون من أجل التعاقد مع الاعب روميو لافيا خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

 

 

يوفنتوس يبدأ مشواره في الدوري الإيطالي بمواجهة أودينيزي
 

 

يستهل فريق يوفنتوس مشواره في الدوري الإيطالين عندما يلتقي مع نظيره أودينيزي اليوم الأحد، في الساعة العاشرة إلا ربع مساءً، ضمن مباريات الجولة الأولى من عمر "الكالتشيو".

 

وأنهى يوفنتوس الموسم الماضي فى المركز السابع بجدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 62 نقطة، بينما احتل أودينيزي المركز الثاني عشر برصيد 46 نقطة.

 

ومن ناحية أخرى، وكشفت تقارير صحفية أن أحد لاعبي منتخب المغرب بات قريبًا من الانتقال إلى صفوف فريق نابولي الإيطالي، في موسم الانتقالات الصيفي الحالي.

 

ووفقًا لما ذكرته شبكة "سكاي سبورتس" العالمية، اليوم الجمعة، فإن اللاعب وليد شديرة بات على مقربة من الانضمام إلى صفوف نابولي.

 

وأوضحت أن نابولي في مفاوضات مع باري للظفر بخدمات وليد شديرة هذا الصيف، حيث تسير المفاوضات بين الناديين بشكل جيد، وأشارت إلى أن وليد شديرة سيوقع عقدًا لمدة 4 سنوات مع نابولي، بمجرد إتمام الصفقة بنجاح.


وأفادت أنه بعد التوقيع على العقد، سينتقل صاحب الـ25 عامًا إلى صفوف فريق فروزينوني على سبيل الإعارة.

 

مصطفى محمد يقود نانت ضد ليل بحثاً عن الفوز الأول بالدورى الفرنسي
 

 

يواجه فريق نانت المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري مصطفى محمد، نظيره ليل اليوم الأحد، في الساعة الثانية ظهراً، على ملعب بيير ماوروي، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة الدوري الفرنسي للموسم الحالي 2023-2024.

 

سقط فريق نانت في فخ الخسارة أمام نظيره تولوز، خلال المباراة التي جمعت بينهما في إطار منافسات الجولة الأولى من مسابقة الدوري الفرنسي.

 

ونجح لاعبنا الدولي المصري مصطفى محمد، من تسجيل هدف مبكر لصالح فريق نانت بالدقيقة 13 من عمر المباراة، وذلك عن طريق ركلة جزاء؛ ليكتب أول أهدافه في الموسم الجديد مع الأصفر الكاناري بمسابقة الدوري الفرنسي.

 

ولكن استطاع فريق تولوز أن يفسد فرحة لاعبنا الدولي المصري ورفاقه، ويُفقدهم أول 3 نقاط بالموسم الجديد من الدوري الفرنسي، عن طريق ريمونتادا مميزة، حيث عادل زكريا بوخلال النتيجة لصالح تولوز في الدقيقة 62.
 

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل من الضائع من عمر المباراة، استطاع نيكولاس نيولايسن أن يسجل هدفًا قاتلًا لصالح فريق تولوز أمام نانت، واقتنص به 3 نقاط غالية.

 

ونجح مصطفى محمد في تسجيل 11 هدفاً خلال الموسم الماضي والأول له مع نانت في البطولات الفرنسية والأوروبية.

 

وشارك مصطفى محمد خلال الموسم الماضى فى 51 مباراة بجميع المسابقات، سجل خلالها 11 هدفًا، كما صنع خمسة أهداف حاسمة.

 

وسجل مصطفى محمد 8 أهداف مع نانت خلال الموسم الحالي فى الدوري الفرنسي، ليصبح الهداف التاريخي للاعبين المصريين فى البطولة.

 

عمر مرموش في مهمة جديدة مع اينتراخت فرانكفورت أمام دارمشتات بالدوري الألماني
 

 

يستضيف فريق  آينتراخت فرانكفورت المتواجد ضمن صفوفه الدولي المصري عمر مرموش، اليوم الأحد، في الساعة السادسة والنصف مساءً، على ملعب "دوتش بانك بار" ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة الدورى الألماني.

 

وينتظر النجم المصري عمر مرموش تجربة جديدة فى مسيرته الاحترافية بالملاعب الأوروبية، مع نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني الذي انتقل إليه فى صفقة انتقال حر حتى عام 2027 قادماً من فريق فولفسبورج.

 

وشارك النجم المصري عمر مرموش في فوز فريقه آينتراخت فرانكفورت الألماني على لوكوموتيف لايبزيغ بسبعة أهداف مقابل لاشئ في كأس ألمانيا.

 

وجلس مرموش على مقاعد البدلاء حتى الدقيقه 65، ثم دخل إلى ارضية الملعب ليسجل الهدف الثالث لفريقه بعد دخوله بدقيقة واحدة.

 

وعلق عمر مرموش، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي إينتراخت فرانكفورت، عن مشاركته الأولى أمام لوكوموتيف لايبزج، في الدور الأول من كأس ألمانيا، في المباراة التي أحرز خلالها النجم المصري أول أهدافه بقميص فريقه الجديد.

 

وقال "مرموش" في تصريحاته للموقع الرسمي لنادي فرانكفورت: "المباريات تصبح أسهل حينما تسجل، ونجحنا في إظهار جودتنا في أول مباريات الموسم الجديد".


وأكد عمر مرموش: "المنافسة صعبة للغاية لحجز مقعد أساسي بالفريق، في ظل المنافسة القوية بين اللاعبين، لكنني سأبذل قصارى جهدي، وسأقدم 100% من أجل المشاركة باستمرار".

 

وقد خاض المصري عمر مرموش مع فريقه السابق نادي فولفسبورج الألماني 46 مباراة، بمعدل 1.878 دقيقة، لكنه كان قليل التهديف حيث سجل خلالها 6 أهداف وصنع هدف وحيد ، واستقبل 4 بطاقات صفراء.

 

وفي الموسم الحالي خاض 34 مباراة بمعدل 10644 دقيقة ، سجل خلالها 6 أهداف وقدم تمريره حماسية واحدة.

 

 

وأشاد ماركوس كروش، المدير الرياضي لفريق أينتراخت فرانكفورت الألماني، بلاعب منتخبنا الوطني عمر مرموش المنتقل حديثا لصفوف الفريق.    

 

وقال ماركوس كروش في تصريحات للموقع الرسمي لنادي اينتراخت فرانكفورت، "بضم عمر مرموش، فقد نجحنا في الحصول على لاعب يملك إمكانات ستمنح هجومنا مرونة أكبر، أثبت عمر بالفعل إمكاناته في الدوري الألماني، لكن في الوقت ذاته فإنه يملك فرصة كبيرة لمزيد من التطور"، مضيفاً،  "نحن سعداء أننا نجحنا في ضم لاعب موهوب مثله إلى أينتراخت فرانكفورت في انتقال مجاني".

 

مباريات اليوم في الدوري الإسباني


-جيرونا ضد خيتافي، الساعة 6:30 مساءً

-برشلونة ضد قادش، الساعة 8:30 مساءً

-ريال بيتيس ضد أتلتيكو مدريد، 10:30 مساءً

 

مباريات اليوم في الدوري الإنجليزي


-أستون فيلا ضد إيفرتون، الساعة 4:00 مساء

-وست هام ضد تشيلسي،الساعة 6:30 مساءً    

 

مباريات اليوم في الدوري الإيطالي


-روما ضد ساليرنيتانا، الساعة 7:30 مساءً 

-ساسولو ضد أتالانتا، الساعة  7:30 مساءً

-أودينيزي ضد يوفنتوس، الساعة 9:45 مساءً

-ليتشي ضد لاتسيو،الساعة 9:45 مساءً

 

مباريات اليوم في الدوري الألماني


-يونيون برلين ضد ماينز، 4:30 مساءً

-آينتراخت فرانكفورت ضد دارمشتات، 6:30 مساءً

 

 

مباريات اليوم في الدوري الفرنسي


-ليل ضد نانت، الساعة 2:00 ظهرًا

-لوريان ضد نيس، الساعة 4:00 مساءً

-ستاد ريمس ضد كليرمون فوت، الساعة 4:00 مساءً

-لوهافر ضد ستاد بريست، الساعة 4:00 مساءً

-موناكو ضد ستراسبورج، الساعة 8:00 مساءً

-لانس ضد رين،الساعة 9:45 مساءً