الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

قرار جديد من اتحاد الكرة بشأن أندية القسم الثاني

الأربعاء 09/أغسطس/2023 - 11:38 م
اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

أخطر الاتحاد المصرى لكرة القدم، الأندية المشاركة في بطولة دورى المحترفين الموسم المقبل ودورى القسم الثانى (ب)، بنظام الصعود والهبوط في الموسم المقبل.  


وأعلن مجلس إدارة اتحاد الكرة، تطبيق دوري المحترفين بشكل نهائي في الموسم المقبل، ليحسم الجدل حول هذا الملف الشائك بعد ماراثون طويل من الاجتهادات والتكهنات، والهدف من ذلك تطبيق دورى المحترفين لتطوير المسابقات وزيادة المنافسة لمصلحة الكرة المصرية.  


ويأتى دورى المحترفين في نسخته الأولى، والذى يضم 20 ناديًا وهم: "وادى دجلة، السكة الحديد، القناة، بتروجت، لافيينا، بترول أسيوط، النصر للتعدين، مصر المقاصة، طنطا، دكرنس، جمهورية شبين، أبو قير للأسمدة، راية، مكادي، النجوم، حرس الحدود، أسوان، بروكسى، المصرية للاتصالات، غزل المحلة".

 

"مش فاهمين حاجه واتحاد الكرة السبب"..مدرب بروكسي يعلق على تطبيق دوري المحترفين (خاص)

 

أبدى محمد حامد، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي بروكسي، الذي يلعب بالدرجة الثانية، غضبه من قرارات اتحاد الكرة المصري لكرة القدم بشأن تطبيق دوري المحترفين.


وقال محمد حامد في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز": "لم نمانع بتطبيق دوري المحترفين، ولكن نمانع النظام التي يحرصون على تطبيقه، هذا النظام هيخلي أندية كتير تتظلم، الموسم الماضي صرفنا كتير والجميع يعلم ظروف الدرجة الثانيه الكلام دا مش موجود على مستوى العالم غير في مصر".


وأضاف: "عند حدوث مشاكل في الوسط الرياضي بسبب تطبيق هذا النظام تراجعوا عن قرارهم في تطبيق دوري المحترفين لأنهم يدركون كافة المشكلات التي ستحدث".
 
وتابع مدرب بروكسي : " الجمعية العمومية لها كل التقدير والاحترام، ولكن الجميع يعلم من بداية الموسم بتطبيق دوري المحترفين، ولكن الناس اعترضت بعد هبوطها احنا تعبنا، وكل دا بسبب اتحاد الكرة".