الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

اليوم.. أولى جلسات محاكمة ضابط و5 آخرين بتهمة قتل شخص بأحداث "سيدي براني"

الثلاثاء 08/أغسطس/2023 - 09:01 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تنظر محكمة جنايات الإسكندرية الدائرة 35، بعد قليل، أولى جلسات محاكمة ضابط شرطة، متهم فى أحداث واقعة سيدي براني بمرسى مطروح، بعد إطلاق النار على شخص توفى وأعقبها تجمهر الأهالي ودهس فرد أمن.


 

كانت محكمة الاستئناف في محافظة الإسكندرية، حددت الدائرة 35 جنايات الإسكندرية، لنظر أحداث سيدى براني وحددت جلسة اليوم 8 أغسطس لمحاكمة ضابط الشرطة، بينما حددت جلسة بعد غد الخميس لنظر محاكمة 5 آخرين في الواقعة ذاتها بعد تجمهر الأهالي احتجاجًا على ما قام به الضابط سيدي براني، وتسببوا فى وفاة مجند بعد دهسه وجرى ضبط المتهمين الخمسة.

 

وكانت جهات التحقيق، أحالت الضابط المتهم و5 متهمين آخرين إلى المحاكمة الجنائية، بعد أن تلقت من الأجهزة الأمنية المعنية إخطارًا فى  11 يوليو الماضي من قسم شرطة براني بمرسى مطروح يفيد بوفاة شخص متأثرا بطلق ناري.

 

تبين أن ذلك جاء بعد أن استوقفته سيارة شرطة أثناء عبوره بسياراته على هامش مأمورية هدفها الحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية والاتجار في المواد المخدرة، فلم يستجب فأخرج الضابط المتهم سلاحه وأطلق أعيرة نارية أودت بحياته، فتجمهر الأهالي أمام ديوان قسم شرطة سيدي براني بسبب حادث الوفاة.

 

وأشار المتهمين إلى أنه جرة سؤال 4 من شهود عيان الواقعة، وتباينت أقوالهم حول انطلاق قائد السيارة المتوفى بسيارته مسرعًا حال محاولة قوات الأمن استيقافه رفض الوقوف أكثر من مرة حتى أشهر أحد ضباط الشرطة سلاحه وأطلق أعيرة نارية صوب السيارة وتعلل الضابط أن المجنى عليه فقدانه الاتزان، وقد انتهت تحريات الشرطة إلى إطلاق الضابط تلك الأعيرة صوب الإطارات قاصدًا تعطيل السيارة، إلا أن قائدها استمر في الإسراع نحوه فحدثت إصابته.