الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

باريس سان جيرمان علي أعتاب التعاقد مع كولو مواني

الأحد 20/أغسطس/2023 - 12:29 م
كولو مواني
كولو مواني

كشفت تقارير صحفية فرنسية تحرك نادي باريس سان جيرمان للتعاقد مع كولو مواني لاعب آينتراخت فرانكفورت الألماني، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

 

باريس سان جيرمان علي أعتاب التعاقد مع كولو مواني

 

وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية وضع المهاجم الفرنسي كولو مواني في اولويات الفريق الفرنسي في الميركاتو الحالي.

كولو مواني

وأضافت ليكيب، بأن نادي باريس سان جيرمان أرسل عرضه الأول لفرانكفورت من أجل حسم صفقة كولو مواني بـ70 مليون يورو.

 

وكشفت ليكيب بأن المهاجم الفرنسي اتفق مع باريس سان جيرمان علي كافة الأمور الشخصية، لكن يتبقي وصول باريس سان جيرمان لإتفاق نهائي مع المسؤولين في نادي آينتراخت فرانكفورت، وينتهي عقد مواني مع فريقه الألماني في صيف 2027، وخاض كولو مواني 47 مباراة مع آينتراخت فرانكفورت، سجل فيهم 24 هدفا وصنع 17.

 

وفي سياق آخر، ودع مهاجم منتخب البرازيل نيمار لاعبي نادي باريس سان جيرمان ويلتقط صور تذكارية مع الفريق بعد انتقاله إلى الهلال السعودي، بعد التعاقد معه رسميا خلال فترة الانتقالات الصيفية.

 

ويتصدر النجم البرازيلي نيمار داسيلفا، المنضم حديثا لصفوف نادي الهلال السعودي، قائمة أغلى صفقات في الدوري السعودي للمحترفين.

 

وتعاقد الهلال السعودي مع نيمار قادماً من صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 90 مليون يورو، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

نيمار



ويعد نيمار الصفقة الأغلى في تاريخ الدوري السعودي حتى الآن، فيما جاء مواطنه البرازيلي مالكوم، لاعب الهلال السعودي في المركز الثاني بقيمة 60 مليون يورو، وتواجد البرتغالي روبن نيفيز ثالثا برصيد 55 مليون يورو.

 

ويسيطر الهلال على تواجد لاعبيه في المراكز الأولى ضمن قائمة أغلى 7 صفقات في ميركاتو دوري روشن بوجود الثلاثي مالكوم دي أوليفيرا وروبن نيفيز وسيرجي سافيتش إلى جانب نيمارويملك الاتحاد مقعدين في قائمة السبعة الأغلى في ميركاتو 2023 مقابل مقعد واحد للأهلي حتى الأن .

 

وجاءت قائمة أغلى لاعبين في الدوري السعودي على النحو التالي:
1- نيمار " الهلال " 90 مليون يورو

2- مالكوم " الهلال " 60 مليون يورو

3- روبن نيفيز " الهلال" 55 مليون يورو

4- فابينيو " اتحاد جدة "  47 مليون يورو

5- سافيتش " الهلال "  40 مليون يورو

6- رياض محرز " الأهلي " 35 مليون يورو

7- جوتا فليبي " الاتحاد "  30 مليون يورو