الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"تفوق للريدز".. تاريخ مواجهات تشيلسي ضد ليفربول

الأحد 13/أغسطس/2023 - 01:55 م
تشيلسي ضد ليفربول
تشيلسي ضد ليفربول

تشيلسي ضد ليفربول.. يخوض فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح قائد منتخب مصر، مواجهة من العيار الثقيل ضد تشيلسي في السادسة والنصف مساء اليوم بملعب "ستامفورد بريدج" ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

"تفوق للريدز"..تاريخ مواجهات تشيلسي ضد ليفربول 

 

والتقى فريقي تشيلسي ولرفربول في 148 مباراة سابقاً، في مختلف المسابقات وفقاً لموقع ترانسفير ماركت، استطاع ان يحسم الريدز الفوز في 65 مباراة، فيما فاز البلوز في 46 لقاء وسيطر التعادل على 37 مواجهة، وسجل لاعبي ليفربول 233 فيما سجل لاعبي تشيلسي 206.

 

 

وسيكون النجم الدولي المصري محمد صلاح، جناح فريق ليفربول، على موعد مع صناعة التاريخ خلال اللقاء، الذي يخوضه ضد فريقه السابق، الذي دافع عن ألوانه خلال عامي 2014 و2015.

 

تشيلسي ضد ليفربول.. ويأمل محمد صلاح في أن يحرز هدفاً على الأقل في المباراة، ليصبح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يتمكن من هز الشباك خلال المباراة الافتتاحية لفريقه في 7 مواسم متتالية.

 

تشيلسي ضد ليفربول.. ودأب محمد صلاح على التسجيل في اللقاءات الافتتاحية لنادي ليفربول في الدوري الإنجليزي منذ انضمامه للفريق الأحمر في يونيو 2017 قادماً من روما الإيطالي، حيث حقق إنجازا غير مسبوق في النسخة الماضية للمسابقة بالتسجيل في 6 مواسم على التوالي، بداية من موسم 2017 / 2018 حتى موسم 2022 / 2023.

 

تشيلسي ضد ليفربول.. ويرغب محمد صلاح في أن ينفرد بصدارة قائمة أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في المباريات الافتتاحية للبطولة، حيث سجل 8 أهداف حتى الآن، متساوياً مع الثلاثي المعتزل آلان شيرر وواين روني وفرانك لامبارد.

 

تشيلسي ضد ليفربول.. ويعد "الملك المصري"، كما تطلق عليه جماهير ليفربول، واحداً من بين 6 لاعبين سجلوا في المرحلة الأولى من الدوري الإنجليزي في أكثر من 6 مواسم مختلفة، حيث ضمت القائمة أيضا كل من لامبارد وشيرر وروني وسيرجيو أجويرو وتيدي شيرينجهام، لكنه كان الوحيد في القائمة الذي فعل ذلك في 6 مواسم متتالية.

 

مفاجأة.. ليفربول يوافق على التفاوض مع الاتحاد لانتقال محمد صلاح
 

 

كشفت تقارير صحفية سعودية، أن نادي ليفربول الإنجليزي وافق على بدء التفاوض مع نادي الاتحاد السعودي من أجل إنتقال محمد صلاح قائد منتخب مصر إلى صفوف الفريق المحترف ضمن صفوفه الثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد.

 

وقالت صحيفة "هاتريك"، "وافق نادي ليفربول الانجليزي على بدء التفاوض مع نادي الاتحاد السعودي بخصوص انتقال اللاعب المصري محمد صلاح لصفوف نادي الاتحاد بعدما كان النادي الانجليزي رافضاً تماماً لفكرة التخلي عن خدمات اللاعب".

 

رامي عباس وكيل محمد صلاح: لا أنا ولاهو تحدثنا عن الانتقال إلى الدوري السعودي

 

نفى رامي عباس، وكيل أعمال محمد صلاح، قائد منتخب مصر ونجم فريق ليفربول الإنجليزي، فكرة رحيل محمد صلاح عن ليفربول، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية إلى الدوري السعودي.

 

ونشر أحد الحسابات المختصة بتغطية أخبار فريق ليفربول عبر منصة "تويتر"، أن محمد صلاح منفتح في الوقت الحالي على الانتقال لبطولة الدوري السعودي في المستقبل، ولكنه يريد الانتظار ورؤية المشروع قبل اتخاذ قراره في الموسم المقبل، مؤكدًا أنه في الوقت الحالي اللاعب ملتزم مع "الريدز" وأغلق باب الانتقالات هذا الصيف، ورد رامي عباس على هذه التدوينة قائلًا: "لم نتناقش أنا أو محمد صلاح في هذا الأمر مع أي شخص".

 

وفي وقت سابق، فجر الإعلامي أحمد شوبير، مفاجأة من العيار الثقيل بعدما كشف عن إمكانية رحيل محمد صلاح قائد منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي إلى الدوري السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، على الرغم من نفي رامي عباس وكيل محمد صلاح لإمكانية رحيل النجم المصري إلى السعودية.
 

وقال شوبير عبر برنامجه الإذاعي "مع شوبير"، "رامي عباس وكيل أعمال محمد صلاح رد على أنباء رغبة اتحاد جدة في التعاقد مع النجم المصري، وقال إن صلاح ملتزم بعقده مع ليفربول وإذا كنا نرغب في الرحيل فلماذا جددنا العقد الموسم الماضي"، مضيفاً، "أنا هقف عند التصريح ده يا رامي وهنستنى كده كام يوم وهنشوف التصريح ده هيطلع صح ولا غلط".