الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

منة شلبي تنعي منحة زيتون بكلمات مؤثرة: "خبر حزين جدًا"

الأربعاء 09/أغسطس/2023 - 05:21 م
منحة زينون
منحة زينون

منحة زيتون.. حرصت الفنانة منة شلبي، نعي الفنانة الراحلة منحة زيتون، التي رحلت عن عالمنا صباح اليوم الأربعاء، عن عمر يناهز 63 عاما.

 

منة شلبي تنعي منحة زيتون بكلمات مؤثرة:"خبر حزين جدًا"

 

كتبت منة شلبي، عبر صفحتها على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" مغردة:" منحة زيتون في ذمة الله، خبر حزين جدًا بالنسبة لي، ست أميرة ونضيفة وعاشت تناضل من أجل الرزق، وإنها تعيش بصحة وإنسانية".

وتابعت:" لله ما أعطى ولله ما أخذ، يمكن هي مش مشهورة أوي بس كانت إنسانة جميلة أوي أوي، وممثلة بتعافر، وربنا وهبها القبول.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

منحة زيتون.. تصدر اسم الفنانة منحة زيتون تريند محرك البحث الشهير “جوجل”، بعد وفاتها صباح اليوم الأربعاء.

 

منحة زيتون.. كشف الحساب الرسمي للفنانة منحة زيتون، عن رحيلها عن عالمنا اليوم عن عمر يناهز 63، ومن المقرر تشييع جثمان الراحلة بعد صلاة الظهر من مسجد النور بالعباسية.

 

وفاة الفنانة منحة زيتون الشهيرة بـ"أم فرحات"
 

منحة زيتون.. وكتب الحساب الرسمي للراحلة عبر موقع الفيسبوك: لله ما أعطي ولله ماأخذ، وكل شيء عنده بأجل مسمي.. ولا نقول إلا ما يرضي ربنا إنا لله وإنا إليه راجعون إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا لفراقك لمحزنون البقاء والدوام لله .. بقلوب راضيه ومؤمنه بقضاء الله وقدره توفت  الفنانه "منحة زيتون ".. وصلاة الجنازة ظهرا بمسجد النور بالعباسية.. نسألكم الدعاء بالرحمه والمغفره".

 

منحة زيتون

 

منحة زيتون.. ولدت الراحلة منحة زيتون عام 1960، وتخرجت من جامعة عين شمس قسم آداب فرنسي، شاركت في العديد من المسلسلات والأفلام كان أولها فيلم (سرقات صيفية) عام 1988، ومن أبرز المسلسلات التي شاركت فيها (كناريا وشركاه، عفاريت السيالة، فارس بلا جواد)، وأهم أعمالها في السينما هي (همام في أمستردام، جاءنا البيان التالي، سكوت هنصور، الشوق).

 

منحة زيتون.. جاءت شهرة منحة زيتون من خلال فيلم همام في أمستردام، بشخصية أم فرحات، التي جسدتها في يومين فقط وعلقت في أذهان الجمهور بشكل كبير، حيث قالت عنها أنها كانت وجه السعد عليها، وأصبح الجمهور في الشارع  يناديها بـ أم فرحات.

 

منحة زيتون.. واجهت منحة زيتون العديد من الصعوبات فى بداية طريقها للفن، حيث أرادت أن تكون أول تجربة تمثيل لها على مسرح الجامعة، ولكن الأمر لم يكن سهلا، وقالت في لقاء تليفزيوني لها: “رفض مخرج العرض مساعدتي، وأخبرني أنه لن يكون سببا في دخولي عالم الفن، وأثناء مروري على الأوبرا صدفة، وجدت إعلانا عن ورشة تمثيل، فشعرت أن الحظ يناديني، وأن الأمور ستسير على ما يرام”.

 

 

منحة زيتون.. من أهم أعمال الفنانة منحة زيتون فى السينما: "همام في أمستردام"، و“جاءنا البيان التالي”، و“سكوت هنصور”،  و"الشوق".

 

منحة زيتون.. كما قدمت منحة زيتون عددا من المسلسلات التى شاركت فيها بأدوار ثانوية منها: “كناريا وشركاه، عفاريت السيالة، فارس بلا جواد، والرحايا”.