السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"مش فاهمين حاجه واتحاد الكرة السبب"..مدرب بروكسي يعلق على تطبيق دوري المحترفين (خاص)

الإثنين 07/أغسطس/2023 - 10:16 م
بروكسي
بروكسي

أبدى محمد حامد، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي بروكسي، الذي يلعب بالدرجة الثانية، غضبه من قرارات اتحاد الكرة المصري لكرة القدم بشأن تطبيق دوري المحترفين.

 

"مش فاهمين حاجه واتحاد الكرة السبب"..مدرب بروكسي يعلق على تطبيق دوري المحترفين

 

وقال محمد حامد في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز": "لم نمانع بتطبيق دوري المحترفين، ولكن نمانع النظام التي يحرصون على تطبيقه، هذا النظام هيخلي أندية كتير تتظلم، الموسم الماضي صرفنا كتير والجميع يعلم ظروف الدرجة الثانيه الكلام دا مش موجود على مستوى العالم غير في مصر".

 

وأضاف: "عند حدوث مشاكل في الوسط الرياضي بسبب تطبيق هذا النظام تراجعوا عن قرارهم في تطبيق دوري المحترفين لأنهم يدركون كافة المشكلات التي ستحدث".

 

وتابع مدرب بروكسي : " الجمعية العمومية لها كل التقدير والاحترام، ولكن الجميع يعلم من بداية الموسم بتطبيق دوري المحترفين، ولكن الناس اعترضت بعد هبوطها احنا تعبنا، وكل دا بسبب اتحاد الكرة".


ومن ناحية أخرى عقد مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام جلسة مساء اليوم مع عدد من رؤساء أندية القسم الثاني، وذلك لحسم مصير بطولة دوري المحترفينواعتمد اتحاد الكرة خلال الجلسة تطبيق بطولة دوري المحترفين بداية من الموسم الجديد، بمشاركة 20 فريقا، على أن يتأهل منها فريقان إلى الدوري الممتاز. 

 


فيما تم الاستقرار على إقامة دوري القسم الثاني "ب" من 6 مجموعات، على أن تجري تصفية بين أوائل المجموعات ليصعد منها فريق إلى الدوري الممتاز.


كذلك تم الاتفاق خلال الجلسة على تخصيص نصف عوائد الرعاية والتسويق الخاصة ببطولة دوري المحترفين لأندية القسم الثاني ب، فيما يكون النصف الآخر لأندية دوري المحترفين.


 
أما فيما يخص الهبوط والصعود من دوري المحترفين إلى دوري القسم الثاني ب، تم الاتفاق على هبوط 6 فرق، مقابل صعود 6 فرق مكانها من القسم الثاني "ب".


وكان عدد من الأندية قد عقد اجتماع طارئ للجمعية العمومية لاتحاد الكرة الأسبوع الماضي، تم خلاله إصدار قرار بإلغاء دوري المحترفين، لكن هذا الاجتماع سبقه تأكيدات من اتحاد الكرة بعدم شرعيته.