الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

مهرجان القاهرة السينمائي يعرض 14 فيلماً عالمياً في نسخته الـ 45

الخميس 10/أغسطس/2023 - 03:05 م
مهرجان القاهرة السينمائي
مهرجان القاهرة السينمائي

تعرض إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 45، التي تقام خلال الفترة من 15 إلى 24 نوفمبر المقبل، 14 فيلما عالميا، والتي شاركت في أكبر المهرجانات السينمائية، من بينها فيلم "فتى الديسكو"، الذي شارك في مهرجان برلين، وفيلم "بقاء اللطف" الفائز بجائزة الاتحاد الدولي للنقاد "الفيبريسي" في مسابقة مهرجان برلين 2023.

 

مهرجان القاهرة السينمائي يعرض 14 فيلماً عالمياً في نسخته الـ 45

 


وذكرت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي- في بيان، اليوم الخميس أن من بين الأفلام العالمية أيضا التي سيتم عرضها ضمن فعاليات الدورة الـ45 للمهرجان، "سامسارا" والذي شارك في مسابقة لقاءات "إنكاونترز" في مهرجان برلين 2023، وفاز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة، كما سيتم أيضا عرض الفيلم الوثائقي العالمي "وقال الملك، يا لها من آلة رائعة".

 

كما يعرض فيلم "وحش"، الذي شارك في مسابقة مهرجان كان 2023، وأفلام "ذا أولد أوك"، "أيام ممتازة"،"الوهم"، "أوراق متساقطة" الحائز على جائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان 2023، بالإضافة إلى أفلام "عن الأعشاب الجافة"، "آما جلوريا"، "دروس بلاجا"، "حرارة وحشية"، و"لا تتوقع الكثير من نهاية العالم".

 

يذكر أن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، يعد أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاما، وينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة "ء" بالاتحاد الدولي للمنتجين في براسليس بفرنسا .