الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الدوري الفرنسي.. إستبعاد مبابي ونيمار وفيراتي من قائمة باريس سان جيرمان اليوم

السبت 12/أغسطس/2023 - 01:37 م
مبابي ونيمار
مبابي ونيمار

أعلن لويس إنريكي المدير الفني لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، قائمة فريقه لمواجهة لوريان، ضمن منافسات الجولة الأولى ، على ملعب "حديقة الأمراء"، في رحلة الدفاع عن لقب بطولة الدوري الفرنسي.

 

وستقام مباراة باريس سان جيرمان ضد لوريان، في تمام العاشرة من مساء اليوم السبت، بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري الفرنسي بالموسم الجديد 2023-2024. 

 

الدوري الفرنسي.. إستبعاد مبابي ونيمار وفيراتي من قائمة باريس سان جيرمان اليوم


وشهدت قائمة النادي الباريسي، غياب الثلاثي كيليان مبابي، نيمار دا سيلفا وماركو فيراتي، ويأتي غياب كيليان مبابي بسبب أزمته الأخيرة مع الفريق، بسبب عدم تجديد عقده أو تحديد مصيره حتى الآن مع النادي الباريسي، حيث تم استبعاده من التدرب مع الفريق الأول للنادي الباريسي. 


كما يغيب الثنائي نيمار وفيراتي، بعدما طلب النجم البرازيلي من إدارة النادي الموافقة على رحيله خلال الصيف الحالي بالإضافة لعدم مشاركته في مران الفريق الأخير بسبب معاناته من متلازمة فيروسية. 


وارتبط اللاعب الإيطالي فيراتي بالرحيل أيضاً عن صفوف باريس سان جيرمان خلال سوق الانتقالات الحالي، وتحديداً إلى الدوري السعودي.

وجاءت قائمة باريس سان جيرمان:

 

الدوري الفرنسي ..وتعد هذه المباراة هي الرسمية الأولى لنادي العاصمة الفرنسية تحت قيادة مدربه لويس إنريكى، الذى تولى المهمة في الصيف الحالي خلفا للمدرب السابق الذى تمت إقالته كريستوف جالتييه. 


وتوج باريس سان جيرمان، بلقب الدوري الفرنسي في الموسم الماضى 2022 - 2023، للمرة الحادية عشرة فى تاريخه، ليصبح الفريق الأكثر تتويجا باللقب برصيد 11 لقبا، متخطيا الرقم القياسي السابق لفريق سانت إيتيان برصيد 10 ألقاب. 

 

الدوري الفرنسي.. ومن ناحية اخرى يخطط نادي الهلال السعودي لحسم صفقة البرازيلي نيمار دا سيلفا من صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

 

وكشفت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية، أن نادي الهلال السعودي، أبدى استعداده لدفع مبلغ يتجاوز الـ200 مليون يورو مقابل التعاقد مع الجناح البرازيلي نيمار، شاملاً قيمة شراء عقده وراتبه لمدة 3 أعوام.

 

الدوري الفرنسي.. وأشارت الصحيفة إلى أن هناك حديثا يجري حالياً بين باريس سان جيرمان والهلال السعودي للتوصل لاتفاق بشأن انتقال البرازيلي الشهير إلى السعودية، وأن اللاعب يفكر بالانتقال إلى الهلال كخيار جيد رغم تفضيله البقاء في أوروبا.

 

وأكدت الصحيفة السعودية أن الهلال السعودي يحاول إقناع الجناح البرازيلي بقبول الصفقة، بل أنه مستعد لمضاعفة راتبه ثلاث مرات على الأقل إذا وافق على الانتقال، لكن قيل إن اللاعب لا يهتم حالياً بالرحيل إلى الدوري السعودي.

 

وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية عن أن باريس سان جيرمان قد يتجه إلى فسخ عقد نجم الفريق نيمار جونيور بعدما خرج من حسابات الجهاز الفني في الموسم المقبل.

 

الدوري الفرنسي.. وقالت الصحيفة إن "المدرب الإسباني لويس إنريكي، والمستشار الرياضي لويس كامبوس التقيا مع الدولي البرازيلي الأربعاء"، مؤكدان أنه ليس في خطط النادي المستقبلة، وأنه يحتاج لإيجاد ناد جديد هذا الصيف.
 

وأضافت: "النادي الباريسي وضع ضمن خططه إمكانية فسخ التعاقد مع نيمار، حتى يوفر الفترة المتبقية في عقد اللاعب وهي موسمين مع إمكانية التمديد لموسم ثالث".