الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تقارير: الشباب السعودي يرصد 3.5 مليون دولار لضم زيزو من الزمالك

الأربعاء 09/أغسطس/2023 - 11:29 ص
زيزو
زيزو

دخل أحمد زيزو لاعب منتخب مصر والفريق الكروي الأول بنادي الزمالك دائرة اهتمامات نادي الشباب السعودي، تمهيداً للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

 

تقارير: الشباب السعودي يرصد 3.5 مليون دولار لضم زيزو من الزمالك

 

ذكر موقع "سعودي سبورت"، "يجري مسئولو نادي الشباب السعودي حاليا مفاوضات مكثفة لحسم مجموعة من الصفقات القوية لدعم صفوف الفريق الأول لكرة القدم في فترة الانتقالات الصيفية استعدادا لخوض منافسات الدوري السعودي".

 

وأضاف "وضعت إدارة الشباب أحمد سيد زيزو لاعب وسط الزمالك المتألق بشكل لافت في آخر موسمين ضمن قائمة المطلوبين لدعم الوسط في تشكيلة الليث خلال الموسم المقبل وتم رصد عرضا لا يقل عن 3 ملايين و500 ألف دولار لشراء زيزو من الزمالك في الميركاتو" .

 

وطالب مارسيل كايزر المدير الفني الجديد لفريق الشباب بالتعاقد مع 3 لاعبين محترفين على الأقل في مراكز رأس الحربة ولاعبي الوسط الهجومي لدعم خطوطه الأمامية وزيادة معدلاته التهديفية في الموسم المقبل للمنافسة على لقب بطل الدوري السعودي لموسم 2023-2024 .

 

هشام يكن: شيكابالا خط أحمر.. والزمالك يخسر جماهيرته بسبب مرتضى منصور
 

 

أكد هشام يكن، أن محمود عبدالرازق شيكابالا واحد من أبناء نادي الزمالك، وتربى داخل جدران القلعة البيضاء، وكان ينام تحت (المدرج)، مشيرًا إلى أنه لعب معه في البطولة العربية بشكل أساسي سنة 2004 في البطولة العربية بالإسكندرية.

 

وقال يكن في تصريحات تلفزيونية: "شيكابالا من الخطوط الحمراء داخل نادي الزمالك، وأتمنى (محدش يقرب منه)، فهو من أبناء النادي الأوفياء، ومُتعجب مما يحدث حاليا، والاستمرار في تصدير الأزمات للنادي وجماهيره".

 

وأضاف: "الزمالك بدأ يخسر جماهيرته بسبب تلك الأزمات المستمرة، نتعرض لظلم واضح بسبب ما يحدث من داخل النادي، وأتمنى أن يتم ايقاف أي مشكلة مع إعادة الهدوء والاستقرار للنادي قبل الموسم المقبل".

 

وواصل: "أصبحنا ندافع عن الزمالك لمواجهة أناس من داخل النادي، وأصبحنا نترك الفرصة للآخرين من أجل هدم الفريق، بل أن الجمهور العربي لم يُعد متعاطفًا مع الزمالك كما كان في السابق".

 

وزاد: "الزمالك يعاني من الإدارات التي قادت النادي، واللاعبين ليسوا على قدر النادي وبعيدين عن المواصفات المطلوبة داخل الفريق الأبيض، وصلنا لمراحل صعبة للغاية، كما أن اللجنة الفنية غير فعالة".

 

ووجه يكن نصيحة إلى شيكابالا، قال: "أنت نجم كبير، وأتمنى الابتعاد عن الأزمات واغلاق الباب تمامًا وعدم كتابة أي بيانات آخرى، وشيكابالا نجم كبير وقادر على العطاء، وسيكون من الخطأ استمرار هذه المشاكل".

 

نجم الزمالك الأسبق مدافعا عن شيكابالا: مرتضى منصور بيعشق الحديدة وبيحب الشو

 

شن وائل القباني نجم نادي الزمالك الأسبق، هجوماً عنيفاً على مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك الصادر ضد حكم قضائي بعزله من منصبه.

 

وقال وائل القباني في تصريحات تلفزيونية، "رئيس الزمالك بيحب الشو يعني الحديدة، الأمر الثاني أن مجلس الإدارة الحالي هو الذي أعطى الحرية إلى مرتضى منصور، انه يطلع يتكلم، مرتضى منصور، دلوقتي مش رئيس النادي بس ليه إيد جوة".

 

وأضاف وائل القباني، "رسالة إلى مجلس إدارة الزمالك، احنا النهاردة هنشتغل للنادي ولا هنشتغل لمين؟ إحنا شايفين النادي بيضيع، الزمالك في مشكلة كبيرة، لازم يبقى في حل، الزمالك قيمة كبيرة جدًا وكيان كبير".

 

وعن بيان شيكابالا قائد الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك قال وائل القباني، "عرفتوا الزمالك بيقع ليه؟ المشاكل من جوه مش من بره، المشاكل إدارية مش فنية، أنا مش عارف مرتضى منصور عايز يوصل ايه للناس".

 

شيكابالا يهاجم مرتضى منصور في بيان ناري



ورد  محمود عبد الرازق شيكابالا، قائد الزمالك، على تصريحات مرتضى منصور، رئيس النادي المعزول بحكم قضائي.

 

ونشر شيكابالا عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بيانا قال فيه: "جماهير نادي الزمالك العظيمة، أتحدث إليكم اليوم ليس فقط بصفتي قائدا لفريق الكرة بالنادي، وأحد أكثر من تشرف بحمل شارة قيادة القلعة البيضاء عبر التاريخ".

 

وتابع: "لكن أتحدث باعتباري واحدا ممن تربوا داخل جدران هذا النادي العظيم، ولمدة أكثر من ربع قرن تشرفت بأن أدافع عن راية الزمالك.. ولذلك كان يجب الرد علي بعض النقاط وهذا ليس كل شيء".

 

وأضاف: "رئيس النادي السابق (مرتضى منصور) يسألني، لماذا لم أتدخل معه في رفع الحجز عن الزمالك؟ وأنا هنا لن أذيع سرا، فأنا قبل أن أكون قائدا للنادي فأنا زملكاوي قلبا وقالبا، وأتشرف بأنني على علاقة جيدة بكل مسؤولي النادي السابقين والحاليين".

 

وزاد شيكابالا: "بالفعل تحدثت مع السادة الأطراف أصحاب الحجز على النادي وتواصلت معهم لرفع الحجز وإنهاء الأزمة حفاظا على النادي واستقرار الفريق وباقي الألعاب الأخرى، والمفاجأة أن الرد جاء بأنه لا يوجد حجز على النادي، والزمالك غير محجوز عليه لصالح أي جهة طلب منا التواصل معها لحل الأزمة!".

 

وواصل: "بالنسبة لقضية سبورتنج لشبونة فالنادي اشتراني عام 2016 مقابل 650 ألف دولار، وبالفعل تم سداد مبلغ 140 ألف دولار وتبقى 510 ألفا فقط، كان يجب تسديدها في مواعيدها طبقا للتعاقد، وللعلم كان يتم خصم كل ذلك من مستحقاتي المالية لدى النادي، ولكن بسبب التقاعس في التسديد وغرامات التأخير أصبح المبلغ الإجمالي المطلوب من النادي أكبر بكثير".

 

وأكمل قائد الزمالك: "إذا كان تم سداد المبلغ المتبقي في موعده، وبحساب سعر الدولار وقتها 7 جنيهات و83 قرشا، ما يعادل 3 ملايين و900 ألف جنيه، الآن أصبح المطلوب مع التأخير والغرامات وزيادة سعر الدولار 46 مليونا، كما أنني وقفت كحائط صد في كثير من الأمور لحل مشاكل تخص اللاعبين لم أعلن عنها".

 

وأردف: "كنت أسعى دائما لحل أكثر من مشكلة في الفريق حتى لا ينهار تماما طوال الموسم الماضي، وليس شيكابالا الذي يتهم بالتقصير أو التمرد في حق نادي الزمالك بدافع المال، لأنني اخترت اللعب في الزمالك، وبسبب أخطاء إدارية من قبل لعبت بدون أموال، وعلاقتي مع النادي وجماهيره أكبر من الأمور المادية والكل يعلم ذلك".

 

وأتم: "نحن هنا لا نتحدث عن ظروف مادية فقط مر بها اللاعبون طوال موسم، ولكن هناك ظروف أخرى أصعب لا يمكن الحديث عنها واللاعبون يطلبون مني الحديث نيابة عنهم، ولذلك وبصفتي كان حديثي لتوضيح تلك الأزمات والمشاكل العديدة التي كانت سببا مباشرا في نتائج الفريق خلال موسم كامل.. وما يخص كل ما حدث للفريق سيكون هناك رد بشكل واضح.. وللحديث بقية".

 

وكان مرتضى قد هاجم قائد الزمالك أمس، حيث قال: "شيكابالا قام بجمع اللاعبين، وقاد حملة تمرد بسبب المستحقات المتأخرة، وهذه إساءة لقائد الفريق، هناك أكثر من قائد بعدك والزمالك لا يقف على أحد.

 

وأضاف: "شيكابالا يمتلك موهبة كبيرة، يجب أن يستفيد من ذلك، وإذا كان هناك خلاف معي سوف أخطر المدير الفني بعدم إشراكه، لكن لم أفعل ذلك".

 

وزاد: "كما أن شيكابالا صديق ممدوح عباس رئيس الزمالك الأسبق، وحصل منه على 300 ألف جنيه أثناء فترة اللجان المعينة".