الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تشكيل أرسنال ضد نوتينجهام فورست في الدوري الانجليزي

السبت 12/أغسطس/2023 - 01:48 م
ارسنال
ارسنال

أعلن الجهاز الفني بنادي أرسنال المحترف ضمن صفوفه المصري محمد النني، تشكيل الفريق الذي سيخوض به مباراة اليوم امام  نظيره نوتينجهام، في بداية مشواره بالموسم الجديد من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، اليوم السبت على ملعب "الإمارات"، في لقاء الجولة الأولى من المسابقة 2023 - 2024.

 

تشكيل أرسنال ضد نوتينجهام فورست في الدوري الانجليزي

 

وتقام مباراة أرسنال ضد نوتنجهام فورست في تمام الساعة الثانية والنصف ظهرا بتوقيت القاهرة والمملكة العربية السعودية، وتذاع  احداث اللقاء على قناة beIN Sports HD 1.


ويطمح أرسنال في التتويج ىلقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، بعد ان كان قريبا من التتويج باللقب الموسم الماضي، قبل ان يخطف مانشستر سيتي اللقب في الرمق الأخير من المسابقة.

 

تشكيل أرسنال لمواجهة نوتينجهام بالدوري الانجليزي جاء كالتالي.. حراسة المرمى: رامسديل، خط الدفاع: بنيامين وايت، ويليام ساليبا، توماس بارتي، يوريان تيمبر، خط الوسط: مارتن أوديجارد، ديكلان رايس، كاي هافيرتز، خط الهجوم: بوكايو ساكا، نيكتياه، جابرييل مارتينيلي.

 

حسم نادي أرسنال لقب كأس الدرع الخيرية على حساب مانشستر سيتي بعد العودة من بعيد بسيناريو مجنون، لتتوج كتيبة أرتيتا بلقم غالي من فم الأسد.

 

وانتهى الوقت الأصلي من مباراة مانشستر سيتي وأرسنال بالتعادل الإيجابي بين الفريقان في نهائي كأس الدرع الخيرية المقام على أرضية ستاد ويمبلي.

 

وأحرز كول بالمر هدف اللقاء الأول في الدقيقة 77، وقبل نهاية المباراة بلحظات وإعلان السيتي بطلاً لكأس الدرع الخيرية، جاء ليوناردو تروسارد بهدف التعادل في الدقيقة 101، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح، ويحسمها الجانرز من علامة الجزاء بنتيجة أربع ركلات مقابل ركلة واحدة.

 

يذكر أن آرسنال توج بلقب الدرع الخيرية 15 مرة كان آخرها في عام 2020، فيما توج مانشستر سيتي بلقب البطولة ست مرات كان آخرها في عام 2019.

 

عرش "الغزال" ينادي محمد صلاح في الدوري الإنجليزي

 

يستعد محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول لبدء مهمة جديدة في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، حيث يحلم محمد صلاح بالحصول على جائزة هداف الدوري الإنجليزي الممتاز "الحذاء الذهبي" في الموسم الجديد، بعدما خسرها في الموسم الماضي لصالح هالاند نجم مانشستر سيتي.

 

واكتفى محمد صلاح بتسجيل 19 هدفا في الدوري الإنجليزي الموسم المنقضي، جعلته في المركز الرابع بقائمة الهدافين، التي تصدرها النرويجي هالاند نجم مانشستر سيتي، بـ36 هدفا.

 

محمد صلاح سبق وأن توج بجائزة "الحذاء الذهبي" التي تمنح لـ هداف الدوري الإنجليزي في ثلاث مناسبات ليعادل رقم الثنائي هاري كين والان شيرار.

 

وسبق لنجم أرسنال الأسبق، الشهير بـ"الغزال الفرنسي" تييري هنري، حصد الجائزة 4 مرات بقميص المدفعجية، وذلك أعوام 2002، 2004، 2005 و2006 وبإمكان محمد صلاح المنافسة هذا الموسم على الوصول لرقم هنري القياسي، حال نجاحه في اعتلاء صدارة قائمة الهدافين والتتويج بالجائزة للمرة الرابعة.