السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

خريطة مباريات اليوم.. مانشستر يونايتد ضد وولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي.. مواجهات نارية في الدوري السعودي..النصر ضد الاتفاق،.. أبها مع الهلال.. والرائد يتحدى الاتحاد

الإثنين 14/أغسطس/2023 - 11:20 ص
الاتحاد السعودي
الاتحاد السعودي

خريطة مباريات اليوم..يقام اليوم الاثنين الموافق 14 من أغسطس، العديد من المباريات الهامة في مختلف البطولات، وجاء على رأسها مباراة مانشستر يونايتد ضد وولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي، فضلا عن مواجهات نارية في الدوري السعودي، أبرزها النصر ضد الاتفاق، فيما يواجه أبها نظيره الهلال،والرائد  يتحدى الاتحاد.

 

مانشستر يونايتد يواجه وولفرهامبتون اليوم في الدوري الإنجليزي
 

 

يستضيف فريق مانشستر يونايتد نظيره وولفرهامبتون اليوم الاثنين، في الساعة العاشرة مساءً، على ملعب "أولد ترافورد"، ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر بطولة الدوري الإنجليزي للموسم الجديد 2023-2024.

 

وحصدت 6 أندية إنجليزية على أول ثلاث نقاط بعد خوض أول جولة من مسابقة الدوري الإنجليزي، وهم نيوكاسل يونايتد، برايتون، مانشستر سيتي، أرسنال، كريستال بالاس وفولهام.

 

وخاض فريق مانشستر يونايتد 8 مباريات ودية في معسكره الإعدادي للموسم الجديد 2023-2024، فاز في 4 لقاءات وخسر 3 مواجهات وحسم التعادل المباراة الثامنة.

 

وتنقل أحداث المباراة التي تجمع بين مانشستر يونايتد ضد وولفرهامبتون عبر قناة beIN Sports 1 HD Premium.

 

وكشف نادى مانشستر يونايتد الإنجليزى عن القميص الثالث المخصص للموسمم الجديد 2023-2024، وهو مستوحى من القميص التاريخي، الذي تم ارتداؤه خلال موسم التتويج بكأس الاتحاد الإنجليزي لعام 1908- 1909.

 

وجاء القميص باللون الأبيض كاملاً بالإضافة إلى ثلاثة خطوط بنفس اللون تزين أكمام طاقم الفريق وتجمع بشكل متناغم بين الماضي والحاضر.

 

وأعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي تعاقده بشكل رسمي مع الدولي الدنماركي راسموس هويلوند قادمًا من أتالانتا في فترة الانتقالات الصيفية.
 

ونشر الحساب الرسمي لمانشستريونايتد عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر مقطع فيديو لمهاجمه الدنماركي وهو يرتدي قميص الشياطين الحمر.

 

وأصبح هويلوند ثالث لاعب ينضم إلى مانشستر يونايتد هذا الصيف، بعدما تعاقد النادي الإنجليزي مع ماسون ماونت من تشيلسي بـ60 مليون جنيه إسترليني، والكاميروني أندريه أونانا مقابل 47 مليون إسترليني من إنتر ميلان.

 

الاتحاد يبدأ رحلة الدفاع عن اللقب ضد الرائد في الدوري السعودي 
 

 

يسعى فريق اتحاد جدة السعودي، المحترف ضمن صفوفه الثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد، للدفاع عن لقب الدوري السعودي بمواجهة نظيره الرائد، اليوم الاثنين، في أولى جولات الدوري السعودي.

 

ويواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد السعودي لمواجهة نظيره الرائد، اليوم الإثنين، في الساعة السادسة مساءً، على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة الدوري السعودي للموسم الجديد 2023-2024.

 

وتوج اتحاد جدة، بقيادة الثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد، بنسخة الموسم الماضي، بعد غياب 13 عاما، وللمرة التاسعة في تاريخه.

 

وأفتتح نادي أهلي جدة السعودي منافسات الدوري السعودي بلقاء نظيره الحزم، في اول ظهور للصفقات العالمية للفريق في أراضي السعودية.

 

وفاز فريق أهلي جدة بقيادة المدرب الألماني ماتياس يايسله، أمام نظيره فريق الحزم في إطار منافسات الجولة الأولى بالدوري السعودي، بنتيجة 3-1 في اللقاء الذي جمع بين الفريقين على أرضية ستاد  عبد الله الفيصل.

 

وافتتح فريق أهلي جدة نتيجة اللقاء في الدقيقة 4 بالشوط الأول عن طريق فيرمنيو بعد رأسية من داخل منطقة الجزاء، وأضاف المهاجم البرازيلي الهدف الثاني في الدقيقة 10 بالشوط الأول، بعد تمريرة من الجزائري رياض محرز.


وقلص فريق الحزم نتيجة اللقاء، بإحرازه هدف في الدقيقة 50 من عمر شوط اللقاء الثاني عن طريق لاعبه فينسيوس جونيور.

 

واختتم فريق أهلي جدة نتيجة اللقاء، بإحرازه هدف في الدقية 72 بالشوط الثاني عن طريق لاعبه فيرمنيو، ليخرج البرازيلي بـ"هاتريك".

 

ومن جانب أخر، كشفت تقارير صحفية سعودية أن نادي الاتحاد السعودي بدأ بشكل عاجل مفاوضاته لضم روبرتو مانشيني، المدير الفنى لمنتخب إيطاليا السابق، لتولي المهمة الفنية للفريق بعد رحيله عن إيطاليا

 

وقالت صحيفة "الجزيرة" السعودية، إن الاتحاد السعودي لكرة القدم فى مفاوضات متقدمة مع المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني ليتولى مهمة تدريب المنتخب السعودي والمفاوضات تتجه للحسم.

 

وقرر المدير الفني لمنتخب إيطاليا روبرتو مانشيني الاستقالة من منصبه وفقا لما أعلنه الاتحاد الإيطالي لكرة القدم مساء اليوم الأحد.

 

وقال الاتحاد في بيان رسمي إنه سيعلن عن اسم المدير الفني الجديد للمنتخب الإيطالي في الأيام القليلة المقبلة، في ظل الالتزامات المهمة وأهمها تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2024.

 

وكان مانشيني قد تولى تدريب المنتخب الأزرق بداية من مايو 2018، وقاد الأتزوري للتتويج بكأس الأمم الأوروبية 2020، لكنه أخفق في بلوغ كأس العالم 2022.

 

الجدير بالذكر أن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم كان قد أعلن قبل أيام قليلة تسليم مانشيني مهمة تدريب منتخبي 20 و21 عاما أيضا إلى جانب المنتخب الأول.

 

النصر يبدأ مشوار الدوري السعودي بمواجهة الاتفاق  
 

 

يفتتح نادي النصر السعودي مشواره في الدوري بمواجهة قوية مع نظيره الاتفاق، في المباراة التي تجمع بينهما اليوم الإثنين، في تمام الساعة التاسعة مساءً، على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، ضمن منافسات الجولة الأولى من مسابقة الدوري السعودي للموسم الجديد 2023-2024.

 

ويسعى نادي النصر السعودي الذي يضم بين صفوف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لحصد الثلاث نقاط في أنطلاق الدوري، من أجل المنافسة على اللقب بشكل مبكر.

 

وأنهى العالمى الدوري السعودي في الموسم الماضي، محتلاً المركز الثانى برصيد 67 نقطة بفارق 5 نقاط عن الاتحاد الذى حسم اللقب لصالحه.

 

ونجح النصر في التعاقد مع العديد من الصفقات القوية في الميركاتو الصيفى الحالي، أبرزها السنغالي ساديو ماني، الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، البرازيلي أليكس تيليس، الإيفواري سيكو فوفانا.

 

وكشفت تقارير صحفية عن غياب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو المحترف في صفوف النصر عن مباراة الفريق أمام الاتفاق المقرر لها اليوم الإثنين، ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر بطولة الدوري السعودي.

 

وخرج الدون مصابًا في الدقائق الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني للمباراة، ما أثار الشكوك حول قدرته على اللعب ضد الاتفاق غدًا الإثنين.

 

وذكرت التقارير الصحيفة صباح اليوم الأحد أن الفحوصات المبدئية التي خضع لها رونالدو خلال الساعات القليلة الماضية أكدت إصابته بكدمة، وبالتالي سيغيب عن مباراة الاتفاق.

 

وشهدت مباراة نهائي البطولة العربية، التي جمعت بين ناديا النصر والهلال غضب شديد من النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بسبب عدم أختياره افضل لاعب في اللقاء، رغم أنه قاد العالمي لمنصة التتويج.

 

وعنونت صحيفة سبورت "نوبة غضب أم طموح؟ غضب رونالدو الشديد لعدم اختياره أفضل لاعب في النهائي".


ونشرت مقطع فيديو يظهر حصول لاعب الوسط الصربي على الجائزة قبل أن يظهر رونالدو متحدثاً إلى أحد منظمي المباراة على ما يبدو رافعاً اثنين من أصابعه، في إشارة على ما يبدو للهدفين اللذين سجلهما، قبل أن يغادر ضاحكاً.


واحتضن لاعب ريال مدريد السابق ميلينكوفيتش-سافيتش قبل صعوده لتسلم الجائزة رغم الاستياء.
وقالت صحيفة ماركا: "نهم رونالدو لا ينتهي: يحصل ميلينكوفيتش-سافيتش على جائزة أفضل لاعب في النهائي.. ويطالب (رونالدو) بتفسير" في واقعة وصفتها بأنها "غريبة".


وأضافت: "يعرف الجميع عقلية كريستيانو رونالدو خير المعرفة، هي على الأرجح ما جعله يفوز بجائزة الكرة الذهبية خمس مرات ودوري أبطال أوروبا خمس مرات ويصبح الهداف التاريخي للعبة، وهذا لم يتغير في سن 38".

 

وعلق الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو على التتويج بالبطولة العربية "كأس الملك سلمان للأندية" رفقه النصر السعودي على حساب نظيره الهلال بثنائية مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف.

 

ونشر كريستيانو رونالدو صوراً من التتويج بلقب البطولة العربية معلقاً: "فخور للغاية بمساعدة الفريق على الفوز بهذا الكأس المهم للمرة الأولى، شكرا للجميع في النادي الذي شارك في هذا الإنجاز العظيم ولعائلتي وأصدقائي لكونهم بجانبي دائمًا".

 

قاد الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو فريقه النصر السعودي للتويج بالبطولة العربية على حساب الهلال بعد تسجيله لهدفين لتنتهي المباراة النهائية  لصالح العالمي بنتيجة 2-1.

 

وانتهت أحداث الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بين الفريقين 1/1، لتذهب المباراة إلى الأشواط الإضافية لحسم بطل النسخة الحالية من البطولة.

 

وتقدم فريق الهلال السعودي على نظيره النصر بالهدف الأول عن طريق ميشيل ديلغادو في الدقيقة 51، بينما أحرز الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو هدف التعادل للنصر في مرمى الهلال بالدقيقة 74،وعاد رونالدو  ليسجل  الهدف الثاني للنصر بالدقيقة الثامنة من الشوط الإضافي الأول لمباراة نهائي البطولة العربية المقامة على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية.

 

وغادر كريستيانو رونالدو أرضية ملعب مدينة الملك في الدقيقة 115، بعد تعرضه لإصابة في المباراة التي أقيمت بين النصر والهلال.

 

الهلال يواجه أبها في بداية مشواره بالدوري السعودي 
 

 

يحل فريق الهلال ضيفاً ثقيلاً على نظيره أبها، اليوم الإثنين، في الساعة السادسة مساءً، على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية، ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر بطولة الدوري السعودي للموسم الجديد 2023-2024.

 

وأبرم نادي الهلال السعودي العديد من الصفقات العالمية وأبرزهم الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، البرازيلي مالكوم، السنغالي كاليدو كوليبالي، والبرتغالي روبن نيفيز.

 

فشل الهلال السعودي في التتويج بلقب الدوري السعودي ولقب دوري أبطال آسيا في الموسم الماضي، وأنهى الدوري محتلاً المركز الثالث برصيد 59 نقطة.

 

ومن جانب أخر، كشفت تقارير صحفية أن نادي الهلال السعودي، قدم عرضًا ضخمًا من أجل التعاقد مع البرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بعد خسارة البطولة العربية أمام غريمه النصر.

 

وكتب الصحفي الإيطالي الموثوق فابريزو رومانو، المختص بسوق الانتقالات بشبكة سكاي سبورتس، على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "يوجد عرض من نادي الهلال السعودي مهم من أجل الظفر بخدمات نيمار، وذلك في الساعات الأخيرة".

 

وتابع: "المصادر تصف ذلك العرض بالضخم، والآن المفاوضات جارية للتوصل إلى اتفاق كامل، مع العلم أن اللاعب يغريه احتمالية الانتقال إلى الدوري السعودي".

 

وأختتم: "العمل جار حاليًا من أجل رحيل النجم البرازيلي عن باريس سان جيرمان وقطع الصلة بين الطرفين قريبًا، نيمار يجرى محادثات بالفعل مع الهلال متقدمة وتوجد مراسلات بوثائق رسمية كما أن هُناك نقاشات حول الفحص الطبي للاعب".

 

وفي وقت سابق، كشفت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، أن نادي الهلال السعودي، أبدى استعداده لدفع مبلغ يتجاوز الـ200 مليون يورو مقابل التعاقد مع الجناح البرازيلي نيمار، شاملاً قيمة شراء عقده وراتبه لمدة 3 أعوام.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك حديثا يجري حالياً بين باريس سان جيرمان والهلال السعودي للتوصل لاتفاق بشأن انتقال البرازيلي الشهير إلى السعودية، وأن اللاعب يفكر بالانتقال إلى الهلال كخيار جيد رغم تفضيله البقاء في أوروبا.

 

وأكدت الصحيفة السعودية أن الهلال السعودي يحاول إقناع الجناح البرازيلي بقبول الصفقة، بل أنه مستعد لمضاعفة راتبه ثلاث مرات على الأقل إذا وافق على الانتقال، لكن قيل إن اللاعب لا يهتم حالياً بالرحيل إلى الدوري السعودي.

 

واد الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو فريقه النصر السعودي للتويج بالبطولة العربية على حساب الهلال بعد تسجيله لهدفين لتنتهي المباراة النهائية  لصالح العالمي بنتيجة 2-1.

 

وانتهت أحداث الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بين الفريقين 1/1، لتذهب المباراة إلى الأشواط الإضافية لحسم بطل النسخة الحالية من البطولة.

 

وتقدم فريق الهلال السعودي على نظيره النصر بالهدف الأول عن طريق ميشيل ديلغادو في الدقيقة 51، بينما أحرز الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو هدف التعادل للنصر في مرمى الهلال بالدقيقة 74،وعاد رونالدو  ليسجل  الهدف الثاني للنصر بالدقيقة الثامنة من الشوط الإضافي الأول لمباراة نهائي البطولة العربية المقامة على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية.

 

وغادر كريستيانو رونالدو أرضية ملعب مدينة الملك في الدقيقة 115، بعد تعرضه لإصابة في المباراة التي أقيمت بين النصر والهلال.

 

مباريات اليوم في الدوري الإسباني
 

-قاديش ضد ديبورتيفو ألافيس، الساعة 8:30 مساءً، على قناة beIN Sports 1 HD      

-أتلتيكو مدريد ضد غرناطة ، الساعة 10:30 مساءً، على قناة beIN Sports 1 HD  

 

مباريات اليوم في الدوري السعودي 
 

-أبها ضد الهلال، الساعة 6:00 مساءً  

-الرائد  ضد الاتحاد، الساعة 6:00 مساءً

-الاتفاق ضد النصر، الساعة 9:00 مساءً

-الشباب ضد الأخدود، الساعة 9:00 مساءً

 

مباريات اليوم في الدوري التركي
 

-ألانيا سبور ضد إسطنبول باشاك شهير، الساعة 9:00 مساءً                

-فاتح قرا جمرك ضد بشكتاش، الساعة 9:00 مساءً