الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الإتفاق السعودي يطلب ضم محمد صلاح مقابل 60 مليون جنيه إسترليني

الإثنين 07/أغسطس/2023 - 11:20 ص
محمد صلاح
محمد صلاح

كشفت تقارير صحفية بريطانية، أن محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، تلقى عرضاً جديداً خلال الساعات الماضية للانتقال إلى الدوري السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

 

الإتفاق السعودي يطلب ضم محمد صلاح مقابل 60 مليون جنيه إسترليني

 

وقالت صحيفة "ذا صن"، أن نادي الاتفاق السعودي أبدى رغبته في الحصول على خدمات محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول مقابل 60 مليون جنيه إسترليني، مشيرة إلى أن راتب محمد صلاح سيصل إلى 80 مليون جنية إسترليني سنويًا.

 

وأضافت الصحيفة أن محمد صلاح لا ينوي الرحيل عن إنجلترا، لأنه لا يزال لديه الكثير ليقدمه في الدوري الإنجليزي، خاصة وأنه يقترب من تحطيم أرقام قياسية إضافية مثلما فعل في المواسم الماضية.

 

وكشف محمد صلاح قائد منتخب مصر ونجم نادي ليفربول الإنجليزي، عن موقفه من الانتقال إلى الدوري السعودي، وذلك بعدما طالبت جماهير أندية الاتحاد والنصر والهلال، مجالس إدارتها بالتعاقد مع محمد صلاح والتفاوض مع ليفربول الانجليزي للظفر بخدماته.

 

وقالت صحيفة "اليوم" السعودية، نقلاًً عن مصادر مقربة من محمد صلاح، بأن اللاعب قرر "الاعتزال"، داخل صفوف ليفربول، مغلقًا الباب أمام الانتقال إلى السعودية أو أي فريقٍ أوروبي آخر.

 

وكشفت المصادر، أن محمد صلاح، يرغب في استكمال مسلسل نجاحاته مع نادي ليفربول؛ لمواسم أخرى قادمة، بل والاعتزال داخل جدران الأنفيلد، إن أمكن ذلك.

 

جدير بالذكر أن محمد صلاح، يلعب في صفوف ليفربول منذ صيف 2017، عندما انتقل إليه قادمًا من نادي روما الإيطالي، مسجلًا 186 هدفًا وصانعًا 79 آخرين، خلال 305 مباريات رسمية في مختلف المسابقات، منذ ذلك الوقت.

 

"ميكالي": وجود محمد صلاح مع منتخب مصر فرصة ذهبية لتحقيق ميدالية أولمبية

 


تحدث البرازيلي روجيرو ميكالي، المدير الفني لـ منتخب مصر الأولمبي عن معاناته منذ تأهل المنتخب المصري إلى أوليمبياد باريس 2024.

 

وقال ميكالي في تصريحات لشبكة "UOL" البرازيلية: "كل مصري يوقفني في الشارع لا يسأل إلا عن شيء واحد: من هم الثلاثة الكبار الذين سأختارهم في قائمة الأولمبياد".

 

وتابع ضاحكا: "لقد أوقفوا سيارتي في منتصف الطريق بحثا عن الإجابة"، لافتا في الوقت نفسه إلى أنهم يضغطون عليه من أجل استدعاء محمد صلاح نجم ليفربول.

 

ولم يخف ميكالي رغبته في ضم نجم الريدز، وعلق: "أريد الاستعانة به مثلما فعلت مع نيمار (في أولمبياد ريو دي جانيرو) غير أن الأمر بيد ليفربول، لأنها ليست بطولة رسمية تلزمهم بتركه لنا كما يحدث مع المنتخب الأول".

 

وأكد أنه لو نجح في ضم صلاح "ستكون فرصة ذهبية لنكون قادرين على صعود منصات التتويج، الجماهير المصرية احتضنتي وأنا ممتن لذلك، هذا ما افتقدته في البرازيل".

 

وشدد على أنه شعر بسعادة كبيرة بعد وصول منتخب مصر إلى أولمبياد باريس 2024، موضحا: "المصريون يشكرونني على ما تحقق رغم التشكيك في قدرة الجيل الحالي على تحقيق إنجاز".

 

ويدرس الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأولمبي، بقيادة البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني، الخيارات المتاحة لخوض عدد من المباريات الودية خلال الفترة المقبلة استعدادًا لدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".

 

ومن المنتظر أن يخوض المنتخب الوطني مباراتين وديتين خلال فترة التوقف الدولي في سبتمبر المقبل، حيث تواصل اتحاد الكرة مع منتخب إسبانيا من أجل مواجهته وديًا.