الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

آخرهم كورتوا.. أشهر إصابات بالرباط الصليبي في الساحرة المستديرة

الخميس 10/أغسطس/2023 - 10:38 م
كورتوا
كورتوا

تلقى نادي ريال مدريد الإسباني خبرا صادما بإصابة حارسه البلجيكي تيبو كورتوا، بقطع في الرباط الصليبي قبل بداية الموسم الجديد.


أعلن ريال مدريد في بيان رسمي عن إصابة كورتوابتمزق في الرباط الصليبي الأمامي في ركبته اليسرى، على أن يخضع لعملية جراحية خلال الأيام القليلة المُقبلة.

 

أخرهم كورتوا.. أشهر إصابات بالرباط الصليبي في الساحرة المستديرة


وسيغيب كورتوا عن الملاعب حتى نهاية الموسم الجديد بنسبة كبيرة، خاصة أن إصابة الرباط الصليبي تتطلب من 6 إلى 8 أشهر للتعافي، ولكن إصابة كورتوا ليس الأول سبقه العديد من الإصابات الصعبة.

 

روبرتو باجيو هو أحد أعظم لاعبي كرة القدم الإيطالية ولكنه تعرض للكثير من الضربات خلال مسيرته وأبرزها إهدار ركلة الجزاء الشهيرة في مونديال 1994.


حيص تعرض باجيو إلى إصابتين في الرباط الصليبي في مسيرته واحدة وهو في سن الـ18 عاما ولكن هذا لم يقف مانعا أمام اللاعب الموهوب لنيل جائزة الكرة الذهبية، وتمثيل أندية إيطالية كبرى وخوض 56 مباراة مع منتخب بلاده.

وانتهى موسم إبراهيموفيتش مع مانشستر يونايتد مبكرًا عندما تعرض لقطع في الرباط الصليبي ضد أندرلخت وتعافى بعدها الهداف السويدي المعتزل حديثا لينضم إلى لوس أنجلوس الأمريكي في 2018 ثم تألق بشدة وانضم لميلان الإيطالي الذي أنهى معه مسيرته الكروية.

 

كما شهد عام 2019 تعرض الإسباني ماركو أسينسيو لاعب ريال مدريد السابق وباريس سان جيرمان الفرنسي الحالي، لقطع في الرباط الصليبي أبعدت هذه الإصابة اللعينة أسينسيو عن الملاعب لمدة 9 أشهر قبل أن يعود بكل قوة مع "الميرينجي"، ثم رحل الصيف الجاري إلى "بي إس جي".

وشهد موسم 2007-2008، تعرض الأسطورة الإيطالي فرانشيسكو توتي للإصابة بالرباط الصليبي واستمر غياب توتي 5 أشهر عن الملاعب قبل أن يعود بقوة مع روما ولكن حركته لم تعد كما كانت.