الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

هجّان.. في عرض عالمي أول بمهرجان تورنتو السينمائي الدولي

الأحد 06/أغسطس/2023 - 10:04 م
مصر تايمز

أعلن مهرجان تورنتو السينمائي الدولي عن اختيار فيلم "هجّان" للمخرج أبو بكر شوقى، رسمياً للمشاركة بالدورة الثامنة والأربعين التى تقام في الفترة من 7 إلى 17 سبتمبر المقبل.

 

 

الفيلم من إنتاج مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء)، ويُقام العرض العالمي الأول للفيلم ضمن قسم ديسكفري الذي يهتم بالأعمال الأولى والثانية للمخرجين المتميزين في أنحاء العالم.

 

 

وقال ماجد سمان، رئيس الفنون الأدائية والسينما في إثراء: "نحن متحمسون لتقديم هذه القصة السينمائية إلى العالم من رؤية سعودية فريدة ،ومهمتنا هي دعم صناعة السينما المتنامية في المملكة من خلال رعاية المواهب المحلية وتعزيز إنشاء المحتوى السينمائي، وفي فيلم هجّان كنا نهدف إلى سرد قصة مؤثرة عن الارتباط الوجداني ما بين الصبي والجمل، إذ أنه غالبًا ما يُساء فهم الإبل على الرغم من أنها كائنات لها مكانة خاصة في ثقافتنا العربية".

 

 

وأكد سمان أن الفيلم يسرد هذه القصة عبر طاقم عربي من ذوي الخبرة في المشاريع السينمائية العالمية. وأضاف "قطعنا شوطاً إضافياً ، وساهمنا أيضاً في تطوير الجيل الجديد من صانعي الأفلام السعوديين من خلال دمج المواهب الشابة الطموحة ضمن الطاقم الدولي الذي يعمل على فيلم هجّان، ومن خلال هذه الجهود، نطمح إلى تعزيز صناعة السينما ومشاركة ثقافتنا وقصصنا الغنية مع الجمهور العالمي".