الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صلاح يقود التشكيل المتوقع لـ ليفربول ضد تشيلسي بالدوري الإنجليزي

الأحد 13/أغسطس/2023 - 09:54 ص
ليفربول
ليفربول

تشيلسي ضد ليفربول.. يخوض فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح قائد منتخب مصر، مواجهة من العيار الثقيل ضد تشيلسي في السادسة والنصف مساء اليوم بملعب "ستامفورد بريدج" ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

محمد صلاح يقود التشكيل المتوقع لـ ليفربول ضد تشيلسي بالدوري الإنجليزي 

 

ومن المتوقع أن يضم تشكيل ليفربول كلا من: حراسة المرمى: أليسون بيكر، خط الدفاع: ألكساندر أرنولد، كوناتي، فيرجيل فان دايك، روبيرتسون، خط الوسط: أليستر، سوبوبلاي، جاكبو، خط الهجوم: دياز، محمد صلاح، جوتا

 

وسيكون النجم الدولي المصري محمد صلاح، جناح فريق ليفربول، على موعد مع صناعة التاريخ خلال اللقاء، الذي يخوضه ضد فريقه السابق، الذي دافع عن ألوانه خلال عامي 2014 و2015.

 

تشيلسي ضد ليفربول.. ويأمل محمد صلاح في أن يحرز هدفاً على الأقل في المباراة، ليصبح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يتمكن من هز الشباك خلال المباراة الافتتاحية لفريقه في 7 مواسم متتالية.

 

تشيلسي ضد ليفربول.. ودأب محمد صلاح على التسجيل في اللقاءات الافتتاحية لنادي ليفربول في الدوري الإنجليزي منذ انضمامه للفريق الأحمر في يونيو 2017 قادماً من روما الإيطالي، حيث حقق إنجازا غير مسبوق في النسخة الماضية للمسابقة بالتسجيل في 6 مواسم على التوالي، بداية من موسم 2017 / 2018 حتى موسم 2022 / 2023.

 

تشيلسي ضد ليفربول.. ويرغب محمد صلاح في أن ينفرد بصدارة قائمة أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في المباريات الافتتاحية للبطولة، حيث سجل 8 أهداف حتى الآن، متساوياً مع الثلاثي المعتزل آلان شيرر وواين روني وفرانك لامبارد.

 

تشيلسي ضد ليفربول.. ويعد "الملك المصري"، كما تطلق عليه جماهير ليفربول، واحداً من بين 6 لاعبين سجلوا في المرحلة الأولى من الدوري الإنجليزي في أكثر من 6 مواسم مختلفة، حيث ضمت القائمة أيضا كل من لامبارد وشيرر وروني وسيرجيو أجويرو وتيدي شيرينجهام، لكنه كان الوحيد في القائمة الذي فعل ذلك في 6 مواسم متتالية.

 

عرش "الغزال" ينادي محمد صلاح في الدوري الإنجليزي


يستعد محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول لبدء مهمة جديدة في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، حيث يحلم محمد صلاح بالحصول على جائزة هداف الدوري الإنجليزي الممتاز "الحذاء الذهبي" في الموسم الجديد، بعدما خسرها في الموسم الماضي لصالح هالاند نجم مانشستر سيتي.

 

واكتفى محمد صلاح بتسجيل 19 هدفا في الدوري الإنجليزي الموسم المنقضي، جعلته في المركز الرابع بقائمة الهدافين، التي تصدرها النرويجي هالاند نجم مانشستر سيتي، بـ36 هدفا.

 

محمد صلاح سبق وأن توج بجائزة "الحذاء الذهبي" التي تمنح لـ هداف الدوري الإنجليزي في ثلاث مناسبات ليعادل رقم الثنائي هاري كين والان شيرار.

 

وسبق لنجم أرسنال الأسبق، الشهير بـ"الغزال الفرنسي" تييري هنري، حصد الجائزة 4 مرات بقميص المدفعجية، وذلك أعوام 2002، 2004، 2005 و2006 وبإمكان محمد صلاح المنافسة هذا الموسم على الوصول لرقم هنري القياسي، حال نجاحه في اعتلاء صدارة قائمة الهدافين والتتويج بالجائزة للمرة الرابعة.