الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"ذكريات مؤلمة للعالمي".. تاريخ مواجهات الهلال والنصر قبل نهائي البطولة العربية

السبت 12/أغسطس/2023 - 12:02 م
الهلال والنصر
الهلال والنصر

 الهلال والنصر..يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر السعودي، المحترف ضمن صفوفه البرتغالي كريستيانو رونالدو، نظيره الهلال اليوم السبت في نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية والتي تسمى أيضا البطولة العربية.


وتنطلق صافرة أحداث اللقاء الذي سيجمع بين الهلال والنصر في نهائي البطولة العربية، اليوم السبت الموافق 12 أغسطس الجاري، على  ملعب استاد "مدينة الملك فهد" الرياضية في مدينة الطائف، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة.

 

ذكريات مؤلمة للعالمي.. تاريخ مواجهات الهلال والنصر

 

سبق لفريقي الهلال والنصر  والتقوا في 187 مباراة، تمكن الهلال في تحقيق الفوز في 75 مباراة، وحقق النصر الفوز في 63 مباراة وحسم التعادل 49 مباراة.


 الهلال والنصر ..كما وواجه الهلال نظيره النصر في النهائيات في 8 مناسبات مختلفة من قبل، نجح خلالها الزعيم في التفوق في 5 مرات، بينما خطف العالمي الفوز في 3 مرات.

 

وحقق فريق الهلال السعودي الفوز على نظيره الشباب بثلاثية مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما على "ملعب استاد مدينة الملك فهد الرياضية"، ضمن منافسات نصف نهائي البطولة العربية "كأس الملك سلمان للأندية".


 الهلال والنصر ..فيما تمكن فريق النصر السعودي من الفوز على نظيره الشرطة العراقي، بهدف مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الدور نصف النهائي من البطولة العربية، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية.


تحدث لويس كاسترو المدير الفني لفريق النصر السعودي، عن مباراة الهلال في نهائي كأس الملك سلمان للأندية الأبطال.


 الهلال والنصر .. وقال لويس كاسترو في المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء اليوم الجمعة للحديث عن المباراة: سعيد بالعودة إلى الطائف لخوض النهائي ضد الهلال، وعندما خرجنا للعب الأدوار السابقة في أبها كنا نرغب في العودة من جديد شغفنا الأكبر في الانتصار ونحترم فريق الهلال واحترامنا الأكبر لأنفسنا وتطور مستوانا ومتشوقين للمباراة وخوض النهائي.

 

وواصل، قائلا: طريقنا لم يكن سهلًا ونتطور في المباريات ولم نذق الخسارة، وشعرنا بصعوبات ولكن حققنا نتائج إيجابية، وحققنا نتائج لأننا فريق جيد وليس لأننا نمتلك نجوم فقط، ما نحققه من نتائج إيجابية يمنحنا ثقة أكبر وصلنا للنهائي رغم الضغوط الكثيرة، وجاهزون لمباراة الغد وتتويج مجهودنا.


أما عن موقف عبد الله مادو من اللقاء، فقد أجاب كاسترو: باقي 24 ساعة ولم نحسم أمر مشاركته حتى الآن، نحن دفاعيًا لم نستقبل أهدافا كثيرة، كما نمتلك ثباتا دفاعياا، ورؤيتي الفنية قد تستطيع الهجوم بلاعبين أو ثلاثة وتنجح في التسجيل ولكن دفاعيًا صعب.

ورد على تصريحات مدرب الهلال خورخي خيسوس، أوضح: لو مدرب الهلال قاله إنه ينتصر رغم عدم وجود مهاجمين فهو لا يحتاج لاعبين جدد لأنها يسجل بقوة.

 

واستكمل لويس كاسترو في تصريحاته: ليس هناك أي أعذار في مباراة الغد، أنا مدرب لا أحب الأعذار ونبحث دائما على نقاط قوتنا، في حياتنا نتمنى حاجات كثيرة قريبة منا ولكن لا نصل إليها، الكأس قريب مني الآن وأتمنى التتويج به بعد معركة الغد وجاهزين لها والفوز بها.

 

وأردف: كأس العالم أمر آخر، ونفس الأمر الأرجنتين وأيضًا كرواتيا، غدًا مباراة أخرى بين النصر والهلال ولا يوجد ربط بالأمور الفنية للعب بأربعة في الوسط أو خمسة، لقاء الغد سيكون موجود في الملعب اللاعبون الذين نرغب في وجودهم، كرة القدم دائمًا تحمل النقد لو لعبت أربعة وكسبت سيقولون مدرب جيد ولو خسرت سيتم انتقادي.

 

واستكمل مدرب النصر في حديثه: لم نتدرب سوى خمس دقائق منذ المباراة الأخيرة والآن نؤدي استشفاء، صعب مقارنة الأمور الفنية بكأس العالم، فالفرق تلعب كل أربعة أيام ويستعدون قبلها بأربعة سنوات الأمور ليست سهلة.