الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"هبطلك كورة".. شيكابالا يواصل مسلسل الأزمات مع مرتضى منصور

الأربعاء 09/أغسطس/2023 - 11:05 م
شيكابالا
شيكابالا

يواصل محمود عبد الرازق "شيكابالا"، قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، سلسلة الأزمات  مستمرة مع مرتضى منصور المعزول من رئيس القلعة البيضاء.

 

رغم مهاراته الفريدة، فإن مسيرته مرت وكأنها داخل حقل ألغام، تحاصرها الأزمات من كل اتجاه، خاصة بعد البيان الذي نشره على حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" لتوضيح ما وراء الكواليس داخل جدران القلعة البيضاء.

 

استهل الاباتشي سلسلة الأزمات مع مرتضى منصور، في عام 2010، عندما كان حسام حسن مديرًا فنيًا للأبيض، ورفض توقيع عقوبة على "شيكا".

 

"هبطلك كورة".. شيكابالا يواصل مسلسل الأزمات مع مرتضى منصور


لم ينتظر مرتضى منصور إلا القليل، وخرج ليتوعد شيكابالا علنًا بأن نهاية مسيرته الكروية ستكون على يده، وقال نصًا: "أنا هبطله كورة، وأعرف كيف سأفعل ذلك، أنا بطلت محمد صبري كورة قبل كده، وهعمل في شيكابالا زي ما عملت في صبري".

 

وفي عام 2016، تخطى الزمالك إنيمبيا النيجيري بدور المجموعات، وبتلك النتيجة ضمن الفريق تأهله لدور ربع نهائي من دوري أبطال أفريقيا، مما دفع شيكابالا للاحتفال مع الجماهير "وايت نايتس".


أثار احتفال شيكابالا مع الأولتراس غضب مرتضى منصور، فقرر إيقافه وإحالته للتحقيق، وتوقيع غرامة مالية عليه.


وفي العام الذي تلاه، نشبت أزمة جديدة بين شيكابالا ومرتضى، بعدما قرر محمد حلمي الذي كان مديرًا فنيًا للفارس الأبيض حينها، عدم اصطحاب اللاعب إلى الإمارات لمواجهة الأهلي في بطولة السوبر، لعدم الجاهزية، وكان النجم الأسمر منقطعًا عن معسكر الزمالك قبلها.

 

ولكن بشكل عام عندما تعرض الفهد الأسمر محمود عبد الرازق شيكابالا لإيقاف لمدة عام وتم منعه من تمثيل المنتخبات الوطنية بكافة مراحلها السنية بسبب سوء السلوك وفقا لمذكرة مدربه فاروق السيد مدرب منتخب الناشئين الأسبق.


وعاد شيكابالا بعد مرور 3 سنوات، قبل أن تصعد قدمه على لغم جديد في عام 2007 وتقرر لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم إيقافه 3 مباريات وتغريمه 30 ألف جنيه مصري بسبب سوء السلوك تجاه جماهير الأهلي في مباراة القمة.


وعادت الأزامات من جديد لتنفجر حول شيكابالا في عام 2011 بأزمة كبيرة مع مدرب الزمالك آنذاك حسن شحاته أسطورة التدريب في مصر، والذي اتهم اللاعب بالتطاول عليه، ليتم إيقاف الفد الأسمر من ناديه إلى أجل غير مسمى.

 

اشتعلت الأزمات من جديد في 2020 بإيقاف شيكابالا من قبل اتحاد الكرة المصري 8 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه مصري، بسبب أحداث كأس السوبر المصري بين الأهلي والزمالك التي أقيمت في الإمارات، وتطاول اللاعب قولاً وفعلاً على الجماهير الحمراء في أبوظبي.

 

وتواصلت الأزمات في 2021 بإيقاف شيكابالا مباراتين وغرامة 50 ألف جنيه بسبب سوء السلوك ضد جماهير الأهلي في مباراة القمة، وإشارة مسيئة لمدرجات الأحمر. 
.
وتعرض شيكابالا لعقوبة هى الأكبر منذ 2003 تحققت في 2021 بعد إعلان لجنة المسابقات بإيقاف اللاعب 8 أشهر وغرامة نصف مليون جنيه، بسبب القيام بإثارة الجماهير وعدم احترام مراسم التتويج بالدوري والتجاوز اللفظي والاحتكاك بمسئولي اتحاد الكرة.