الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

5 غيابات تضرب قائمة برشلونة ضد خيتافي في الدوري الإسباني

الأحد 13/أغسطس/2023 - 12:28 م
برشلونة
برشلونة

أعلن تشافي هيرنانديز المدير الفني لنادي برشلونة عن القائمة التي ستخوض مباراة خيتافي مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر بطولة الدوري الإسباني للموسم الكروي الجديد.

 

5 غيابات تضرب قائمة برشلونة ضد خيتافي في الدوري الإسباني

 

وشهدت قائمة برشلونة لمواجهة خيتافي 5 غيابات هم إينيجو مارتينيز بسبب إصابة عضلية، واستبعاد ماركوس ألونسو والحارس إينياكي بينيا وسيرجينيو ديست وكليمونت لينجليت، لعدم تسجيلهم فى قائمة البلوجرانا حتى الآن.

 

وجاءت قائمة برشلونة لمواجهة خيتافي كالتالي:

حراسة المرمى: مارك أندريه تير شتيجن، أندير أسترالاجا.

خط الدفاع: رونالد أروخو، أندريس كريستنسن، جول كوندي، إريك جارسيا، أليخاندرو بالدي.

خط الوسط: جافي، بيدري، أوريول روميو، سيرجي روبيرتو، فرينكي دي يونج، إلكاي جوندوجان، فيرمين لوبيز، مارك كاسادو.

خط الهجوم: روبرت ليفاندوفسكي، أنسو فاتي، رافينيا، عبد الصمد الزلزولي، لامين يامال.

 

يبدأ فريق برشلونة رحلة الدفاع عن لقب الدوري الإسباني "الليجا" عندما يحل ضيفاً على خيتافي في العاشرة والنصف مساء اليوم الأحد، على ملعب "كوليسيوم ألفونسو بيريز"، ضمن مباريات الجولة الأولى.


 

ويبحث برشلونة، تحت قيادة تشافى هيرنانديز، عن تحقيق الانتصار الأول فى الجولة الأولي للحفاظ على فرص الفريق فى تحقيق لقب الدوري الإسباني للموسم الثانى على التوالي، بينما يأمل خيتافي فى الخروج بنتيجة إيجابية فى أول مباراة له بالدوري الإسباني الممتاز مستغلا ملعب الفريق ومساندة جماهيره.

 

وتعادل جيرونا مع مضيفه ريال سوسييداد 1-1، أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري الإسباني لكرة القدم، وتقدم سوسييداد عن طريق تاكيفوسا كوبو في الدقيقة الخامسة، قبل أن يدرك أرتيم دوفبيك التعادل لجيرونا في الدقيقة 72 من عمر المباراة.

 

وكانت منافسات الموسم الجديد قد انطلقت أول أمس الجمعة، حيث فاز رايو فاييكانو على مضيفه ألميريا 2-0، وفاز فالنسيا على مضيفه إشبيلية 2-1.


 

وأعلن نادي برشلونة الإسباني، رسمياً انتقال الجناح الفرنسي عثمان ديمبيلي إلى باريس سان جيرمان مقابل 50.4 مليون يورو، سيتحصل منها على 35.4 مليون يورو، فيما ستذهب 15 مليوناً المتبقية للاعب.

 

وحقق برشلونة هدفه في الحصول على أكثر من المنصوص عليه في عقد الجناح الفرنسي، والذي تم تجديده الصيف الماضي حتى 30 يونيو 2024 ، وكان يتضمن شرطاً جزائياً يتيح له الحصول على نصف قيمة صفقة محتملة.

 

وكان هذا البند مرتبطاً بالانتقال الإلزامي، وليس شرط فسخ تعاقد. ففي هذه الحالة الثانية، كان من المفترض أن يكون اللاعب هو من يعوض النادي الإسباني عن إنهاء عقده وليس باريس سان جيرمان الذي يدفع ثمن الانتقال.

 

وأتاح بند الانتقال الإلزامي هذا لديمبيلي الذهاب إلى نادٍ آخر إذا قدم قبل 31 يوليو 2023 لبرشلونة عرضاً لضمه بمقابل مادي لا يقل عن 50 مليون يورو والحصول على 50 ٪ من المبلغ الذي دفعه النادي المنتظر أن ينتقل إليه للحصول على خدماته.

 

لكن نادي برشلونة حاول، منذ أن علم قبل أسبوعين برغبة ديمبيلي في الانتقال إلى باريس، أن يتخلى الجناح عن جزء من الـ 25 مليوناً التي كان سيحصل عليها في الصفقة، زاعماً أنه لم يتم الوفاء بجميع المتطلبات المنصوص عليها في العقد لتجري عملية الانتقال بالشروط المتفق عليها.

 

وفي الواقع، ضغط البرسا على المهاجم الفرنسي، لإجباره على الرجوع من باريس، حيث سافر للخضوع لفحص طبي بعد جولة بالولايات المتحدة، للعودة إلى التدريبات تحت إمرة المدرب تشافي هيرنانديز.

 

غير أنه لاحقاً سمح له بالسفر مرة أخرى من أجل أن تسير المفاوضات على نحو طيب وحتى يتمكن من إتمام التفاصيل الأخيرة لصفقة انتقاله، ولم يعد يتم تقديمه كلاعب في الفريق في كأس جوان جامبر.