الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

خريطة مباريات اليوم.. تشيلسي ضد ليفربول في لقاء ناري بالدوري الإنجليزي..وتوتنهام يواجه برينتفورد..وبرشلونة يتحدى بختافي في أولى مباريات الدوري الإسباني..ومصطفى محمد مع نانت أمام تولوز بالدوري الفرنسي

الأحد 13/أغسطس/2023 - 10:46 ص
برشلونة
برشلونة

خريطة مباريات اليوم..يقام اليوم الأحد الموافق 13 منأغسطس، إقامة العديد من المباريات الهامة في مختلف البطولات العالمية، على رأسها مباراة تشيلسي ضد ليفربول في الدوري الإنجليزي، فضلاً عن لقاء توتنهام ضد برينتفورد، وبرشلونة يواجه خيتافى في أولى جولات الدوري الإسباني.
 

تشيلسي ضد ليفربول في مواجهة نارية اليوم بالدوري الإنجليزي
 

 

يخوض فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح قائد منتخب مصر، مواجهة من العيار الثقيل ضد تشيلسي في السادسة والنصف مساء اليوم بملعب "ستامفورد بريدج" ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

وسيكون النجم الدولي المصري محمد صلاح، جناح فريق ليفربول، على موعد مع صناعة التاريخ خلال اللقاء، الذي يخوضه ضد فريقه السابق، الذي دافع عن ألوانه خلال عامي 2014 و2015.

 

تشيلسي ضد ليفربول.. ويأمل محمد صلاح في أن يحرز هدفاً على الأقل في المباراة، ليصبح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يتمكن من هز الشباك خلال المباراة الافتتاحية لفريقه في 7 مواسم متتالية.

 

تشيلسي ضد ليفربول.. ودأب محمد صلاح على التسجيل في اللقاءات الافتتاحية لنادي ليفربول في الدوري الإنجليزي منذ انضمامه للفريق الأحمر في يونيو 2017 قادماً من روما الإيطالي، حيث حقق إنجازا غير مسبوق في النسخة الماضية للمسابقة بالتسجيل في 6 مواسم على التوالي، بداية من موسم 2017 / 2018 حتى موسم 2022 / 2023.

 

تشيلسي ضد ليفربول.. ويرغب محمد صلاح في أن ينفرد بصدارة قائمة أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في المباريات الافتتاحية للبطولة، حيث سجل 8 أهداف حتى الآن، متساوياً مع الثلاثي المعتزل آلان شيرر وواين روني وفرانك لامبارد.

 

تشيلسي ضد ليفربول.. ويعد "الملك المصري"، كما تطلق عليه جماهير ليفربول، واحداً من بين 6 لاعبين سجلوا في المرحلة الأولى من الدوري الإنجليزي في أكثر من 6 مواسم مختلفة، حيث ضمت القائمة أيضا كل من لامبارد وشيرر وروني وسيرجيو أجويرو وتيدي شيرينجهام، لكنه كان الوحيد في القائمة الذي فعل ذلك في 6 مواسم متتالية.

 

 

ويستعد محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول لبدء مهمة جديدة في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، حيث يحلم محمد صلاح بالحصول على جائزة هداف الدوري الإنجليزي الممتاز "الحذاء الذهبي" في الموسم الجديد، بعدما خسرها في الموسم الماضي لصالح هالاند نجم مانشستر سيتي.

 

واكتفى محمد صلاح بتسجيل 19 هدفا في الدوري الإنجليزي الموسم المنقضي، جعلته في المركز الرابع بقائمة الهدافين، التي تصدرها النرويجي هالاند نجم مانشستر سيتي، بـ36 هدفا.

 

محمد صلاح سبق وأن توج بجائزة "الحذاء الذهبي" التي تمنح لـ هداف الدوري الإنجليزي في ثلاث مناسبات ليعادل رقم الثنائي هاري كين والان شيرار.

 

وسبق لنجم أرسنال الأسبق، الشهير بـ"الغزال الفرنسي" تييري هنري، حصد الجائزة 4 مرات بقميص المدفعجية، وذلك أعوام 2002، 2004، 2005 و2006 وبإمكان محمد صلاح المنافسة هذا الموسم على الوصول لرقم هنري القياسي، حال نجاحه في اعتلاء صدارة قائمة الهدافين والتتويج بالجائزة للمرة الرابعة.

 

برينتفورد ضد توتنهام اليوم في الجولة الأولى بالدوري الإنجليزي 
 

 

يحل فريق توتنهام ضيفا ثقيلاً على نظيره برينتفورد اليوم الأحد، في تمام الساعة الرابعة عصراً، على استاد جي تيك كوميونتي ستاديوم، ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر بطولة الدوري الإنجليزي.

 

وأنهى توتنهام الموسم الماضي في الدوري الإنجليزي، في المركز الثامن برصيد 60 نقطة، بينما أنهى برينتفورد  الموسم في المركز التاسع برصيد 59 نقطة.

 

ويفتقد توتنهام لنجمه السابق هاري كين الذي انتقل مؤخرًا إلى صفوف نادي بايرن ميونخ الألماني رسميا، بعد رحلة دامت أكثر من 10 سنوات داخل صفوف السبيرز.

 

ولعب هاري كين مع توتنهام قبل الانتقال إلى بايرن ميونخ منذ عام 2009 وحتى 2023، بعد أن خاض مع ناديه الإنجليزي 435 مباراة، سجل خلالها 280 هدفاً وصنع 64 أخرى.

 

ويمتلك هاري كين مسيرة رائعة مع توتنهام، ومليئة بالأرقام القياسية، حيث شارك مع الفريق في 435 مباراة سجل خلالها 280 هدف، وقدم 64 تمريرة حاسمة، وتلقى 45 بطاقة صفراء.

 

ويتواجد هاري كين في المركز الثاني بقائمة الهدافين التاريخيين للدوري الإنجليزي برصيد 213 هدف خلف الأسطورة آلان شيرار صاحب ال260 هدف، بالإضافة إلى حصوله على لقب هداف البريميرليج ثلاثة مرات.

 

 

وأعلن نادي بايرن ميونخ الألماني تعاقده مع هاري كين، قادماً من توتنهام هوتسبر بعقد ممتد حتى 30 يونيو 2027 وسيرتدي القميص رقم 9 لنادي ميونيخ.

 

ولم يذكر بايرن ميونخ قيمة الصفقة فيما ذكرت شبكة "ذا أثليتك" الأمريكية في تقرير لها أنها كلفت خزائن الفريق البافاري 100 مليون يورو بالإضافة لـ20 مليون أخرى كحوافز.

 

وظهر قائد المنتخب الإنجليزي في فيديو نشره على حسابه الرسمي على موقع "إكس" "تويتر سابقا" قال فيه: "من الصعب أن أصف الكلمات كيف أقول وداعًا للنادي والمشجعين الذين قدموا الكثير لي في مسيرتي. سوف تكونوا دائما في قلبي"، وأضاف: "شكرا لك توتنهام، شكرا لكل جماهير الفريق". 
 

وأوضحت الصحيفة أن مفاوضات بين بايرن ميونخ وتوتنهام حول ضم هاري كين بدأت منذ أكثر من شهر ونصف حيث قدم بطل الدوري الألماني بـ 4 عروض للتعاقد مع اللاعب.

 

هاري كين ..وأضافت الصحيفة أن توتنهام وافق على العرض الأخير من بايرن ميونخ الذي يزيد عن 100 مليون يورو حيث يصر بايرن ميونخ على تدعيم الهجوم بعد انتقال روبرت ليفاندوفسكي إلى برشلونة الإسباني الصيف الماضي.

 

وفي وقت سابق، رفض نادي توتنهام الإنجليزي العرض المقدم من بايرن ميونخ الألماني للتعاقد مع المهاجم هاري كين للمرة الثانية، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

 

وذكرت صحيفة "ذا أتلتيك" إن توتنهام يرفض حتى الآن جميع العروض المقدمة لمهاجمه هاري كين لضعف قيمة المقابل المادي لإنهاء الصفقة بشكل رسمي.

 

 

برشلونة يبدأ رحلة الدفاع عن لقب الدوري الإسباني ضد خيتافي

 

 

يبدأ فريق برشلونة رحلة الدفاع عن لقب الدوري الإسباني "الليجا" عندما يحل ضيفاً على خيتافي في العاشرة والنصف مساء اليوم الأحد، على ملعب "كوليسيوم ألفونسو بيريز"، ضمن مباريات الجولة الأولى.


 

ويبحث برشلونة، تحت قيادة تشافى هيرنانديز، عن تحقيق الانتصار الأول فى الجولة الأولي للحفاظ على فرص الفريق فى تحقيق لقب الدوري الإسباني للموسم الثانى على التوالي، بينما يأمل خيتافي فى الخروج بنتيجة إيجابية فى أول مباراة له بالدوري الإسباني الممتاز مستغلا ملعب الفريق ومساندة جماهيره.

 

وتعادل جيرونا مع مضيفه ريال سوسييداد 1-1، أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري الإسباني لكرة القدم، وتقدم سوسييداد عن طريق تاكيفوسا كوبو في الدقيقة الخامسة، قبل أن يدرك أرتيم دوفبيك التعادل لجيرونا في الدقيقة 72 من عمر المباراة.

 

وكانت منافسات الموسم الجديد قد انطلقت أول أمس الجمعة، حيث فاز رايو فاييكانو على مضيفه ألميريا 2-0، وفاز فالنسيا على مضيفه إشبيلية 2-1.

 

 

وأعلن نادي برشلونة الإسباني، رسمياً انتقال الجناح الفرنسي عثمان ديمبيلي إلى باريس سان جيرمان مقابل 50.4 مليون يورو، سيتحصل منها على 35.4 مليون يورو، فيما ستذهب 15 مليوناً المتبقية للاعب.

 

وحقق برشلونة هدفه في الحصول على أكثر من المنصوص عليه في عقد الجناح الفرنسي، والذي تم تجديده الصيف الماضي حتى 30 يونيو 2024 ، وكان يتضمن شرطاً جزائياً يتيح له الحصول على نصف قيمة صفقة محتملة.

 

وكان هذا البند مرتبطاً بالانتقال الإلزامي، وليس شرط فسخ تعاقد. ففي هذه الحالة الثانية، كان من المفترض أن يكون اللاعب هو من يعوض النادي الإسباني عن إنهاء عقده وليس باريس سان جيرمان الذي يدفع ثمن الانتقال.

 

وأتاح بند الانتقال الإلزامي هذا لديمبيلي الذهاب إلى نادٍ آخر إذا قدم قبل 31 يوليو 2023 لبرشلونة عرضاً لضمه بمقابل مادي لا يقل عن 50 مليون يورو والحصول على 50 ٪ من المبلغ الذي دفعه النادي المنتظر أن ينتقل إليه للحصول على خدماته.

 

لكن نادي برشلونة حاول، منذ أن علم قبل أسبوعين برغبة ديمبيلي في الانتقال إلى باريس، أن يتخلى الجناح عن جزء من الـ 25 مليوناً التي كان سيحصل عليها في الصفقة، زاعماً أنه لم يتم الوفاء بجميع المتطلبات المنصوص عليها في العقد لتجري عملية الانتقال بالشروط المتفق عليها.

 

وفي الواقع، ضغط البرسا على المهاجم الفرنسي، لإجباره على الرجوع من باريس، حيث سافر للخضوع لفحص طبي بعد جولة بالولايات المتحدة، للعودة إلى التدريبات تحت إمرة المدرب تشافي هيرنانديز.

 

غير أنه لاحقاً سمح له بالسفر مرة أخرى من أجل أن تسير المفاوضات على نحو طيب وحتى يتمكن من إتمام التفاصيل الأخيرة لصفقة انتقاله، ولم يعد يتم تقديمه كلاعب في الفريق في كأس جوان جامبر.

 

 

مصطفى محمد يقود نانت أمام تولوز فى أولى مبارياته بالدوري الفرنسي
 

 

يستعد الدولي المصري مصطفي محمد المحترف ضمن صفوف نادي نانت الفرنسي لمواجهة نظيره تولوز، في أولى مباريات الدوري الفرنسي للموسم الكروي الجديد.

 

وتنطلق المباراة التي تجمع بين نانت وتولوز في تمام الساعة الرابعة عصراً، على ملعب "لا بجوار"، ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر بطولة الدوري الفرنسي.

 

وفي وقت سابق، أكدت العديد من التقارير الصحفية الإنجليزية، عن رغبة نادي شيفيلد يونايتد الإنجليزي في ضم الدولي المصري مصطفى محمد لاعب فريق نانت الفرنسي.

 

ووفقا لما كشفت عنه هذه التقارير ،فإن نادي شيفيلد يونايتد الصاعد هذا الموسم إلى الدوري الإنجليزي الممتاز ،رصد 20 مليون جنيه إسترليني لضم مصطفى محمد من نانت الفرنسي.

 

وانضم مصطفى محمد إلى صفوف نانت الفرنسي بصورة نهائية هذا الصيف قادمًا من جالاتا سراي التركي، حيث قام النادي الفرنسي بتفعيل بند شراء مهاجم منتخب مصر مقابل 6 ملايين يورو بعدما لعب معه على سبيل الإعارة في الموسم الماضي وخاض مصطفى محمد مع نانت هذا الموسم في 51 مباراة سجل 11 هدف ، وصنع 4 آخرين.


وانضم الدولي المصري إلي صفوف نانت الفرنسي بصورة نهائية هذا الموسم، حيث قام النادي الفرنسي بتفعيل بند شراء مهاجم منتخب مصر مقابل 6 مليون يورو، بعدما لعب معه على سبيل الإعارة الموسم الماضي.


علق مصطفى محمد مهاجم نانت الفرنسي، على محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي، ووصفه بالأسطورة  المصرية قائلا" يزيد من أي لاعب يلعب بجواره، وأتعلم منه كل شيء باستمرار.


وأكد مصطفى محمد في تصريحات لموقع نادي نانت الفرنسي:" محمد صلاح أسطورة مصرية، ويزيد من أي لاعب يلعب بجواره، أتعلم منه كل شيء باستمرار، أجلس معه، أحب أن أتعلم منه كيف يتدرب، ماذا يأكل، كيف يتطور، لإنه انسان ناجح وفخر لنا جميعًا، وأي لاعب يلعب معه يضيف له الكثير".

وواصل: "أعمل حتى في العطلة وأحرم نفسي من بعض الطعام وأواصل التدرب.. والموسم الماضي لم يكن سهلا".


وشدد: "هدفي في الموسم الجديد هو لقب هداف الدوري الفرنسي والأمر ليس بعيدا ويحتاج لتفاصيل صغيرة والكثير من الجهد، هذا هدفي الشخصي وأتمني من زملائي مساعدتي في تحقيقه".

 

مواعيد مباريات اليوم في الدوري الإنجليزي



-برينتفورد ضد توتنهام، الساعة 4:00 عصراً        

-تشيلسي ضد ليفربول، الساعة 6:30 مساءً


 

مواعيد مباريات اليوم في الدوري الإسباني

 


-سيلتا فيجو ضد أوساسونا، الساعة 6:00 مساءً

-فياريال ضد ريال بيتيس، الساعة 8:30 مساءً

-خيتافي ضد برشلونة، الساعة 10:30 مساءً

 


مواعيد مباريات اليوم في الدوري السعودي

 

-الرياض ضد الوحدة، الساعة 9:00 مساءً 

-الفتح ضد التعاون، الساعة 9:00 مساءً

 

مواعيد مباريات اليوم في الدوري الفرنسي



-ستاد بريست ضد لانس، الساعة 2:00 ظهراً                

-كليرمون فوت ضد موناكو، الساعة 4:00 عصراً            

-نانت ضد تولوز، الساعة 4:00 عصراً              

-مونبلييه ضد لوهافر، الساعة 4:00 عصراً        

-رين ضد ميتز، الساعة 6:00 مساءً            

-ستراسبورج ضد ليون، الساعة 9:45 مساءً

 

 

مواعيد مباريات اليوم في الدوري التركي  

سيفاس سبور X سامسون سبور- الساعة 7:15 مساء        

أضنة ديمرسبور X تشايكور ريزا سبور – الساعة 9:45 مساء    

فناربخشة X جازينتاب – الساعة 9:45 مساء