السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أهلي جدة يفتتح الليلة أولى مباريات الموسم الجديد بالدوري السعودي

الجمعة 11/أغسطس/2023 - 09:53 ص
الأهلي السعودي
الأهلي السعودي

يستعد الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي لمواجهة نظيره الحزم، اليوم الجمعة الموافق 11 من أغسطس، في أولى مباريات الموسم الجديد بالدوري السعودي.

 

أهلي جدة يفتتح الليلة أولى مباريات الموسم الجديد بالدوري السعودي

 

 

وتقام المباراة التي تجمع بين فريقي الأهلي والحزم في تمام الساعة التاسعة مساءً، على ملعب الأمير عبد الله الفيصل، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة الدوري السعودي.

 


وتنطلق منافسات الدوري السعودي للمحترفين للموسم الجديد، اليوم الجمعة، في حضور العديد من نجوم وأساطير كرة القدم الأوروبية، وجاء أبزهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وزميله السابق في ريال مدريد الفرنسي كريم بنزيما.

 

وتوج نادي الاتحاد السعودي المحترف ضمن صفوفه الثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد، بلقب الدوري السعودي للنسخة الماضية، بعد غياب 13 عاما.

 

وتنطلق منافسات الموسم الجديد من الدوري السعودي، بلقاء يجمع الأهلى مع الحزم، مساء اليوم الجمعة الموافق 11 من أغسطس.

 

ومن جانب أخر، أعلنت شبكة قنوات (+canal) الفرنسية حصولها علي حقوق بث جميع مباريات الدوري السعودي في فرنسا لمدة عامين.

 

تتواصل العديد من العروض العالمية من أجل شراء حقوق بث الدوري السعودي، وجاء ذلك بعدما نجحت المملكة في استقطاب العديد من نجوم كرة القدم العالمية إلي الدوري السعودي، ويأتي هذا ضمن رؤية المملكة في 2030.

 

تمتلك قناة (+canal) الفرنسية  أكثر من 9.5 مليون مشترك في قائمة قنواتها، مما يسمح لها فرصة بث مباريات الدوري السعودي لديهم بداية من الموسم القادم 2023\2024.

 

وعلي حسب التقرير الذي نشرته "ذا أثليتك"، فإن قناة ( DAZN ) تقترب من الحصول على حقوق بث الدوري السعودي في المملكة المتحدة وألمانيا والنمسا لمدة 12 شهرا.

 

وأضافت في التقرير بأنها ستحصل على حق إذاعة 3 مباريات لكل جولة بشكل مباشر بالإضافة للملخصات عبرمناصتها المختلفة.

 

 

يبدأ الموسم الجديد للدوري السعودي 2023\2024 يوم الجمعة، وكان قد فتح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الباب أمام لاعبين الصفوة في أوروبا للإنتقال إلى المملكة العربية السعودية، وذلك بعدما انضم الدون لصفوف النصر السعودي في يناير 2023.

 

وكان قد أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي الاستحواذ على 75% من ملكيه أندية القمة في السعودية وهم: الهلال، النصر، الاتحاد والأهلي، وذلك من أجل دعمهم في جلب أفضل الاعبيين من أوروبا هذا الصيف.

 

وكان قد تعاقد نادي الهلال السعودي مع 4 لاعبين،وهم: السنغالي كاليدو كوليبالي، والصربي سافيتش، والبرازيلي مالكوم ،والبرتغالي روبن نيفيز، فيما تعاقد اتحاد جدة مع 4 لاعبين،وهم: كريم بنزيما ،ونجولو كانتي، فابينيو، والبرتغالي جوتا.

 

وكان قد نجح النصر في الحصول علي خدمات كلا من: الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، والإيفواري سيكو فوفانا، والسنغالي ساديو ماني، والبرازيلي أليكيس تيليس.

 

أما الأهلي السعودي فقد أبرام 4 صفقات عالمية، وهم: السنغالي إدوارد ميندي، والجزائري رياض محرز، والبرازيلي روبرتو فيرمينو، والفرنسي آلان سانت ماكسيمين.