السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

عبدالناصر زيدان يشيد بدور رابطة الأندية في تطوير الكرة المصرية

السبت 19/أغسطس/2023 - 03:32 م
عبدالناصر زيدان
عبدالناصر زيدان

علق الإعلامي المخضرم عبدالناصر زيدان، على انتخابات رابطة الأندية المصرية، والتي تمت بفوز كل من النائب أحمد دياب رئيسا لها، والكابتن عماد متعب نائب للرابطة.


وقال زيدان عبر برنامجه «ملعب الشمس»، والذي يذاع عبر قناة «الشمس»، إن لأول مرة منذ عام 2011 يكون لدينا موسم مستقل وغير ملحوم بموسمين، ويكون هناك فترة إعداد وراحة لإلتقاط الأنفاس.

 

عبدالناصر زيدان يشيد بدور رابطة الأندية في تطوير الكرة المصرية

 

وأضاف زيدان، أن الرابطة عملت إعجازا كبيرا لابد من أن يكون خطوة بداية للموسم الجديد، مؤكدا أن الدوري أصبح لديه هوية.

 

في حين قدم الناقد الرياضي جمال الزهيري،  التحية لرابطة الأندية وأنها حققت النجاح بنسبة 90%.بيوجه شكر للبرنامج

 

أعلنت رابطة الأندية المصرية لكرة القدم، اليوم الجمعة عن المرشحين لجائزة أفضل لاعب وسط مهاجم في الدوري المصري الممتاز للموسم الماضي.

 

غياب زملكاوي.. رابطة الأندية تعلن المرشحين لجائزة أفضل لاعب وسط بالدوري المصري 

 

وتواجد في قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب وسط بالدوري المصري للموسم الماضي، محمد مجدي أفشة لاعب الأهلي ووليد الكرتي لاعب بيراميدز وسمير فكري لاعب طلائع الجيش وحسين فيصل، بجانب غياب لاعبي الزمالك عن القائمة.

 

ومن ناحية أخرى حددت رابطة الأندية 20 سبتمبر المقبل موعداً مبدئياً لإنطلاق النسخة الجديدة من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

 

ومن المنتظر أن تعلن رابطة الأندية الموعد النهائي لإنطلاق النسخة الجديدة من مسابقة الدوري المصري الممتاز بعد اعلان الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" الأجندة الخاصة به والتي تتضمن مواعيد مباريات دورى الأبطال الأفريقي والكونفدرالية والسوبر الأفريقي.

 

واستقرت رابطة الأندية المحترفة، على موعد إقامة الدوري المصري الممتاز للموسم الجديد 2023-2024  واختارت الرابطة، أحد يومي 7 أو 9 من شهر سبتمبر المقبل، موعداً لقرعة الدوري المصري الممتاز للموسم الجديد.

 

أكد ثروت سويلم، المتحدث الرسمي باسم رابطة الأندية المحترفة، أن وليد الفراج، الإعلامي، يريد عمل فتنة بين شعبي مصر والمملكة العربية السعودية.


وقال ثروت سويلم في تصريحات عبر قناة "الحدث اليوم": "وليد الفراج يريد عمل فتنة بين مصر والسعودية، وفتنة كرة القدم تحرك مشاعر الشعوب، ويريد عمل تريند لنفسه، فالدوري المصري وخاصة ديربي الأهلي والزمالك لا يُقارن بأي ديربي في الوطن العربي، رغم ما أنجزته السعودية خلال الفترة الماضية".

 

وأضاف ثروت سويلم: "ديربي الأهلي والزمالك يحظى بمتابعة الشعب العربي في كل مكان، بما فيهم الإخوة السعوديين، ومصر تكن كل الحب للدولة السعودية".

 

واختتم ثروت سويلم تصريحاته قائلاً، "هذا الإعلامي يريد عمل تريند لنفسه، ويريد أيضًا عمل فتنة بين أقرب شعبين مصر والسعودية، وفتنة كرة القدم تحرك مشاعر الشعوب، ولا بد ألا يُذكر اسم هذا الإنسان حتى نغلق الصفحة".

 

إنتقد شريف عبدالفضيل نجم النادي الأهلي السابق، تصريحات الإعلامي السعودي وليد الفراج، موضحاً أن الجميع في قارتي إفريقيا وأسيا يدرك قوة قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.

 

وقال شريف عبدالفضيل في تصريحات عبر برنامج "بلس 90"، "محدش يقدر يزايد على قوة الدوري المصري، أنا الأول أفريقيًا بالأرقام سواء أندية أو منتخبات، معروف قوة الأهلي والزمالك في أفريقيا وأسيا، بدليل أن نادي الزمالك وهو في أقل مستوياته كان سهل جدًا يكسب فريق النصر الذي فاز بالبطولة العربية، وبدليل إن نادي الهلال السعودي عندنا تقابل مع الأهلي في كأس العالم للأندية خسر 4-0".