السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

"انخفاض في درجات الحرارة".. الأرصاد تزف بشرى سارة للمواطنين عن حالة الطقس

الأربعاء 09/أغسطس/2023 - 10:27 ص
مصر تايمز

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد انخفاض بقيم درجات الحرارة فى معظم محافظات الجمهورية، مشيرة إلى أن البلاد تشهد تحسن نسبي بالأحوال الجوية، وبدأت درجات الحرارة فترة النهار والليل تنخفض.

 

"انخفاض في درجات الحرارة".. الأرصاد تزف بشرى سارة للمواطنين عن حالة الطقس

 

وأضافت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر فضائية "الأولي"، أن اليوم العظمي على القاهرة الكبري تسجل 34 درجة مئوية فى الظل، ولكن مازالت الكتل الهوائية قادمة من البحر المتوسط، تصاحبها كميات كبيرة من بخار الماء، وبالتالي تجعل درجات الحرارة أعلي من المسجلة، وتصل إلى 36 درجة مئوية، تحديدا فترة الظهيرة.

 

وتابعت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تتأثر بإنخفاض جوي فى طبقات الجو العليا يعمل على إنخفاض درجات الحرارة، وتوزيع الرطوبة فى عمود الهواء، ولن تكون نسب الرطوبة مثل الأيام الماضية.

 

وعن توقعات سقوط الأمطار في طقس الأربعاء، قالت الدكتورة منار غانم: من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على أقصى جنوب البلاد ومنها: "حلايب، شلاتين، بحيرة الناصر، أبو سمبل" وذلك نتيجة تذبذب الحزام المداري بشمال السودان، وتكون الأمطار رعدية غير مؤثرة تمامًا على الأنشطة اليومية، ويصحب الأمطار نشاطا للرياح المثيرة للأتربة، والتي ستؤثر على الرؤية الأفقية.