السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الزمالك يقص شريط مشواره في البطولة العربية لكرة اليد بالفوز على بطل الجزائر

الأربعاء 16/أغسطس/2023 - 03:53 م
يد الزمالك
يد الزمالك

فاز الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك على فريق عين التوتة الجزائري بنتيجة 34-28 وذلك فى أولى مباريات البطولة  العربية لكرة اليد المقامة في المملكة العربية السعودية.

 

الزمالك يقص شريط مشواره في البطولة العربية لكرة اليد بالفوز على بطل الجزائر

 

تقدم الفارس الأبيض علي فريق عين التوتة الجزائري في الشوط الأول بنتيجة 18-13، ومن المقرر أن يلعب الفريق غدا الخميس مع فريق العربي الكويتي وذلك في تمام الساعة الثالثة عصرا .

 

ويقود كوماندوز يد الزمالك أحمد رمضان مديرا فنيا وايهاب محسن مساعد مدرب وحمادة عبدالباري مدير الفريق ومحمد أشرف طبيبا وأحمد صلاح مدرب أحمال وعادل إمام مديرا إداريا ومحمد سامي إداريا.

 

"أنا مبخافش من حد".. طارق السيد يفتح النار على مجلس الزمالك 

 

انتقد طارق السيد نجم الزمالك السابق، هجوم قناة الزمالك على محمود عبد الرازق شيكابالا قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بسبب أزمته مع مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك "المعزول".


 

وقال طارق السيد في تصريحاته عبر برنامج "الريمونتادا" على قناة المحور: "هجوم قناة الزمالك ضد قائد الفريق غير مقبول، شيكابالا شال الفريق كتير في أوقات أصعب من ده، ازاي قناة الزمالك بجلالة قدرها بتهاجم قائد الفريق".

 

وأضاف طارق السيد، "رسالتي لمسؤولي الزمالك، اسكتوا واشتغلوا، اشتغلوا بس، النادي قايم على سياسة وان مان شو، ومفيش حاجة بتحصل صح، وأنا مبخافش ومش عايز أي مصالح، الزمالك معندوش مدير تعاقدات، ومعندوش أي حاجة ماشية صح دلوقتي".

 

"مرتضى منصور صاحب فضل عليك".. قناة الزمالك تفتح النار على شيكابالا

 

 

شن إعلاميون في قناة الزمالك، هجوماً على قائد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأبيض محمود عبدالرازق "شيكابالا"، بعد بيانه الأخير ضد مرتضى منصور رئيس الزمالك  الصادر بحقه حكم قضائي بعزله من منصبه.

 

وقال الصحفي إيهاب الفولي، أثناء ظهوره على فضائية النادي الأبيض: "كلام شيكابالا في البطولة العربية كان غريب وغير مفهوم وخرج الفريق عن تركيزه، عندما عاد شيكابالا من الإسماعيلي قبل سنوات، كان شبه مبطل كورة، وفوجئنا إن مرتضى منصور قام بقيده في قائمة الفريق الأول، صاحب الفضل على شيكابالا وسبب وجوده في الزمالك لفترة تزيد عن 7 أو 8 سنوات هو مرتضى منصور".

 

وأضاف: "شيكابالا عايز يعمل شهيد، عايز يتم قيده الموسم المقبل، ويضغط بورقة الجماهير، شيكابالا بيقول على مرتضى منصور الرئيس السابق، فيه ناس قالت عليه عبارات رفضناها، فلا يجب أن يأخذ منهم كلماتهم ويقولها على مرتضى منصور".

 

وأكمل الفولي هجومه على شيكابالا، قائلاً: "شيكابالا لو غلط ننتقده، هو ليس فوق النقد، شيكابالا لا يقارن بـ مرتضي منصور الرئيس التاريخي للزمالك، مرتضى لو عايز يرجع الزمالك هيرجع، لكن هو رافض بإرادته".

 

وقال الصحفي مصطفى جويلي: "مرتضى منصور يحبك يا شيكابالا، لا تلتفت لما يقال من الناس، المستشار قلبه أبيض، وبمثابة أب لكل اللاعبين".

 

وأكمل: "شيكابالا انساق وراء محامي ممدوح عباس في قصة الحجز على أرصدة النادي، نتحدى المحامي أن يثبت بأوراق رسمية أن الحجز تم رفعه، وقائد الزمالك لابد أن يكون في صف رئيس النادي، وكلمة رئيس النادي السابق من شيكابالا غير مقبولة، مجلس الزمالك ينحت في الصخر، من الضروري تكاتف منظومة النادي بالكامل وليس العكس".

 

شيكابالا يهاجم مرتضى منصور في بيان ناري

 

ورد  محمود عبد الرازق شيكابالا، قائد الزمالك، على تصريحات مرتضى منصور، رئيس النادي المعزول بحكم قضائي.

 

ونشر شيكابالا عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بيانا قال فيه: "جماهير نادي الزمالك العظيمة، أتحدث إليكم اليوم ليس فقط بصفتي قائدا لفريق الكرة بالنادي، وأحد أكثر من تشرف بحمل شارة قيادة القلعة البيضاء عبر التاريخ".

 

وتابع: "لكن أتحدث باعتباري واحدا ممن تربوا داخل جدران هذا النادي العظيم، ولمدة أكثر من ربع قرن تشرفت بأن أدافع عن راية الزمالك.. ولذلك كان يجب الرد علي بعض النقاط وهذا ليس كل شيء".

 

وأضاف: "رئيس النادي السابق (مرتضى منصور) يسألني، لماذا لم أتدخل معه في رفع الحجز عن الزمالك؟ وأنا هنا لن أذيع سرا، فأنا قبل أن أكون قائدا للنادي فأنا زملكاوي قلبا وقالبا، وأتشرف بأنني على علاقة جيدة بكل مسؤولي النادي السابقين والحاليين".

 

وزاد شيكابالا: "بالفعل تحدثت مع السادة الأطراف أصحاب الحجز على النادي وتواصلت معهم لرفع الحجز وإنهاء الأزمة حفاظا على النادي واستقرار الفريق وباقي الألعاب الأخرى، والمفاجأة أن الرد جاء بأنه لا يوجد حجز على النادي، والزمالك غير محجوز عليه لصالح أي جهة طلب منا التواصل معها لحل الأزمة!".

 

وواصل: "بالنسبة لقضية سبورتنج لشبونة فالنادي اشتراني عام 2016 مقابل 650 ألف دولار، وبالفعل تم سداد مبلغ 140 ألف دولار وتبقى 510 ألفا فقط، كان يجب تسديدها في مواعيدها طبقا للتعاقد، وللعلم كان يتم خصم كل ذلك من مستحقاتي المالية لدى النادي، ولكن بسبب التقاعس في التسديد وغرامات التأخير أصبح المبلغ الإجمالي المطلوب من النادي أكبر بكثير".

 

وأكمل قائد الزمالك: "إذا كان تم سداد المبلغ المتبقي في موعده، وبحساب سعر الدولار وقتها 7 جنيهات و83 قرشا، ما يعادل 3 ملايين و900 ألف جنيه، الآن أصبح المطلوب مع التأخير والغرامات وزيادة سعر الدولار 46 مليونا، كما أنني وقفت كحائط صد في كثير من الأمور لحل مشاكل تخص اللاعبين لم أعلن عنها".

 

وأردف: "كنت أسعى دائما لحل أكثر من مشكلة في الفريق حتى لا ينهار تماما طوال الموسم الماضي، وليس شيكابالا الذي يتهم بالتقصير أو التمرد في حق نادي الزمالك بدافع المال، لأنني اخترت اللعب في الزمالك، وبسبب أخطاء إدارية من قبل لعبت بدون أموال، وعلاقتي مع النادي وجماهيره أكبر من الأمور المادية والكل يعلم ذلك".

 

وأتم: "نحن هنا لا نتحدث عن ظروف مادية فقط مر بها اللاعبون طوال موسم، ولكن هناك ظروف أخرى أصعب لا يمكن الحديث عنها واللاعبون يطلبون مني الحديث نيابة عنهم، ولذلك وبصفتي كان حديثي لتوضيح تلك الأزمات والمشاكل العديدة التي كانت سببا مباشرا في نتائج الفريق خلال موسم كامل.. وما يخص كل ما حدث للفريق سيكون هناك رد بشكل واضح.. وللحديث بقية".

 

وكان مرتضى قد هاجم قائد الزمالك أمس، حيث قال: "شيكابالا قام بجمع اللاعبين، وقاد حملة تمرد بسبب المستحقات المتأخرة، وهذه إساءة لقائد الفريق، هناك أكثر من قائد بعدك والزمالك لا يقف على أحد.

 

وأضاف: "شيكابالا يمتلك موهبة كبيرة، يجب أن يستفيد من ذلك، وإذا كان هناك خلاف معي سوف أخطر المدير الفني بعدم إشراكه، لكن لم أفعل ذلك".

 

وزاد: "كما أن شيكابالا صديق ممدوح عباس رئيس الزمالك الأسبق، وحصل منه على 300 ألف جنيه أثناء فترة اللجان المعينة".