السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

خريطة مباريات اليوم الثلاثاء.. برشلونة ضد توتنهام فى كأس خوان جامبر..لقاء يجمع بين منتخب المغرب ونظيره فرنسا فى كأس العالم للسيدات..ميلان يواجه مونزا ودياً استعداداً لانطلاق الدوري الإيطالي

الثلاثاء 08/أغسطس/2023 - 12:38 م
برشلونة
برشلونة

خريطة مباريات اليوم..يقام اليوم الثلاثاء الموافق 8 من أغسطس العديد من المباريات الهامة في مختلف البطولات، جاء أبرزها مباراة برشلونة ضد توتنهام فى كأس خوان جامبر، بجانب لقاء يجمع بين منتخب المغرب ونظيره منتخب فرنسا فى كأس العالم للسيدات، وميلان يواجه مونزا ودياً استعداداً لانطلاق الدوري الإيطالي.

 

برشلونة يواجه توتنهام الليلة في كأس خوان جامبر
 

 

يخوض فريق برشلونة تجربة ودية من العيار الثقيل عندما يلتقي مع توتنهام الإنجليزي في الثامنة مساء الثلاثاء، على كأس "جوان جامبر"، ضمن استعدادات الفريقين لخوض منافسات الموسم الجديد.

 

 

وعلى مر التاريخ كانت مباراة كأس "جوان جامبر" تُقام على ملعب "كامب نو" (باستثناء نسخة 2020)، ولكن نظرًا للإصلاحات والتطوير الذي يخضع له الملعب التاريخي لنادي برشلونة، ستقام مباراة نسخة 2023 على ملعب "لويس كومبانيس" الأولمبي.

 

مباراة توتنهام تعد البروفة الأخيرة لفريق برشلونة الذي يستهل رحلة الدفاع عن لقب الدوري الإسباني "الليجا" الأحد المقبل أمام خيتافي بالعاصمة الإسبانية "مدريد"، بينما يقص توتنهام شريط مشواره في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" الأحد المقبل عندما يحل ضيفاً على برينتفورد.

 

من المتوقع أن يخوض المدرب تشافي هيرنانديز المباراة بتشكيلة 4-3-3 التي اعتادها في آخر موسمين، على أن يعود تير شتيجن لحراسة المرمى بعد غيابه أمام ميلان بالمباراة الماضية.

 

وقد تشهد المباراة مشاركة عبد الصمد الزلزولي، وإن كان يجد منافسة كبيرة من خط هجوم النادي الكتالوني المكتظ بالنجوم.

 

تشكيلة برشلونة ضد توتنهام: تير شتيجن - أليخاندرو بالدي - جول كوندي - رونالد أراوخو - سيرجي روبيرتو، إلكاي جوندوجان - فرينكي دي يونج – بيدري، جافي - روبرت ليفاندوفسكي – رافينيا.

 

في حين يتوقع أن يخوض توتنهام المباراة بتشكيل يضم كلاً من، جوجليلمو فيكاريو، أينوما  يودوجي - بن ديفيز - كريستيان روميرو - إيمرسون رويال، بابي سار - بيير إيميل هويبيرج، ديان كولوسيفسكي - جيمس ماديسون - هيونج مين سون، هاري كين 

 

ميلان يواجه مونزا الليلة ودياً ضمن استعدادات الموسم المقبل 
 

 

يستعد فريق ميلان الإيطالي لمواجهة نظيره مونزا، اليوم الثلاثاء في مباراة ودية تجمع بينهما ضمن استعدادات الفريقين للموسم الجديد في بطولة الدوري الإيطالي لموسم 2023 - 2024.

 

وسقط فريق ميلان الإيطالي على يد نادي برشلونة الإسباني، بهدف دون نظيف، في المباراة الودية التي جمعت بين الفريقين بالولايات المتحدة، ضمن استعدادات ميلان وبرشلونة لخوض منافسات الموسم الجديد.

 

وشهدت المباراة ارتداء اللاعب الأوروجواياني أراوخو  لشارة القيادة لأول مرة أمام أكثر من 38 ألف متفرج في ملعب "أليجانت".

 

سجل أنسو فاتي جناح برشلونة، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 55، وجاء الهدف إثر انطلاقة سريعة للظهير الأيسر أليخاندرو بالدي، ليمرر الكرة إلى فاتي بالجهة اليسرى من منطقة الجزاء، ليمر ويطلق تسديدة صاروخية في شباك الروسونيري.

 

وتنطلق أحداث مباراة ميلان ضد مونزا في تمام الساعة العاشرة مساءً، على ملعب "باور ستاديوم"، وتنقل عبر قناة AD Sports 1 HD

 

 

منتخب المغرب يواجه فرنسا اليوم بدور الـ 16 في كأس العالم للسيدات
 

 

يواجه منتخب المغرب للسيدات نظيره منتخب فرنسا، اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة دور الـ 16 من بطولة كأس العالم للسيدات 2023 المقامة حاليا في نيوزيلندا وأستراليا.

 

وحققت منتخب المغرب للسيدات فوز مثير على نظيره الكولومبي بنتيجة 1 / 0 في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة كأس العالم للسيدات.

 

 

وسجلت هدف المغرب الوحيد أنيسة لحماري في الدقيقة 45 من عمر المباراة ، وفازت نجمات "أسود الأطلس" على كوريا الجنوبية بهدف دون رد في الجولة الماضية.

 

وبهذه النتيجة تأهلن نجمات المغرب لدور الـ16 في المركز الثاني برصيد 6 نقاط بينما تصدر كولومبيا المجموعه بست نقاط أيضا  بفارق الأهداف وودعت ألمانيا البطولة بعد أن حصدت 4 نقاط فقط وحصلت كوريا الجنوبيه على نقطه وحيده من التعادل مع ألمانيا.

 

وحقق منتخب المغرب للسيدات إنجازا تاريخيا بتأهله إلى دور الستة عشر في أول مشاركة له وللعرب ببطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة في أستراليا ونيوزيلندا، ليضرب موعدا مع فرنسا الثلاثاء.

 

بات المغرب أول منتخب أفريقي في التاريخ يفوز بمباراتين متتاليتين في بطولة كأس العالم للسيدات التي انطلقت نسختها الأولى في عام 1991، والآن أمامه مهمة صعبة في ثمن النهائي أمام منتخب فرنسا الذي يخوض خامس مشاركة له في مونديال السيدات كما أنه بلغ نصف النهائي في نسخة 2011.

 

وتستضيف أستراليا ونيوزيلندا في صيف 2023 كأس العالم للسيدات، في نسخته التاسعة، خلال الفترة من 20 يوليو إلى 20 أغسطس 2023، بمشاركة 32 منتخبا حول العالم، للمرة الأولى في تاريخ البطولة التي بدأت في التسعينيات، بـ 12 منتخب فقط ثم توسيعها إلى 16 عام 1999.

 

ويشارك 32 منتخبًا في البطولة، لأول مرة منذ انطلاق مونديال السيدات في عام 1991،  بعد إقامتها بـ 24 منتخبًا منذ نسخة كندا لعام 2015، ومن قبلها 16 منتخبًا، بعد أن بدأت بـ 12 فريقًا.

 

 

مباريات اليوم في كأس العالم للسيدات 
 


-كولومبيا ضد جامايكا، الساعة 11:00 صباحاً

-فرنسا ضد المغرب، الساعة 2:00 ظهراً