الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب المغرب يودع كأس العالم للسيدات بعد هزيمة قاسية من فرنسا

الثلاثاء 08/أغسطس/2023 - 04:10 م
المغرب وفرنسا
المغرب وفرنسا

ضرب منتخب فرنسا نظيره المنختب المغربي برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس العالم للسيدات 2023.

 

منتخب المغرب يودع كأس العالم للسيدات بعد هزيمة قاسية من فرنسا

 

وودع منتخب المغرب للسيدات البطولة بعد تلقي رباعية نظيفة من الديوك، حيث أحرزت كاديدياتو دياني هدف التقدم لمنتخب سيدات فرنسا أمام المغرب، في الدقيقة 15 من عمر أحداث الشوط الأول.

 

وعززت كينزا دالي تقدم الديوك الفرنسية بهدف ثاني داخل شباك المغرب، في الدقيقة 20 من عمر أحداث اللقاء، وبالدقيقة 24، خطفت أوجيني لو سومر الهدف الثالث لصالح منتخب سيدات فرنسا على المغرب، لتصبح النتيجة 3-0.

 

وأختتمت أوجيني لو سومر التسجيل بالهدف الرابع لصالح منتخب سيدات فرنسا أمام المغرب في الدقيقة 70 من الشوط الثاني.

 

وجاء تشكيل منتخب المغرب للسيدات على النحو التالي: حراسة المرمى: خديجة الرميش، خط الدفاع: حنان أيت الحاج - زينب الرضواني - نهيلة بنزينة - نسرين الشاد، خط الوسط: غزلان الشباك - نهلة النقاش - سكينة أوزراوي، خط الهجوم: ابتسام جرايدي - فاطمة تكناوت - أنسة لحماري

 

وحققت منتخب المغرب للسيدات فوز مثير على نظيره الكولومبي بنتيجة 1 / 0 في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة كأس العالم للسيدات.

 

 

وسجلت هدف المغرب الوحيد أنيسة لحماري في الدقيقة 45 من عمر المباراة ، وفازت نجمات "أسود الأطلس" على كوريا الجنوبية بهدف دون رد في الجولة الماضية.

 

وبهذه النتيجة تأهلن نجمات المغرب لدور الـ16 في المركز الثاني برصيد 6 نقاط بينما تصدر كولومبيا المجموعه بست نقاط أيضا  بفارق الأهداف وودعت ألمانيا البطولة بعد أن حصدت 4 نقاط فقط وحصلت كوريا الجنوبيه على نقطه وحيده من التعادل مع ألمانيا.

 

وحقق منتخب المغرب للسيدات إنجازا تاريخيا بتأهله إلى دور الستة عشر في أول مشاركة له وللعرب ببطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة في أستراليا ونيوزيلندا، ليضرب موعدا مع فرنسا الثلاثاء.

 

بات المغرب أول منتخب أفريقي في التاريخ يفوز بمباراتين متتاليتين في بطولة كأس العالم للسيدات التي انطلقت نسختها الأولى في عام 1991، والآن أمامه مهمة صعبة في ثمن النهائي أمام منتخب فرنسا الذي يخوض خامس مشاركة له في مونديال السيدات كما أنه بلغ نصف النهائي في نسخة 2011.

 

وتستضيف أستراليا ونيوزيلندا في صيف 2023 كأس العالم للسيدات، في نسخته التاسعة، خلال الفترة من 20 يوليو إلى 20 أغسطس 2023، بمشاركة 32 منتخبا حول العالم، للمرة الأولى في تاريخ البطولة التي بدأت في التسعينيات، بـ 12 منتخب فقط ثم توسيعها إلى 16 عام 1999.

 

ويشارك 32 منتخبًا في البطولة، لأول مرة منذ انطلاق مونديال السيدات في عام 1991،  بعد إقامتها بـ 24 منتخبًا منذ نسخة كندا لعام 2015، ومن قبلها 16 منتخبًا، بعد أن بدأت بـ 12 فريقًا.