الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في ذكرى وفاتها الثالثة.. تعرف على عدد زيجات الفنانة شويكار

الإثنين 14/أغسطس/2023 - 11:51 ص
شويكار
شويكار

يحل اليوم الأحد، 14 أغسطس الذكرى الثالثة لرحيل الفنانة شويكار، حيث ولدت بالإسكندرية عام 1936 لعائلة تركية من أب تركي وأم شركسية ارتبطت بالفن منذ الصغر.

 

في ذكرى وفاتها الثالثة.. تعرف على عدد زيجات الفنانة شويكار 

 

درست شويكار في كلية الآداب قسم اللغة الفرنسية، ورشحها للعمل في المسرح المخرج حسن رضا، وتلقت دروس التمثيل من عبد الوارث عسر ومحمد توفيق، وبدأت مشوارها الفني عام 1960، من خلال دور قصير في فيلم حبي الوحيد، مع المخرج كمال الشيخ.

 

وكانت شويكار أول فنانة كتبت لنفسها مسرحيات خاصة حتى لقبت بسيدة المسرح الذى قدمت على خشبته أكثر من 50 مسرحية.
 

وبدأت مشوارها الفني عام 1960، من خلال دور قصير في فيلم “حبي الوحيد”، مع المخرج كمال الشيخ، وتابعت في العام التالي" بغرام الأسياد"، مع المخرج رمسيس نجيب، واختارها الفنان عبد المنعم مدبولي، كبطلة لمسرحية "السكرتير الفني".

 


و تميزت شويكار بخفة دمها وظلها ولهجتها المليئة بالدلع للفتاة المصرية الجميلة، والتي لفتت أنظار المخرجيين إليها، وأسندت إليها أدوار مهمة، وكانت أول فنانة كتبت لنفسها مسرحيات خاصة وقدمت على خشبة المسرح  أكثر من 50 مسرحية، حتى لقبت بسيدة المسرح.

 

تزوجت شويكار 3 مرات الأولى في بداية حياتها من المحاسب حسن نافع وأنجبت منه إبنتها الوحيده" منة الله"، وعاشت معه سنتين، ثم توفى، وبعد وفاته تزوجت الفنان فؤاد المهندس  بعد قصة حب قوية وكانو ثنائيا ناجحا حيث قدّما العديد في تاريخ السينما المصرية والمسرح.