السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

موعد مباراة النصر ضد الهلال في نهائي البطولة العربية

الخميس 10/أغسطس/2023 - 03:40 م
النصر والهلال
النصر والهلال

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر السعودي المحترف ضمن صفوفه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لمواجهة نظيره الهلال في نهائي سعودي يجمع بينهما في البطولة العربية.

 

موعد مباراة النصر ضد الهلال في نهائي البطولة العربية 

 

وتقام المباراة التي تجمع بين الهلال والنصر في نهائي البطولة العربية، يوم السبت المقبل الموافق 12 أغسطس الجاري، على  ملعب استاد مدينة الملك فهد الرياضية في مدينة الطائف، في تمام الساعة العاشرة مساءً.

 

وحقق فريق الهلال السعودي الفوز على نظيره الشباب بثلاثية مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما على "ملعب استاد مدينة الملك فهد الرياضية"، ضمن منافسات نصف نهائي البطولة العربية "كأس الملك سلمان للأندية".
 

 

نجح محمد كنو ، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السعودي، في تسجيل الهدف الأول للفريق السعودي أمام الشباب بالدقيقة 9 ، وأضاف مالكوم الهدف الثاني لفريق الهلال في الدقيقه الثالثه من الوقت بدل الضائع من زمن الشوط الأول.

 

ثم عاد جوستافو كويلار لتسجيل هدف تقليص الفارق للشباب في مرمي الهلال السعودي بالدقيقة (66)، وتمكن عبد الله الحمدان من ضرب شباك الشباب في الدقيقة الخامسه من الوقت بدل الضائع من زمن الشوط الثاني.

 

فيما تمكن فريق النصر السعودي من الفوز على نظيره الشرطة العراقي، بهدف مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الدور نصف النهائي من البطولة العربية، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية.

 

في الدقيقة 31 من الشوط الأول الغى الحكم هدف لكريسيانو رونالدو بعد العودة لتقنية الفيديو "الفار"، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي وبدون أي محاولات خطيرة للتسجيل.

 

سجل كريستيانو رونالدو هدف النصر الأول والوحيد في اللقاء عند الدقيقة 75 من عمر اللقاء عن طريق ضربة جزاء، والتي تحصل عليها النجم السنغالي ساديو ماني من مجهود فردي رائع.

 

وفي الدقيقة 86 الغى الحكم ضربة جزاء ثانية لنادي النصر تحصل عليها أيضًا ساديو ماني، وكان قرار الحكم بعدم وجود ضربة جزاء بعد العودة لتقنية الفيديو "الفار".
 

وفي الدقيقة 88 من عمر اللقاء تمكن نواف العقيدي من التصدي ومنع هدف مؤكد للشرطة العراقي بعدما قام بدور المدافع، وتصدي لهدف مؤكد.

 

وأكد لويس كاسترو المدير الفني لنادي النصر السعودي، أن الأرقام أثبتت تفوق وتحكم فريقه في مباراة الشرطة العراقي بالبطولة العربية، مشيراً إلى أنه طلب من إدارة النادي التعاقد مع مدافع جديد.
 

وتمكن نادي النصر من التأهل إلى نهائي البطولة العربية، بعد الفوز على نظيره الشرطة العراقي بهدف دون رد، في مباراة نصف النهائي بالبطولة.
 

وقال كاسترو في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "دائما مباريات نصف النهائي تكون صعبه لأنها الخطوة الأخيرة التي توصلك إلى النهائي".
 

وأضاف: "كنا نعلم بأنهم سيغلقون طريق المرمى جيدا ويلعبون على الهجمة المرتدة، وتحصلنا على ست فرص واضحة لم نسجلها وهذا جعل الخصم يؤمن بحظوظه ومرت علينا لحظات صعبة في المباراة ولكن في النهاية تمكنا من الإنتصار".

 

وأكمل: "تحدثت مع إدارة النصر على ضرورة جلب مدافع لأن المنافسات طويلة".وواصل: "اليوم لعبنا مباراة جيدة والأرقام أثبتت أننا تحكمنا في المباراة والشوط الأول لم يصل الخصم لمرمانا وفي الثاني وصل مره واحدة".

 

وتابع كاسترو: "كنا في الشوط الأول أفضل وخلقنا فرص أكثر وطبيعي أن نشاهد مشاكل لياقية في الفريق لأن لدينا لاعبين لعبوا مباريات كثيرة في الفترة الأخيرة"، وأضاف: "تاليسكا سيغادر إلى الفندق وسيجري عمليات استشفاء وسيشارك المباراة النهائية".

 

وأتم مدرب النصر تصريحاته: "الشرطة العراقي ليس اسم كبير وعندما تلعب مع فريق مغمور تظن أنك ستنتصر بسهولة ولو انتصرنا بفارق كبير سيقول الجميع انتصروا بسهولة وإذا انتصرنا بفارق هدف سيقولون النصر لم يكن جيد، ونحن لا ننظر بهذه الطريقة".