الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تشكيل إشبيلية ضد مانشستر سيتي في كأس السوبر الأوروبي

الأربعاء 16/أغسطس/2023 - 09:16 م
إشبيلية
إشبيلية

مانشستر سيتي ضد إشبيلية.. يستعد مانشستر سيتي الإنجليزي  لمواجهة نظيره إشبيلية الإسباني في العاشرة مساء اليوم الأربعاء في مباراة كأس السوبر الأوروبي.

 

تشكيل إشبيلية ضد مانشستر سيتي في كأس السوبر الأوروبي..يوسف النصيري أساسي

 

 

 جاء تشكيل إشبيلية يضم كلا من:


حراسة المرمى: ياسين بونو
خط الدفاع: خيسوس نافاز، لويك باد، نيمانيا جوديل، ماركوس اكونيا
خط الوسط: خوان جوردن، إيفان راكيتيتش 
خط الهجوم: لوكاس، اوليفيه، اريك لاميرا، يوسف النصيري


وجمعت 4 مواجهات بين مانشستر سيتي وإشبيلية وكانت جميعها في بطولة دوري أبطال أوروبا، وحسم العملاق الانجليزي الفوز بهم.

 

خلال الـ 4 مباريات سجل مانشستر سيتي 12 هدفاً في شباك النادي الإسباني مقابل 3 أهداف فقط استقبلهم النادي الإنجليزي

 


مانشستر سيتي ضد إشبيلية.. وحصد نادي مانشستر سيتي لقب دوري أبطال أوروبا، بعد الانتصار على حساب نادي إنتر ميلان الإيطالي في المباراة النهائية بنتيجة هدف نظيف، سجله رودري في شباك أونانا، بينما نجح إشبيلية في حصد لقب اليوروباليج على حساب نادي روما الإيطالي.

 
مانشستر سيتي ضد إشبيلية.. وكان مانشستر سيتي الذي أحرز الثلاثية التاريخية (دوري وكأس إنجلترا ودوري أبطال أوروبا) في الموسم الماضي، فقد فرصة التتويج بلقب رابع في 2023 عندما خسر أمام آرسنال بركلات الترجيح في مباراة كأس الدرع الخيرية، التي تمثل مباراة السوبر الإنجليزي.


مانشستر سيتي ضد إشبيلية.. ولكن مانشستر سيتي افتتح رحلة الدفاع عن لقبه في الدوري الإنجليزي بعدها بالفوز الكبير 3-0 على بيرنلي يوم الجمعة الماضي، ليصبح هذا الفوز بمثابة حافز ودافع له للبحث عن اللقب الرابع في 2023 عبر السوبر الأوروبي.
 
مانشستر سيتي ضد إشبيلية.. وفي المقابل، استهل إشبيلية موسمه المحلي بالهزيمة 1-2 أمام ضيفه فالنسيا يوم الجمعة الماضي في الدوري الإسباني، ويتطلع للفوز في مباراة اليوم لاستعادة الاتزان، وتقام مباراة مانشستر سيتي وإشبيلية اليوم بمدينة "بيرايوس" اليونانية، ويديرها الحكم الفرنسي فرانسوا ليتيكسيه.
وسبق للفريقين أن التقيا أربع مرات في البطولات الأوروبية، وكان الفوز من نصيب مانشستر سيتي فيها جميعاً، ومنها المواجهة بينهما ذهاباً وإياباً في دور المجموعات بدوري الأبطال في الموسم الماضي.

وفيما يحظى مانشستر سيتي بترشيحات كبيرة للفوز في هذه المباراة في ظل فارق الإمكانيات، يتمتع إشبيلية بخبرة أكبر في مباريات السوبر الأوروبي، حيث يخوض الفريق المباراة للمرة السابعة في تاريخه، ولكنه لم يفز بالسوبر الأوروبي إلا مرة واحدة فقط، وذلك في محاولته الأولى عام 2006 عندما فاز على برشلونة الإسباني 3-0، فيما خسر المباراة في المرات الخمس التالية.

كما تطور مستوى إشبيلية كثيراً منذ تولي المدرب خوسيه لويس مينديليبار مسؤولية الفريق في مارس الماضي، وأطاح الفريق بمانشستر يونايتد من بطولة الدوري الأوروبي في طريقه لمنصة التتويج بلقب البطولة للمرة السابعة. (رقم قياسي).