الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

غزل المحلة يخطر اتحاد الكرة بعدم الموافقة على نظام الصعود من دورى المحترفين

الثلاثاء 08/أغسطس/2023 - 03:11 م
غزل المحلة
غزل المحلة

أرسل نادى غزل المحلة خطاب رسمى الى الاتحاد المصرى لكرة القدم بالاعتراض على نظام الصعود الى الدورى الممتاز الموسم المقبل عقب المشاركة فى دورى المحترفين هذا الموسم فى نسخته الاولى.

 

غزل المحلة يخطر اتحاد الكرة بعدم الموافقة على نظام الصعود من دورى المحترفين

 

وقام أسامة خليل بأجراء اتصال هاتفي برئيس رابطة الأندية  أحمد دياب و جمال علام رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم للاعتراض على هذا النظام و عدم المساواة بين الأندي.

 

و أشار أسامة خليل رئيس مجلس إدارة شركة غزل المحلة لكرة القدم أن هناك اجتماع اليوم لجميع رؤساء الأندية التى سوف تشارك فى دورى المحترفين الموسم المقبل و رفض بعض الامور.

 

وعلق الخضر إبراهيم، رئيس نادي دكرنس الذي يشارك في دوري القسم الثاني، على أوضاع ملف تطبيق دوري المحترفين خلال الفترة الحالية.
 

وقال الخضر إبراهيم في تصريحات خاصه لـ"مصر تايمز" : " اؤيد تطبيق دوري المحترفين في حاله تسويقه واعطاء الأنديه الشعبيه مبلغ لا يقل عن 10 مليون جنيه حتي تواجه نفقاتها ".
 

وأضاف: " اتحاد الكرة لم يتجاهل الجمعيات العمومية المقامه لألغاء دوري المحترفين، بل تعامل معها طبقاً للوائح والقوانين، وتمكن من إبطالها ".


وعند سؤاله عن اللائحه التي وقعت عليها الأندية في بدايه الموسم أجاب: " اتحاد الكرة ينظم الدوري وأقر نظام فأذا انسحبت سيتم توقيع على عقوبه الهبوط للقسم الرابع، وبالتالي ليس من حقي ان انسحب".
 

وأضاف: " اتحاد الكرة نظم بطولة دوري المحترفين كما هو يريد والاندية فرض عليها الاشتراك، ثم أرسل الينا نظام البطولة، فبالتالي يجب علينا قبولة، نحن لم يأخذ رأينا في تطبيق دوري المحترفين".


وتابع: " مميزات تطبيق دوري المحترفين، تسويق اللاعبين بشكل لافت، وارتفاع مستوي المنافسة، وعيوبه انه سيكون مكلف جدا علي الأندية، واتحاد الكرة غير قادر علي اعطائنا تسويق او قيمة للبث والرعاية التي تتحمل تكلفة الصرف علي دوري المحترفين، والدوري يشهد انتقالات كثيره  ومباريات كثيره  وسوف نسافر الصعيد 4 مرات، فمصاريف النقل والاقامة ستتخطي تكلفه الدوري الممتاز".

 

واختتم: " طالما اتحاد الكرة غير قادر علي تسويق دوري المحترفين، وتحقيق الرعاية الكاملة له، من الأفضل ان يعود لأصل نظام المسابقه 48 نادي علي ثلاث مجموعات".