الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

صافرة مصرية تدير مباراة الرجاء ضد النصر في البطولة العربية

الأحد 06/أغسطس/2023 - 01:03 م
محمود البنا
محمود البنا

اختارت لجنة الحكام بالاتحاد العربي لكرة القدم، حكما مصريا لإدارة مباراة الرجاء المغربي والنصر السعودي اليوم الأحد، ضمن لقاءات ربع نهائي كأس الملك سلمان المقامة في السعودية.

 

صافرة مصرية تدير مباراة الرجاء ضد النصر في البطولة العربية

 


ويدير المباراة الحكم المصري محمود البنا، ويعاونه كل من محمود أبو الرجال وأحمد حسام طه مساعدين، وأمين عمر حكما رابعا، ومحمد خلف من الأردن حكما خامسا، بينما يتواجد محمود عاشور على تقنية الفيديو ويعاونه التونسي خليل حسابي.

 

ويلتقي الفائز من مواجهة النصر والرجاء المغربي، مع الشرطة العراقي الذي نجح في إقصاء السد القطري، وكان النصر تأهل إلى ربع النهائي رفقة الشباب السعودي، بعدما أقصى الزمالك المصري، حيث تعادل معه في الجولة الأخيرة من دور المجموعات (1-1).

 

جدير بالذكر أن محمود البنا، أدار لقاء افتتاح البطولة العربية بين السد القطري والوداد المغربي، حيث انتهى بالتعادل السلبي.

 

وتُختتم منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023، يوم الأحد، بمباراتين؛ تجمع الأولى بين الرجاء المغربي والنصر السعودي، والثانية بين فريقي الشباب السعودي والوحدة الإماراتي.


وفي ملعب مدينة الأمير سلطان الرياضية بأبها، يلتقي الرجاء مع النصر في تمام السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.


وتأهل الرجاء مُتصدراً لجدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات، ليُلاقي النصر وصيف المجموعة الثالثة بـ5 نقاط من فوز وتعادلين.

 

وفي مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف، يلتقي الشباب مع الوحدة، في تمام التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.وتأهل الشباب مُتصدراً لجدول ترتيب المجموعة الثالثة، برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل، ليُلاقي الوحدة وصيف المجموعة الرابعة بـ6 نقاط من انتصارين وخسارة واحدة.

 

من جانبه، قال لويس كاسترو مدرب النصر إنه يأمل أن يقدم لاعبوه مستويات متميزة والظهور بروح عالية خلال المباراة، لافتاً إلى أنه شاهد عدة مباريات لفريق الرجاء، وتعرف على نقاط القوة والضعف بين صفوفه.


وأضاف بقوله: "هدفنا دائماً هو الوصول للمباراة النهائية، خاصة في هذه البطولة التي تشهد مستويات متميزة وجودة لاعبين عالية، صحيح أن الإجهاد بدأ يظهر على العديد من الفرق، لكن الهدف يبقى واحداً في النهاية، فريقنا جاهز وفي حالة ممتازة، وندرك جيداً المطلوب منا في المباراة أمام منافس يلعب بخطة دفاعية رائعة، ويمتلك لاعبين أكفاء على الأطراف، أتعهد للجماهير بأن نبذل أقصى ما لدينا أمام خصم قوي".

 

وقال أندرسون تاليسكا لاعب النصر: "أتوقع أن تكون المباراة تنافسية وقوية للغاية، ولكن في كل الأحوال هدفنا الفوز ومواصلة المشوار نحو المباراة النهائية، نحن على أتم الاستعداد، ونأمل في التتويج بالألقاب في وجود مدرب رائع ولاعبين بأسماء كبيرة".

 

في المقابل، قال جوزيف زينباور مدرب الرجاء: "إن المباراة ستكون صعبة علينا للغاية أمام منافس يضم أسماء كبيرة ولاعبين بجودة عالية، سنقدم كل ما لدينا من أجل الفوز والعبور إلى المربع الذهبي، خاصة أننا الآن نمتلك من الخبرات ما يؤهلنا لتحقيق الانتصار".


وأضاف: "ستكون لدينا فرصة لتحقيق الفوز إذا لعبنا بروح الفريق الواحد، نُدرك جيداً قيمة وقوة هذه البطولة، نحاول دراسة كل منافس بشكل جيد، شاهدت عدداً من مباريات النصر وأعرف أن مدربه ما زال يجري بعض التعديلات على التشكيل، وهو يمتلك لاعبين بقيمة سوقية عالية، وعلينا أن نقدم 100% من مستوانا إذا ما أردنا تحقيق الفوز".


وقال محمد أزريدة لاعب الرجاء: "نحن على أتم الجاهزية لخوض المباراة، نحاول في كل لقاء أن نقدم أفضل ما لدينا، والهدف الآن هو العبور إلى الدور نصف النهائي، أي لاعب يتمنى اللعب أمام كريستيانو رونالدو، لكن النصر ليس رونالدو فقط، وإنما يحتوي على عدد كبير من اللاعبين المميزين".