السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

محامي يتقدم بإنذار رسمي لمنع عرض فيلم "باربي": فيلم شيطاني مشبوه ويدعو لإبادة الذكور

الجمعة 11/أغسطس/2023 - 11:36 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تقدم أيمن محفوظ، المحامي، بانذار رسمي لوزيرة الثقافة لمنع عرض فيلم "باربي" ووصفه قائلاً:" فيلم مشبوه ويروج لإبادة الذكور من المجتمع".


وبدء "محفوظ" انذاره قائلا:"بعد ان أعلنت بعض  دور السينما في مصر موعد للعرض فيلم  باربي الذي رفضت دول عربية عديدة العرض العام للهذا الفيلم علي أرضيها ولكن المسئولين عن حماية القيم الثقافية بمصر لم يهتموا  بالمحاذير التي يخالف فيها فيلم باربي القيم والعادات المصرية حيث ان هذا الفيلم الملطخ باللون الوردي الاجرامي .. يتعارض مع "القيم الأخلاقية والإيمانية ومع المبادئ الراسخة للمجتمعات العربية.

 

وأشار محفوظ بانذاره بأن فيلم باربي يروّج للمجتمع الميم الشاذ ويروج للافكار التحول الجنسي الاحادي ولاسيما تخلي  المراه عن دور الامومه التي فطرت من اجله الانثي  ويُسوّق للافكار رخيصه  لرفض ولايه الأب وتهوين دور الأم وتسخيفه والتشكيك بضرورة الزواج وبناء الأسرة، وتصويرهما عائقاً أمام التطوّر الذاتي للفرد لا سيّما للمرأة وانها لاتحتاج للرجل في حياتها وان المراه قادره علي الحياه بدون الرجل وهي دعوه للاباده الذكوريه من العالم وجعل  المراه  بلا انوثه مما يمثل  خدش صارخ للآداب العامة" والتحريض على مخالفة النظام العام.

 

وأضاف محفوظ بانذاره أن فيلم باربي  يدعو إلى "أفكار دخيلة على المجتمع".ولهذا فان الترخيص لعرض فيلم باربي  للعرض الجماهيري العام  .يعد  مخالفه  صارخة لقانون إنشاء نقابات واتحاد نقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية رقم 35 لسنة 1978، ومؤامره علي تعطيل نصوص القانون رقم 430 لسنة 1955، المعدل بالقانون رقم 38 لسنة 1992، والذي ينص على سلطة الرقابة على المصنفات  علي المنصفات الفنيه المسجلة والهدف حماية النظام  والآداب العامه  ومصالح الدولة العليا.

 

واختتم محفوظ انذار مطالبا وزيره الثقافة باصدار قرار بمنع العرض الجماهيري للفيلم باربي  حماية للقيم والأخلاق التي تحميها وزارة الثقافة والجهة التنفيذية التابعة لها، وهي المصنفات الفنية، واتخاذ اللازم قانونًا.