الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"ميكالي": وجود محمد صلاح مع منتخب مصر فرصة ذهبية لتحقيق ميدالية أولمبية

الأحد 06/أغسطس/2023 - 01:44 م
ميكالي
ميكالي

تحدث البرازيلي روجيرو ميكالي، المدير الفني لـ منتخب مصر الأولمبي عن معاناته منذ تأهل المنتخب المصري إلى أوليمبياد باريس 2024.

 

"ميكالي": وجود محمد صلاح مع منتخب مصر فرصة ذهبية لتحقيق ميدالية أولمبية

 

وقال ميكالي في تصريحات لشبكة "UOL" البرازيلية: "كل مصري يوقفني في الشارع لا يسأل إلا عن شيء واحد: من هم الثلاثة الكبار الذين سأختارهم في قائمة الأولمبياد".

 

وتابع ضاحكا: "لقد أوقفوا سيارتي في منتصف الطريق بحثا عن الإجابة"، لافتا في الوقت نفسه إلى أنهم يضغطون عليه من أجل استدعاء محمد صلاح نجم ليفربول.

 

ولم يخف ميكالي رغبته في ضم نجم الريدز، وعلق: "أريد الاستعانة به مثلما فعلت مع نيمار (في أولمبياد ريو دي جانيرو) غير أن الأمر بيد ليفربول، لأنها ليست بطولة رسمية تلزمهم بتركه لنا كما يحدث مع المنتخب الأول".

 

وأكد أنه لو نجح في ضم صلاح "ستكون فرصة ذهبية لنكون قادرين على صعود منصات التتويج، الجماهير المصرية احتضنتي وأنا ممتن لذلك، هذا ما افتقدته في البرازيل".

 

وشدد على أنه شعر بسعادة كبيرة بعد وصول منتخب مصر إلى أولمبياد باريس 2024، موضحا: "المصريون يشكرونني على ما تحقق رغم التشكيك في قدرة الجيل الحالي على تحقيق إنجاز".

 

ويدرس الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأولمبي، بقيادة البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني، الخيارات المتاحة لخوض عدد من المباريات الودية خلال الفترة المقبلة استعدادًا لدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".

 

ومن المنتظر أن يخوض المنتخب الوطني مباراتين وديتين خلال فترة التوقف الدولي في سبتمبر المقبل، حيث تواصل اتحاد الكرة مع منتخب إسبانيا من أجل مواجهته وديًا.

 

بعد رسالة محمد صلاح.. إعلامي سعودي: أسطورة عربية في أوروبا تقترب من الاتحاد
 

 

أكد الإعلامي السعودي وليد الفراج، عبر برنامج "أكشن يا دوري"، أن هناك لاعب عربي كبير، يقترب من الانضمام إلى الاتحاد المحترف ضمن صفوفه الثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد في فترة الانتقالات الصيفية الجارية، قائلاً،  "هناك نجم عربي أشغل الدنيا في أوروبا ربما يكون اتحادي في هذه الفترة".

 

وأوضح الإعلامي الرياضي وليد الفراج، أن صندوق الاستثمارات العامة، يستهدف مواصلة استقطاب العديد من نجوم كرة القدم العالمية إلى الدوري السعودي للمحترفين.

 

واستطاعت أندية الدوري السعودي أن تضم عددا من النجوم العالميين في الموسم الجديد 2023/2024، فبعد أن ضم النصر الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو في الميركاتو الشتوي الماضي لم يتوقف عداد الصفقات.

 

ومن المتوقع أن يكون النجم العربي هو المصري محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي، الذي يرغب الاتحاد في ضمه حسب التقارير الأوروبية.

 

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات الموسم الجديد 2023/2024 من بطولة الدوري السعودي للمحرفين، في نسخته الاستثنائية الجديدة، يوم 11 من أغسطس الجاري.

 

واستحوذ صندوق الاستثمارات السعودي على 75% من أندية الاتحاد والهلال والنصر والأهلي، وقد دعم الأندية الأربعة بعدد من اللاعبين الأجانب العالميين.

 

جدير بالذكر أن محمد صلاح، أثار حماس جماهير الاتحاد ، ولو كان بشكل غير مقصود، عندما وجّه رسالة إلى زميله السابق فابينيو؛ بعد الانضمام إلى نادي الاتحاد.

 

وذكر الفرعون المصري في رسالته إلى النجم البرازيلي، جملة "أراك قريبًا"؛ الأمر الذي فسره بعض المتابعين، بإمكانية تزامل الثنائي مجددًا، في صفوف العملاق السعودي.