الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تشكيل النصر المتوقع ضد الشرطة.. كريستيانو رونالدو وساديو ماني اساسيان

الأربعاء 09/أغسطس/2023 - 01:40 م
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو وساديو ماني

يستعد نادي النصر السعودي لمواجهة نظيره الشرطة العراقي اليوم الأربعاء في نصف النهائي بطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال (البطولة العربية)، على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في مدينة أبها، في تمام الساعة السادسة مساء.

 

تشكيل النصر المتوقع ضد الشرطة.. كريستيانو رونالدو وساديو ماني اساسيان 

 

ومن المتوقع أن يضم تشكيل النصر ضد الشرطة كلا من: حراسة المرمى: نواف العقيدى، خط الدفاع: سلطان الغنام، وعبد الله مادو، وعلى لاجامى، وأليكس تيليس، خط الوسط: مارسيلو بروزوفيتش، وسيكو فوفانا ، عبد الله الخيبري، خط الهجوم : أندرسون تاليسكا، كريستيانو رونالدو، ساديو ماني

 

وتنطلق اليوم منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023، حيث يلتقي الشرطة العراقي مع النصر السعودي، ثم يلعب الهلال والشباب السعوديين، مساء اليوم الأربعاء.

 

وعلى استاد "الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية" في "أبها"، يلتقي الشرطة مع النصر، في تمام السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة، وفي استاد "مدينة الملك فهد الرياضية" في "الطائف"، يلتقي الهلال مع الشباب في تمام التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.


تأهل فريق الشرطة العراقي الى الدور نصف النهائي من البطولة العربية بعد الفوز الكبير الذي حققه على حساب السد القطري بنتيجة 4-2 في واحدة من مفاجآت المسابقة، فيما تأهل النصر السعودي على حساب فريق الرجاء المغربي بعدما تغلب عليه بنتيجة 3-1 في المواجهة التي شهدت صحوة كبيرة من النصر رغبة في مواصلة المشوار.

 

يسعى كلا الفريقين لتحقيق نتيجة إيجابية في المباراة والحفاظ على أمالهم في التأهل الى لنهائي البطولة العربية حيث يعول نادي النصر على قيادة نجمه العالمي المخضرم كريستيانو رونالدو بجانب الثنائي ساديو ماني وتاليسكا.

 

بينما يمني فريق الشرطة نفسه في بلوغ نهائي البطولة العربية بعدما استطاع أن يعبر عن الكرة العراقية بالشكل الأمثل خلال منافسات المسابقة مستفيدا من الروح العالية للاعبين في المباريات التي يخوضونها.

 

الشرطة ضد النصر في البطولة العربية اليوم

 

ويعول أحمد صلاح المدير الفني لفريق الشرطة على تواجد 12 عنصرا دوليا من لاعبيه في منتخب العراقي ما يجعلهم أكثر انسجاما وانضباطا تكتيكيا في الملعب أمام المنافسين وهو الأمر الذي يعود بالنفع عليهم.

 

وعلى الصعيد الشخصي يدخل كريستيانو رونالدو المباراة بحثا عن تسجيل مزيد من الأهداف للانفراد بصدارة ترتيب هدافين البطولة العربية بعدما عادل رقم كريم بنزيما في المباراة الماضية بالوصول الى الهدف الثالث بعد تسجيل هدفا في مرمى الرجاء.

 

وتعد مباراة اليوم بين فريقي الشرطة ضد النصر الأولى بين الفريقين على مستوى المواجهات الرسمية وفق تصنيف موقع "ترانسفير ماركت" العالمي المتخصص في احصائيات وأرقام كرة القدم العالمية.

 

ويتفوق نادي النصر السعودي في القيمة السوقية بفارق كبير على حساب الشرطة حيث تصل قيمة العالمي الى 153 مليون يورو تقريبا مقابل 3 ملايين فقط لممثل الكرة العراقية.

 

من جانبه، شدد أحمد صلاح مدرب الشرطة على أهمية لقاء النصر، مشيراً إلى أنها: "مباراة مفترق طرق بالنسبة لنا، لأن الخصم يمتلك لاعبين على أعلى مستوى، سواء محليين أو أجانب".


وأضاف: "لاعبو النصر لديهم قيمة فنية عالية، سنلعب أمامهم بحذر شديد لأنها مباراة مصيرية، والخسارة فيها تعني الخروج ولا مجال للتعويض".


وقال كرار عامر لاعب الشرطة: "ستكون مباراة قوية، لكننا نمتلك حافزاً كبيراً أمام صفوة نجوم كرة القدم العالمية، مثل كريستيانو رونالدو وساديو ماني وغيرهما".


في المقابل، أعرب لويس كاسترو مدرب فريق النصر عن سعادته البالغة بالوصول إلى المربع الذهبي من البطولة، لافتاً إلى أن المشوار كان صعباً ومعقداً للغاية، مشيراً إلى أن عدد من لاعبيه يعانون من الإجهاد خلال الوقت الراهن.


واختتم بقوله: "رغم كل الصعوبات، إلا أن مجهود الفريق تكلل بالنجاح، وتنتظرنا مباراة صعبة أمام فريق الشرطة الذي فاز بدوره على السد القطري، والذي كان أحد المرشحين للتتويج باللقب".


ومن جانبه، أكد عبدالله مادو لاعب النصر جاهزية فريقه لخوض المباراة واقتناص بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي، مشدداً على رغبته في إسعاد الجماهير وأن يكونوا دائماً على قدر التوقعات.